شريط الأخبار
كناكرية: تمديد اعفاء الشقق يساهم في تمكين المواطن وتنشيط سوق العقار تسرب بنزين من محطة وقود في اربد...و الدفاع المدني يسيطر الروابدة: تقاعدي "أقل من الذي يتقاضاه مدير أي دائرة حكومية" بالوثيقة...وزارة الاوقاف تتراجع عن سماحها بتصوير فيلم داخل مسجد هل يفكر وزير الاوقاف بالاستقاله بعد الغاء الرزاز تعميمه للمساجد ؟ قرار بازالة اللوحات الاعلانية لحملة (ضد التحرش) من شوارع عمان والمحافظات الافراج عن المعتقلين ! شرط الحراكيون قبل لقاء الرزاز في رئاسة الوزراء عشائر سحاب تصدر بياناً بشأن توقيف ابنها الإعلامي محمد الوكيل النائب الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: فيه كثير شخصيات بالأردن «تفرعنت» بعد الربيع العربي النائب خليل عطية يوجه أسئلة حول المتورطين عن "تسريب أراض في القدس" ليهود ابو البصل يبرر تعميمه حول حظر اذاعة خطبة الجمعة واقامة الصلاة عبر المآذن مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة زواتي: فاتورة الكهرباء ستنخفض في عام 2019 الملكة رانيا: حتى وإن كان ذلك على حساب شعبيتنا بعد إحالته لـ"الجنايات"....قنديل قد يسجن 20 سنة مع الأشغال الشاقة نجل المعتقل العلاوين يطالب بالكشف عن مصير والده بعد تعذر لقاء المحامي به المعايطة يعلن اطلاق الحوار حول اللامركزية خلال ايام الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى "مكافحة الفساد"
عاجل

تطبيق إلكتروني لمراقبة الخدمات المقدمة للاجئين السوريين

الوقائع الإخبارية : عمدت منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية، إلى استخدام تطبيق "كوبو" من أجل مراقبة جودة تقديم الخدمات للاجئين السوريين، وذلك خلال تنفيذها مشروع تمكين هؤلاء اللاجئين.

وأكدت المنظمة أن التطبيق الإلكتروني يهدف لتسهيل كتابة التقييم والاستبيانات وجمع البيانات وتحليلها، خصوصا البيانات الإنسانية في البيئات الصعبة، مشيرة إلى أنه يلعب دوراً مهما، نظرا لعدم حاجته للارتباط بالإنترنت للحفاظ على البيانات.

ووفق بيان للمنظمة أمس، فإن المرشدين الاجتماعيين يستخدمون التطبيق من أجل جمع البيانات أثناء الجلسات الجماعية لنشر المعلومات حيث عقدت معظم هذه الجلسات في عمان والزرقاء، وهي جلسات تستهدف السوريين والمجتمعات المضيفة الاردنية المستضعفة.

وقالت انها زودت المرشدين الاجتماعيين بحواسيب محمولة، إلى جانب تدريبهم على كيفية استخدام تطبيق "كوبو"، ما ساهم بتطوير قدراتهم ومهاراتهم التقنية ومكنهم من التعامل باستمرار مع الفئات المستضعفة حتى بعد انتهاء المشروع.

ومن فوائد التطبيق، وفق البيان، تعبئة التقارير لأغراض الرصد والتقييم والبحث وتحديد مواقع الجلسات وخلق خريطة شاملة لمواقع الجلسات، بالاضافة لإحالة الحالات الفردية والقانونية إلى الفريق القانوني في النهضة العربية للديمقراطية والتنمية وللجهات المعنية.

وقال البيان " كان هذا الاستخدام سببا في إحالة الحالات القانونية والتعليمية والاستجابة السريعة من قبل الفريق القانوني والحصول على نتائج ملموسة وزيادة مصداقية المنظمة وحشد المستفيدين من المشروع وبناء ثقة المجتمعات المحلية في منظمات المجتمع المدني وقطاع العدالة".

ويتم تمويل مشروع تمكين اللاجئين السوريين من قبل مؤسسة "المجتمع المفتوح"، الذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع مركز "تمكين" للدعم والمساندة، والهادف لتمكين المواطنين وغير المواطنين وبناء قدراتهم للمطالبة بحقوقهم وتعزيز ملكيّتهم للتغيير الإيجابي.

يعمل مشروع تمكين اللاجئين السوريين على نشر المعلومات حول الحق بالتعليم للاجئين والأردنيين. وتتمثل إحدى الرسائل الأساسية التي يتم نشرها في الجلسات الجماعية لنشر الوعي التوعية بالتعليم الاستدراكي الذي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم، حيث ترى المنظمة ان مدارس التعليم الاستدراكي وغيرها من مدارس التعليم العلاجي والتعليم غير النظامي خيارات هامة للطلاب والفتيات لمواصلة تعليمهم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.