شريط الأخبار
دولة د. الرزاز ...الاردنيين لن يترددوا بالخروج لاسقاط حكومتك مالم تلبي طموحاتهم وآمالهم بالفيديو..العثور على الطفلين المفقودين " معتصم وزين جرادات " بالقرب من دوار البياضة في اربد إلى الرزاز .. " مبروك " الحكومة أدت اليمين !! " الضمان و التنموية و الأردنية" ستذهب لمين ؟؟ الإعلامي إبراهيم شهزاده يقترح على رئيس الوزراء الرزاز هذا الاقتراح !! النائب الهواملة : دعوا كل وزير أو وزيرة لشأنهم... اعطوا لنوابكم وحكومتكم ورئيسها " أربعا " بالصور...وفاة أربعة أشخاص اثر حادث دهس في محافظة الزرقاء الزرقاء .. دهس طفلة تبلغ 3 اعوام بمنطقة الزواهرة العثور على طفل يبلغ من العمر (5) سنوات فقد في الرمثا الامانة : تشغيل 33 كاميرا جديدة في انحاء العاصمة بعد العيد نتنياهو : سنواصل السيطرة على أراضي غربي نهر الأردن اربد...منفذو وقفة احتجاجية تعرضنا للاعتداء والامن ينفي بالأسماء...متقاعدون عسكريون: الرزاز انقلب على مطالب الاردنيين خليل الحاج توفيق للرزاز ...ليس أمامنا الا ان نتجاوز "الصدمة " المجالي يدعو الرزاز لاجراء تعديل وزاري: لن يكون هناك شهر عسل شاهد بالفيديو...إطلاق أعيرة نارية بكثافة في استقبال احد الوزراء شمالي الاردن شاهد بالفيديو...هذا مافعله رجل امن مع سيدة اثر تعرضها لحادث سير في عمان الأردن يؤكد ضرورة الحفاظ على خفض التصعيد في الجنوب السوري وزير المالية كناكرية يوعز باعداد دراسة تحليلية حول الاوضاع الاقتصادية في المملكة غنيمات : لأن المرحلة صعبة ودقيقة والمسؤولية كبيرة ..أعدكم أن أكون على قدر التحدي بالصور...استنفار الأجهزة الأمنية بالبحث عن الطفلين المفقودين " معتصم وزين جرادات " في اربد
عاجل

تطبيق إلكتروني لمراقبة الخدمات المقدمة للاجئين السوريين

الوقائع الإخبارية : عمدت منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية، إلى استخدام تطبيق "كوبو" من أجل مراقبة جودة تقديم الخدمات للاجئين السوريين، وذلك خلال تنفيذها مشروع تمكين هؤلاء اللاجئين.

وأكدت المنظمة أن التطبيق الإلكتروني يهدف لتسهيل كتابة التقييم والاستبيانات وجمع البيانات وتحليلها، خصوصا البيانات الإنسانية في البيئات الصعبة، مشيرة إلى أنه يلعب دوراً مهما، نظرا لعدم حاجته للارتباط بالإنترنت للحفاظ على البيانات.

ووفق بيان للمنظمة أمس، فإن المرشدين الاجتماعيين يستخدمون التطبيق من أجل جمع البيانات أثناء الجلسات الجماعية لنشر المعلومات حيث عقدت معظم هذه الجلسات في عمان والزرقاء، وهي جلسات تستهدف السوريين والمجتمعات المضيفة الاردنية المستضعفة.

وقالت انها زودت المرشدين الاجتماعيين بحواسيب محمولة، إلى جانب تدريبهم على كيفية استخدام تطبيق "كوبو"، ما ساهم بتطوير قدراتهم ومهاراتهم التقنية ومكنهم من التعامل باستمرار مع الفئات المستضعفة حتى بعد انتهاء المشروع.

ومن فوائد التطبيق، وفق البيان، تعبئة التقارير لأغراض الرصد والتقييم والبحث وتحديد مواقع الجلسات وخلق خريطة شاملة لمواقع الجلسات، بالاضافة لإحالة الحالات الفردية والقانونية إلى الفريق القانوني في النهضة العربية للديمقراطية والتنمية وللجهات المعنية.

وقال البيان " كان هذا الاستخدام سببا في إحالة الحالات القانونية والتعليمية والاستجابة السريعة من قبل الفريق القانوني والحصول على نتائج ملموسة وزيادة مصداقية المنظمة وحشد المستفيدين من المشروع وبناء ثقة المجتمعات المحلية في منظمات المجتمع المدني وقطاع العدالة".

ويتم تمويل مشروع تمكين اللاجئين السوريين من قبل مؤسسة "المجتمع المفتوح"، الذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع مركز "تمكين" للدعم والمساندة، والهادف لتمكين المواطنين وغير المواطنين وبناء قدراتهم للمطالبة بحقوقهم وتعزيز ملكيّتهم للتغيير الإيجابي.

يعمل مشروع تمكين اللاجئين السوريين على نشر المعلومات حول الحق بالتعليم للاجئين والأردنيين. وتتمثل إحدى الرسائل الأساسية التي يتم نشرها في الجلسات الجماعية لنشر الوعي التوعية بالتعليم الاستدراكي الذي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم، حيث ترى المنظمة ان مدارس التعليم الاستدراكي وغيرها من مدارس التعليم العلاجي والتعليم غير النظامي خيارات هامة للطلاب والفتيات لمواصلة تعليمهم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.