شريط الأخبار
النواب يرفض تخفيض فترة عمل الوزير ليستحق راتبا تقاعديا القبض على شخص في البادية الشمالية بحقة 49 طلبا قضائيا الطراونة: الملك عبّر في خطابه عن ضمير ووجدان كل الأردنيين الرزاز: سنحقق بفيديو شرطي السير.. والنائب القرامسة "غاضب" خالد رمضان يطلب ان يكون مجلس الاعيان منتخباً من الشعب لهذا السبب .. النائب مجحم الصقور يطالب بالتحقيق مع أمين عام التربية شاهد بالاسماء .. الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي استقالة مدير ‘‘الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية‘‘ عاصفة ماطرة وقوية ستضرب الاردن خلال الايام المقبلة ... والأرصاد توضح ! مصادر: توقع إعادة فتح معبر نصيب قبل منتصف تشرين أول تنفيذ حملة امنية على عدد من مروجي المخدرات شرق العاصمة عمان شاهد بالاسماء .. تشكيلات محدودة في الأمن العام شاهد بالصور ... اعتصام للمدارس الخاصة امام وزارة التربية والتعليم الصفدي : المواطن الأردني لا يحب سماع كلمة "ضريبة" الملكة رانيا العبدالله : إيمان وسلمى كل عام وأنتو بألف خير الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ «قناة فوكس نيوز» اليوم معالي وزير التربية والتعليم ..شاهد هذا الفيديو !! أما " استقالتك " أو المحاسبة بــحزّم !! موظفو محكمة عمان الشرعية ينقلون اعتصامهم إلى دائرة قاضي القضاة الهواملة ينتقد إلحاق 5 قوانين "كبيرة وطويلة" للدورة الاستثنائية الملك يلتقي الاردنية الطبيبة بتول الوهداني في نيويورك
عاجل

تطبيق إلكتروني لمراقبة الخدمات المقدمة للاجئين السوريين

الوقائع الإخبارية : عمدت منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية، إلى استخدام تطبيق "كوبو" من أجل مراقبة جودة تقديم الخدمات للاجئين السوريين، وذلك خلال تنفيذها مشروع تمكين هؤلاء اللاجئين.

وأكدت المنظمة أن التطبيق الإلكتروني يهدف لتسهيل كتابة التقييم والاستبيانات وجمع البيانات وتحليلها، خصوصا البيانات الإنسانية في البيئات الصعبة، مشيرة إلى أنه يلعب دوراً مهما، نظرا لعدم حاجته للارتباط بالإنترنت للحفاظ على البيانات.

ووفق بيان للمنظمة أمس، فإن المرشدين الاجتماعيين يستخدمون التطبيق من أجل جمع البيانات أثناء الجلسات الجماعية لنشر المعلومات حيث عقدت معظم هذه الجلسات في عمان والزرقاء، وهي جلسات تستهدف السوريين والمجتمعات المضيفة الاردنية المستضعفة.

وقالت انها زودت المرشدين الاجتماعيين بحواسيب محمولة، إلى جانب تدريبهم على كيفية استخدام تطبيق "كوبو"، ما ساهم بتطوير قدراتهم ومهاراتهم التقنية ومكنهم من التعامل باستمرار مع الفئات المستضعفة حتى بعد انتهاء المشروع.

ومن فوائد التطبيق، وفق البيان، تعبئة التقارير لأغراض الرصد والتقييم والبحث وتحديد مواقع الجلسات وخلق خريطة شاملة لمواقع الجلسات، بالاضافة لإحالة الحالات الفردية والقانونية إلى الفريق القانوني في النهضة العربية للديمقراطية والتنمية وللجهات المعنية.

وقال البيان " كان هذا الاستخدام سببا في إحالة الحالات القانونية والتعليمية والاستجابة السريعة من قبل الفريق القانوني والحصول على نتائج ملموسة وزيادة مصداقية المنظمة وحشد المستفيدين من المشروع وبناء ثقة المجتمعات المحلية في منظمات المجتمع المدني وقطاع العدالة".

ويتم تمويل مشروع تمكين اللاجئين السوريين من قبل مؤسسة "المجتمع المفتوح"، الذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع مركز "تمكين" للدعم والمساندة، والهادف لتمكين المواطنين وغير المواطنين وبناء قدراتهم للمطالبة بحقوقهم وتعزيز ملكيّتهم للتغيير الإيجابي.

يعمل مشروع تمكين اللاجئين السوريين على نشر المعلومات حول الحق بالتعليم للاجئين والأردنيين. وتتمثل إحدى الرسائل الأساسية التي يتم نشرها في الجلسات الجماعية لنشر الوعي التوعية بالتعليم الاستدراكي الذي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم، حيث ترى المنظمة ان مدارس التعليم الاستدراكي وغيرها من مدارس التعليم العلاجي والتعليم غير النظامي خيارات هامة للطلاب والفتيات لمواصلة تعليمهم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.