تصويت كندا ضد إسرائيل في عمومية الأمم المتحدة يثير غضب الجماعات اليهودية
شريط الأخبار
سعد جابر يعلن ارتفاع حالات انفلونزا الخنازير إلى 90 الجمارك تحبط تهريب أكثر من 400 جهاز خلوي في مطار الملكة علياء الدولي ضبط أردني يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم الاهلي يؤكد إقامة المواجهة مع الوحدات في دوري السلة بالصور.. وفاة شخص وإصابة آخرين اثر حادث تدهور في محافظة الكرك بالفيديو ... الرزاز يوعز بتأمين فرصة عمل وحجز تذكرة سفر لعودة شاب اردني من تركيا بالصور ... الأوقاف: هذا سبب الحريق في مسجد أم يحيى الزبن سمارة: توافق على رفع علاوة المهندسين إلى 145% البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت محمد يناشد الملك... أغيثونا !! والدي يحتاج إلى إخلاء طبي من الإمارات إلى الأردن الروابدة : إدارة حكومية تائهة وانهيار الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة تركيا ترصد مكافأة ضخمة لاعتقال "دحلان" بعد إدراجه على قائمة "الإرهابيين المطلوبين" التربية تصدر تعميما هاما للحفاظ على سلامة الطلبة في المدارس بالصور...مجلس شورى المفتين لروسيا يمنح الوزير العضايلة وسام الوحدة الروحية الصحة تنفي وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة بانفلونزا الخنازير في الزرقاء مدير صحة مادبا : جهات تعطل تنفيذ مشاريع صحية لأسباب شخصية احتراق منزل على خلفية مشاجرة في الرصيفة بالفيديو...إخماد حريق بسيط في العاصمة عمان الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد
عاجل

تصويت كندا ضد إسرائيل في عمومية الأمم المتحدة يثير غضب الجماعات اليهودية

الوقائع الاخبارية :قالت صحيفة تورونتو ستار، اليوم الأربعاء، إن كندا قلبت مسارها وصوتت لصالح قرار الأمم المتحدة الذي يدين إسرائيل لاحتلالها الأراضي الفلسطينية، مما أثار غضب الجماعات اليهودية .

وأكدت الصحيفة أن هذه الخطوة تمثل خروجاً إضافيا بين الولايات المتحدة وكندا حول موقفهما من إسرائيل كما تمثل انقلاباً محتملاً عن السياسة الخارجية الكندية القديمة.

وأشارت إلى أن الحكومة أيدت قراراً تقدمت به دولة فلسطين وكوريا الشمالية وزيمبابوي يدعو إلى تسوية عادلة وشاملة للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، كما أشارت إلى أن الولايات المتحدة كانت من بين خمس دول رفضت القرار، بينما امتنعت أستراليا عن التصويت وصوت 164 دولة لصالح هذا القرار بما في ذلك المملكة المتحدة وألمانيا ودول أخرى.

وأكدت الصحيفة أن التصويت يمثل خروجاً عن السياسة الخارجية الكندية التي كانت متماسكة بشكل فضفاض مع موقف الولايات المتحدة الأكثر تأييداً لإسرائيل منذ أوائل العقد الأول من القرن الماضي.

من جهة أخرى، ذكرت الصحيفة أن جماعات مؤيدة لإسرائيل انتقدت رئيس الوزراء جاستين ترودو لتصويت كندا ضد إسرائيل، قائلة إنه كان خيانة لأكثر من 10 سنوات من الدعم القوي لإسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس المشارك لمركز إسرائيل والشؤون اليهودية في تورونتو جويل ريتمان قوله إنه يشعر بخيبة أمل إزاء التصويت قائلا إنه تلقى تأكيدات من وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند بأن كندا ستحافظ على موقفها تجاه إسرائيل.

ومن جانبه، وصف الرئيس المشارك الثاني في المركز جيف روزنتال التصويت بأنه خروج محزن ليس فقط عن سجل التصويت الكندي في الأمم المتحدة، ولكنه خيانة للسياسة الخارجية الكندية التي ترفض الحكم المسبق على نتائج المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين، كما نقلت الصحيفة عن رئيس منظمة بيناي بريث كندا في تورونتو مايكل موستن قوله إن التصويت يمثل خروجاً لكندا ويجب أن يستمر سجل التصويت الإيجابي على هذه القرارات.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.