شريط الأخبار
بالأسماء...التعليم العالي تعلن قائمة الطلبة المدعوين للإمتحان المفاضلة في شهادة الثانوية العربية جدل بين الأردنيين بعد الاعلان عن "حفل راقص" في عمّان الأسبوع المقبل قاتل ابن عمه في اربد يسلم نفسه للامن بالصور...ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين إصابة طفلين بعيارات نارية خلال عبثهم بمسدس في البلقاء الصفدي: داعش ما يزال يشكل خطراً امنياً المهندسين: لجنة للوقوف على اسباب انهيار جدار استنادي في الجبيهة القبض على مطلوب مسجل بحقه(67) طلباً قضائياً في عجلون الزعبي: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها الحواتمة: لا نعاني من تهديدات لأمننا الوطني رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر يزور نقابة الصحفيين معتذراً بالوثائق...وزير الأوقاف يمهل لجنة مسجد الشيشان تقديم دراسات هندسيه قبل أغلاقه "إسقاط اتفاقية غاز الاحتلال" تشكك بتوقيت تسريبات الصحافة العبرية حول الصفقة شاهد بالفيديو .. ادارة السير تضبط (تنك مياه) لارتكابه مخالفة التشحيط توصيات النواب بالاجتماع الطارئ القبض على ثلاثة أشخاص من سارقي المحال التجارية والمنازل بالبلقاء بالاسماء .. فعاليات برلمانية وسياسية واعلامية اردنية تدين الاتفاق الامريكي التركي شاهد بالصور .. الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني الاحتلال يعتقل اردني قطع الحدود قبل شهر لتنفيذ عملية في فلسطين بالاسماء....الحمود يجري عددا من التنقلات في الامن العام
عاجل

تصحيح التوجيهي السبت ورصد ٣٨ مخالفة ليوم الامتحان الأول

الوقائع الإخبارية: تبدأ وزارة التربية والتعليم عملية تصحيح أوراق امتحان الثانوية العامة ((التوجيهي)) السبت القادم، في وقت رصدت فيه ٣٨ مخالفة في جميع محافظات الممكلة عن اليوم الاول للامتحان.

وسيتولى نحو ١٧ الف مصحح ومصححة، عملية تصحيح دفاتر الامتحان التي سترد مباشرة إلى مراكز التصحيح التي تتوزع على مختلف محافظات المملكة وعددها ٨٩ مركزا.!-

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني إن الوزارة كانت حريصة على الالتزام بمد جسور من الثقة والتواصل مع الطلبة منذ الجلسة الاولى للامتحان من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وغرف العمليات التابعة لها، مؤكدا في تصريح إلى $ التعامل مع الطلبة بروح إيجابية لمست من خلال ردود افعال الطلبة بعد انتهاء الجلسة الاولى للامتحان والتي بدأمت أمس الأول.

من جهته، قال مدير الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة الى الرأي إن الوزارة ستبدأ التصحيح اعتبارا من السبت القادم حيث من المقرر أن تسلم مباشرة الدفاتر الامتحانية، على مراكز التصحيح على مختلف محافظات المملكة وعددها ٨٩ مركزا ويصل المصححون الى نحو ١٧ الف مصحح ومصححة.

وبين العجارمة انه تم رصد نحو ٣٨ مخالفة لكل محافظات المملكة التي تبين انخفاضا ملحوظا في نسب المخالفات للاعوام السابقة.

ويواصل طلبة الثانوية العامة التوجيهي اليوم الخميس التقدم لامتحان الجلسة الثانية لمبحث الرياضيات للورقة الثانية لمختلف الفروع الاكاديمية والمهنية.

ويتقدم ٤٦٢١٢٥ مشتركا ومشتركة لمبحث الرياضيات الفصل الثاني ويتوزع الطلبة وفق احصائيات الوزارة للفرع العلمي ٤٨٨١٢ مشتركا ومشتركة ويتقدم للفرع الادبي ٦٣٨٤٦ مشتركا ومشتركة.

فيما يتقدم ١٠٦ مشتركين ومشتركات للفرع الشرعي بينما يتقدم ٦٣٦ مشتركا ومشتركة لفرع الادارة المعلوماتية ويتقدم للفرع الصحي ٢٢ طالبا. ويتقدم للفروع المهنية كافة ١٢٠٤٠ مشتركا ومشتركة موزعين على مختلف الفروع المهنية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.