شريط الأخبار
إصابة فتاة بعيار ناري بالخطأ أثناء العبث بسلاح والدها في إربد صحف إسرائيلية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لـ"صفقة القرن" اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون " بمنطقة الرجيم بعد توقيفها لمدة يوم الزوايدة : حكومة الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك ولاية عامة وغير قادرة على وقف الاعتقالات إصابة ضابط صف بعد محاولة ضبط شخص تهجم على والدته وأخواته في صويلح الامن يدحض ادعاءات حول قيام مجموعة امنية بالاعتداء على احد الاشخاص في اربد بالفيديو .. احتجاز "رحالة" أردني لـ 7 أيام بعد تصويره مناطق بالمملكة دون تصريح البنك المركزي عمم على البنوك عدم اقتطاع أي مبلغ من الدعم الحكومي توقيف موظفي سلطة العقبة جاء بناء على قضية حولت للفساد في عهد الملقي بنوك تخصم الدعم الحكومي لمواطنين من مبالغ مترتبة عليهم الحموري للأردنيين: لدينا عدس يكفي 11 شهراً ذوو الطفل كنان يرفضون تكفيل الطبيب .. وعطوة أمنية الأحد الأمن ينجح في لم شمل طفل تاه عن ذويه القبض على مطلق النار من مركبة اثار الرعب والخوف في بلدة الطيبة بالصور...إصابة (12) شخصاً اثر حادث تدهور في محافظة الكرك اقرار السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الاردنية ضبط 8 اشخاص اشتركوا باطلاق نار على مركبتين في الفحيص بالفيديو والصور ...ولي العهد يلبي دعوة رقيب بتناول الغداء في منزله مديرية الأمن العام تدعو للتعرف على هذا الطفل توقيف خمسة أشخاص بتهمة جناية استثمار الوظيفة من سلطة العقبة
عاجل

تطبيقات شريرة تتيح التجسس عليك من خلال كاميرا هاتفك

الوقائع الإخبارية: كشف عدد من الباحثين عن برنامج "شرير" يسمح للمتسللين بالتجسس عليك من خلال كاميرا الهاتف الذكي.

وتشبه "أدوات المراقبة" المكتشفة المخفية برامج تجسس تسمى "Exodus"، كانت تستخدم لاختراق كل من أندرويد وiOS.

ورصد الباحثون برنامج التجسس لأول مرة في متجر "غوغل بلاي"، ويُزعم أنه تم تعديله لمهاجمة هواتف آبل، لكن عملاق التكنولوجيا، اتخذ إجراء يجعل جميع مستخدمي آيفون آمنين طالما أن هواتفهم محدثة.

ويمكن لهذا البرنامج الخبيث السماح لمجرمي الإنترنت بالتقاط صور للمستخدمين من خلال هواتف أجهزة أندرويد التي تم اختراقها، ويمكنهم أيضا تسجيل أصواتهم، كما يمكنهم الكشف عن مكان الضحايا وسرقة أي محتوى محفوظ على الهاتف، مثل قائمة جهات الاتصال أو مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدم.

ولم يتضح ما إذا كانت برامج "Exodus" تستهدف أفرادا معينين، ولكن تمت ملاحظة المهاجمين وهم يرسلون رسائل بريد إلكتروني تصيدية، تشجع الأشخاص على تنزيل تطبيقات ضارة.

وقادت مواقع الويب المزيفة المصممة لتبدو كأنها صفحات معلومات لشركات الهواتف المحمولة، تسمى "Wind Tre SpA" و"TMCell"، الضحايا إلى متجر غوغل بلاي، ونصحتهم بتنزيل تطبيقات خاصة بها.

ويُعتقد أن برنامج "Exodus" تم إنشاؤه بواسطة شركة شرعية لاعتراض الأجهزة بطريقة قانونية، لكن تم تعديله بطريقة ما واستخدامه في أنشطة غير قانونية.

وكشفت شركة الأمن السيبراني "Lookout" برنامج التجسس "Exodus"، قائلة إنه كان قيد التطوير لمدة 5 سنوات، وأنه من أجل تجنب تجربة مثل هذه البرامج الضارة، يجب على المستخدمين توخي المزيد من الحذر بشأن أي رسائل بريد إلكتروني يتلقونها، وعدم النقر على الروابط الغامضة أو تنزيل تطبيقات غير موثوقة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.