شريط الأخبار
مدعي عام عمّان يمنع الطبيب المتسبب بوفاة الرضيع كنان من السفر طعن أردنية على يد خادمتها في الفحيص دولة الرزاز ... ماذا لو لم يصل الطلب او تحول إلى " junk mail " !! بالصور...احباط تهريب سجائر واراجيل الكترونية داخل مخابىء سرية بشاحنة محملة بالزيوت النقل البري تحذر المواطنين: غير مؤهلين ولا يمكن تتبعهم فريق بحثي بالعلوم والتكنولوجيا يبتكر نظام مراقبة ولادات ووفيات الاطفال الإفراج عن معلم أردني اتهم بضرب وكسر سن طالب كويتي بالفيديو ...محمد نوح القضاة : النكات بشأن الطقس المتقلب... " ليست حراماً " عطلة "يوم العمال" الخميس الثاني من ايار بالتفاصيل ...الخدمة المدنية يعلن شواغر وظائف الفئة الثالثة إلغاء استثناءات من معدل القبول للطلبة غير الأردنيين وزارة الزراعة : منتجاتنا البستانية تتعرض لحملات ممنهجة وموسمية بهدف الاساءة اصابة 7 أشخاص بحادث تصادم بين مركبتين على الطريق الصحراوي توضيح صادر عن جمعية مستثمري قطاع الإسكان المومني: الإشاعة تحدٍ للعالم في ظل انتشار الاتصال الرقمي خبير نفطي: احتمالات وجود النفط في الأردن عالية جدا القبض على مطلوب بقضايا مالية تقدر باكثر من ٩ مليون دينار إنهاء اعتصام موظفي سلطة وادي الأردن بعد لقاء مع الامين العام الجمعية الملكية : صيادو غزلان الأردن دخلوا منطقة محظورة خليل عطيه يمطر الرزاز بالاسئلة حول العمالة الوافدة بالاردن
عاجل

تصغير حجم رأس الفخذ بخلع مفصل الورك لطفلة في مستشفى الأميرة هيا العسكري

الوقائع الإخبارية : أجرى فريق من أطباء جراحة العظام في مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري تمثلت بتصغير حجم رأس الفخذ بواسطة الخلع الآمن لمفصل الورك لطفلة تبلغ من العمر 9 سنوات.
وبين رئيس الفريق الطبي مستشار جراحة العظام العقيد الطبيب فراس الإبراهيم بأن الطفلة كانت تعاني من عرج وآلام في مفصل الورك ناتج عن مرض pertnes وهو مرض يسبب نقص في تروية دموية لمفصل الورك مما يسبب تشوه في المفصل وعرج وآلام وقصر في الطرف السفلي.
وأشار بأن العملية تعتبر من التداخلات الجراحية النادرة والنوعية من خلال خلع الورك الآمن، حيث تم خلع الورك بدون حدوث أي مضاعفات جانبية للشريان المغذي للورك، وتم تصغير حجم رأس الفخذ وإعادة مفصل الورك إلى مكانه بنجاح.
من جانبه أكد مدير المستشفى العميد الطبيب سهل الحموري بأن المستشفى ومنذ افتتاحه عام ٢٠١٦ سعى لإدخال كافة التخصصات الطبية الرئيسية والفرعية وإجراء عمليات جراحية متقدمة للتسهيل والتخفيف على أبناء محافظتي جرش وعجلون، حيث ساهم المستشفى بإنهاء معاناة الكثير من المرضى.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.