شريط الأخبار
"الادارة المحلية" تدعو للاستفادة من تمديد مهلة تقسيط المطالبات المالية الأمن: مركبات (صف سيارتك) مصيرها إلى سواقة! لجنة الصحة النيابية:" نظام الحوافز في وزارة الصحة غير دقيق" الفاعوري: ملف عقود تأمين عاملات المنازل سيكون أمام مكافحة الفساد الخوالده: شبهة "دستورية" في الموازنة العامة! وقف صرف راتب تقاعدي لوزير سابق ومطالبته بـ250 ألف دينار جرس إنذار خاطئ لأحد البنوك يستنفر دوريات الأمن بالكرك اعلام اسرائيلي: اعتقال أردني مسلح قرب وادي الأردن بعد عام على تشكيل حكومة الرزاز: 39% من الأردنيين يرون أن الامور تسير بالإتجاه الصحيح الصناعة والتجارة: اسعار الدجاج انخفض 5 قروش ! المهندسين الزراعيين تستهجن شروط الحكومة لاشغال وظيفة مدير عام المواصفات تجارة عمان : قبل المطالبة بمقاطعة السلع تعرفوا على الاسباب الحكومة: سنضبط عمليات الشراء عبر الإنترنت حملة الدكتوراه المتعطلون عن العمل يجددون اعتصامهم امام رئاسة الوزراء المعشر: الحكومة لن تعيد النظر في سعر "صرف الدينار" غرينبلات: لم نضغط على الأردن بشأن المقدسات الإسلامية في القدس تعديلات مقترحة على قانون العمل: صلاحية حل النقابات للسلطة القضائية التربية :لن نعتمد "الإجابة النهائية" لأحد الأسئلة التي أثير الجدل حولها في مادة الفيزياء فتاة تحاول الانتحار بتناول كمية من الادوية في الرمثا الوزير المساعدة: المحكمة الإدارية تنصف مجموعة من موظفي بورصة عمان
عاجل

تصغير حجم رأس الفخذ بخلع مفصل الورك لطفلة في مستشفى الأميرة هيا العسكري

الوقائع الإخبارية : أجرى فريق من أطباء جراحة العظام في مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري تمثلت بتصغير حجم رأس الفخذ بواسطة الخلع الآمن لمفصل الورك لطفلة تبلغ من العمر 9 سنوات.
وبين رئيس الفريق الطبي مستشار جراحة العظام العقيد الطبيب فراس الإبراهيم بأن الطفلة كانت تعاني من عرج وآلام في مفصل الورك ناتج عن مرض pertnes وهو مرض يسبب نقص في تروية دموية لمفصل الورك مما يسبب تشوه في المفصل وعرج وآلام وقصر في الطرف السفلي.
وأشار بأن العملية تعتبر من التداخلات الجراحية النادرة والنوعية من خلال خلع الورك الآمن، حيث تم خلع الورك بدون حدوث أي مضاعفات جانبية للشريان المغذي للورك، وتم تصغير حجم رأس الفخذ وإعادة مفصل الورك إلى مكانه بنجاح.
من جانبه أكد مدير المستشفى العميد الطبيب سهل الحموري بأن المستشفى ومنذ افتتاحه عام ٢٠١٦ سعى لإدخال كافة التخصصات الطبية الرئيسية والفرعية وإجراء عمليات جراحية متقدمة للتسهيل والتخفيف على أبناء محافظتي جرش وعجلون، حيث ساهم المستشفى بإنهاء معاناة الكثير من المرضى.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.