شريط الأخبار
النائب الحباشنة يحمل الحكومة مسؤولية حياة الشاب الذي دهس في مسيرة العقبة العثور على جثة شاب متوفيا داخل منزله في اربد حملة تفتيش مكثفة على المحلات التجارية للكشف عن الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن شاهد بالفيديو .. شاحنة تدهس احد المشاركين بـ "مسيرة العقبة" النائب الطراونة: تدفق غير مسبوق للدخان المهرب رغم اختفاء مطيع من السوق وزارة العمل تعلن عن رابط إلكتروني آخر للمقبولين مبدئيا لبرنامج خدمة وطن شاهد بالفيديو ... ما حقيقة اختطاف طفل في مادبا من قبل سياح الخارجية تتلقى بلاغا باعتقال أردني في سوريا وفاة أردني اثر حادث تدهور مركبة بمصر سلطة العقبة تصدر بياناً حول قضية الشباب الباحثين عن عمل السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مواطن أردني غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات العرموطي ينتقد تحذير السفارة الأمريكية وغياب السفير الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي (رابط) التربية تؤكد: لا عودة عن الدورة الواحدة للتوجيهي حماية المستهلك توضح حقيقة وجود حليب أطفال غير صالح بالصور...إصابة ٤ أشخاص اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي إحالة 667 إعفاء طبي مزوّر في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء وزارة الطاقة: فائض الكهرباء مهم لخدمة المستهلكين ولا تلزيم في عطاءات المشاريع أبو السيد : هل اعترضت دولة الاحتلال على مطار الشونة؟
عاجل

تطبيقات تسجل نشاطات المستخدم دون علمه!

الوقائع الإخبارية : انتشر تقرير جديد مثير للغضب يقول إن العديد من تطبيقات آيفون الشائعة في متجر آبل تسجل كل ما يفعله المستخدمون سرا على شاشة الهاتف، وغالبا ما يحدث ذلك دون علمهم.

وبعد سلسلة من عمليات الكشف المفاجئ عن كيفية التعامل مع البيانات الخاصة للمستخدمين، فإن ثقة الجمهور في شركات التكنولوجيا الكبرى قريبة من أدنى مستوياتها على الإطلاق.

ومع ذلك، يشير تقرير جديد نشره "TechCrunch"، إلى أن انعدام الثقة مبرر، وربما ينبغي أن يكون الناس أكثر حذرا بشأن ما يقومون بتحميله في هواتفهم.

ويزعم التحقيق أن التطبيقات لا تقوم بجمع البيانات الشخصية فقط، حيث يتيح برنامج سري إمكانية كشف كيفية استخدامها من قبل المستخدمين، بالإضافة إلى عرض البيانات الحساسة دون قصد في بعض الأحيان.

ومن بين الشركات المذكورة في التحقيق: "Air Canada" وإكسبيديا و"Hotels.com" والخطوط الجوية السنغافورية، وكذلك "Abercrombie & Fitch".

وتتضمن التطبيقات برنامج "إعادة تشغيل" من شركة تسمى "Glassbox"، يمكّن المطورين من تسجيل نشاطات الشاشة، لمعرفة كيفية استخدام التطبيقات. ما يعني أنه من المحتمل أن يتم تسجيل كل تفاعل أساس عبر لقطات الشاشة.

ومن المفترض أن يحمي البرنامج مجموعة البيانات الحساسة في هذه اللقطات، إلا أن تحقيقا أخيرا أجرته "AppAnalyst"، وجد أن تطبيق "Air Canada" لم يكن يعمل على نحو صحيح.

ووجدت "TechCrunch" أن بعض الشركات أرسلت لقطات الشاشة إلى "Glassbox"، بينما قامت شركات أخرى بإرسالها إلى خوادمها الخاصة.

ويتطلب متجر آبل للتطبيقات أن تكون هناك سياسة خصوصية، ولكن لا يُعرف أي من التطبيقات التي تم تحليلها بواسطة "TechCrunch"، تسجل نشاطات شاشة المستخدم.

وعلى الرغم من أن "Glassbox" لا يتطلب أي إذن خاص من آبل أو من المستخدم، إلا أنه لا توجد طريقة يمكن للمستخدم أن يعلم من خلالها ما يحصل.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.