شريط الأخبار
الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها وزارة العمل ضبط (45) عاملاً وافداً مخالفا لقانون العمل غنيمات ردا على المحامين: نظام الفوترة سيطبق على جميع القطاعات دون استثناءات بالتفاصيل... تخفيض أجور الاصطفاف بـ"أوتوبارك" اربد المعاني: وزارة التربية تتجه لتحسين رواتب واوضاع المعلمين بالاسماء...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة خوري يسلم علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية رسالة من الامير علي للجماهير الاردنية الرزاز يتغنى بخلق 30 ألف فرصة عمل .. وشباب المزار يفترشون الأرض أمام الديوان الحكومة تعلن نتائج تقرير الربع الثاني لأولويات عملها للعامين 2019 – 2020 "التربية" تحدد ساعة اعلان نتائج التوجيهي الخميس المقبل النائب رائد الخزاعلة يسأل عن موعد نهضة الحكومة اتهامات عراقية لوزير اشترى ربع عقارات العاصمة عمان نقيب المحامين: نظام الفوترة فاشل وسيؤدي إلى فساد إداري ومالي النائب الخزاعلة ينتقد عدم استقرار تشريعات التعليم العالي اتهامات نيابية وانتقادات خلال الجلسة الاستفتاحية للنواب
عاجل

تطبيقات شريرة تتيح التجسس عليك من خلال كاميرا هاتفك

الوقائع الإخبارية: كشف عدد من الباحثين عن برنامج "شرير" يسمح للمتسللين بالتجسس عليك من خلال كاميرا الهاتف الذكي.

وتشبه "أدوات المراقبة" المكتشفة المخفية برامج تجسس تسمى "Exodus"، كانت تستخدم لاختراق كل من أندرويد وiOS.

ورصد الباحثون برنامج التجسس لأول مرة في متجر "غوغل بلاي"، ويُزعم أنه تم تعديله لمهاجمة هواتف آبل، لكن عملاق التكنولوجيا، اتخذ إجراء يجعل جميع مستخدمي آيفون آمنين طالما أن هواتفهم محدثة.

ويمكن لهذا البرنامج الخبيث السماح لمجرمي الإنترنت بالتقاط صور للمستخدمين من خلال هواتف أجهزة أندرويد التي تم اختراقها، ويمكنهم أيضا تسجيل أصواتهم، كما يمكنهم الكشف عن مكان الضحايا وسرقة أي محتوى محفوظ على الهاتف، مثل قائمة جهات الاتصال أو مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدم.

ولم يتضح ما إذا كانت برامج "Exodus" تستهدف أفرادا معينين، ولكن تمت ملاحظة المهاجمين وهم يرسلون رسائل بريد إلكتروني تصيدية، تشجع الأشخاص على تنزيل تطبيقات ضارة.

وقادت مواقع الويب المزيفة المصممة لتبدو كأنها صفحات معلومات لشركات الهواتف المحمولة، تسمى "Wind Tre SpA" و"TMCell"، الضحايا إلى متجر غوغل بلاي، ونصحتهم بتنزيل تطبيقات خاصة بها.

ويُعتقد أن برنامج "Exodus" تم إنشاؤه بواسطة شركة شرعية لاعتراض الأجهزة بطريقة قانونية، لكن تم تعديله بطريقة ما واستخدامه في أنشطة غير قانونية.

وكشفت شركة الأمن السيبراني "Lookout" برنامج التجسس "Exodus"، قائلة إنه كان قيد التطوير لمدة 5 سنوات، وأنه من أجل تجنب تجربة مثل هذه البرامج الضارة، يجب على المستخدمين توخي المزيد من الحذر بشأن أي رسائل بريد إلكتروني يتلقونها، وعدم النقر على الروابط الغامضة أو تنزيل تطبيقات غير موثوقة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.