شريط الأخبار
ترجيح رفع أسعار المحروقات (١٠-١٢%) الشهر المقبل بمناسبة ذكرى الكرامة....بلدية السلط ترفع أجور عمال المياومه ولي العهد في عيد الام : الله يخلينا هالضحكة بالاسماء .. ترفيعات وإحالات على التقاعد لضباط في الأمن العام أهالي ضحايا "فاجعة البحر الميت" يعتصمون أمام الديوان الملكي بالفيديو والصور ... الرزاز : سيدي جلالة الملك كلنا معك شاء من شاء وأبى من أبى الملك "يُخنِس" شياطين الباطل: القدس لنا والشعب معه!! إنقاذ بقره علقت على مدخل بئر ماء في اربد ضبط 67 عامل مخالف ضمن حملات على سوق الخضار ومنطقة شمال عمان إصابة (4) أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة اربد بالصور....وفاة شخص وإصابة خمسة آخرين اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي رقم جديد للسوريين العائدين من الأردن منذ إعادة فتح الحدود بالفيديو .. التربية تنشر توضيحا هاما عن ايجابيات الدورة الواحدة لطلبة التوجيهي جثتا خريبة السوق: طلقتان في الرأس والصدر والسلاح في مسرح الجريمة المجالي يستهجن رفض العيسوي ارسال طائرة لنقل مواطن أصيب بجلطة دماغية في السعودية التربية تحذر المدارس الخاصة من معاقبة الطلاب بسبب الأقساط الضريبة تبدأ بصرف "الرديات" والأولوية للموظفين إصابة شاب ثلاثيني وتحطيم عدد من المركبات بمشاجرة جماعية مسلحة في باربد تعيين حكمت ابو الفول أمينا عاما لوزارة الصحة النائب خليل عطية يرثى الشهيد أبو ليلى
عاجل

تطبيق إلكتروني لمراقبة الخدمات المقدمة للاجئين السوريين

الوقائع الإخبارية : عمدت منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية، إلى استخدام تطبيق "كوبو" من أجل مراقبة جودة تقديم الخدمات للاجئين السوريين، وذلك خلال تنفيذها مشروع تمكين هؤلاء اللاجئين.

وأكدت المنظمة أن التطبيق الإلكتروني يهدف لتسهيل كتابة التقييم والاستبيانات وجمع البيانات وتحليلها، خصوصا البيانات الإنسانية في البيئات الصعبة، مشيرة إلى أنه يلعب دوراً مهما، نظرا لعدم حاجته للارتباط بالإنترنت للحفاظ على البيانات.

ووفق بيان للمنظمة أمس، فإن المرشدين الاجتماعيين يستخدمون التطبيق من أجل جمع البيانات أثناء الجلسات الجماعية لنشر المعلومات حيث عقدت معظم هذه الجلسات في عمان والزرقاء، وهي جلسات تستهدف السوريين والمجتمعات المضيفة الاردنية المستضعفة.

وقالت انها زودت المرشدين الاجتماعيين بحواسيب محمولة، إلى جانب تدريبهم على كيفية استخدام تطبيق "كوبو"، ما ساهم بتطوير قدراتهم ومهاراتهم التقنية ومكنهم من التعامل باستمرار مع الفئات المستضعفة حتى بعد انتهاء المشروع.

ومن فوائد التطبيق، وفق البيان، تعبئة التقارير لأغراض الرصد والتقييم والبحث وتحديد مواقع الجلسات وخلق خريطة شاملة لمواقع الجلسات، بالاضافة لإحالة الحالات الفردية والقانونية إلى الفريق القانوني في النهضة العربية للديمقراطية والتنمية وللجهات المعنية.

وقال البيان " كان هذا الاستخدام سببا في إحالة الحالات القانونية والتعليمية والاستجابة السريعة من قبل الفريق القانوني والحصول على نتائج ملموسة وزيادة مصداقية المنظمة وحشد المستفيدين من المشروع وبناء ثقة المجتمعات المحلية في منظمات المجتمع المدني وقطاع العدالة".

ويتم تمويل مشروع تمكين اللاجئين السوريين من قبل مؤسسة "المجتمع المفتوح"، الذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع مركز "تمكين" للدعم والمساندة، والهادف لتمكين المواطنين وغير المواطنين وبناء قدراتهم للمطالبة بحقوقهم وتعزيز ملكيّتهم للتغيير الإيجابي.

يعمل مشروع تمكين اللاجئين السوريين على نشر المعلومات حول الحق بالتعليم للاجئين والأردنيين. وتتمثل إحدى الرسائل الأساسية التي يتم نشرها في الجلسات الجماعية لنشر الوعي التوعية بالتعليم الاستدراكي الذي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم، حيث ترى المنظمة ان مدارس التعليم الاستدراكي وغيرها من مدارس التعليم العلاجي والتعليم غير النظامي خيارات هامة للطلاب والفتيات لمواصلة تعليمهم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.