شريط الأخبار
تفاصيل جديدة حول جثة الأردنية في تركيا: وفاة السيدة شبهة جنائية اتفاق بين النواب والحكومة: تحمل قروض صغار المزارعين والغارمات وفترة سماح للطلبة الدفاع المدني يخمد حريق هنجر في الزرقاء خبراء يتوقعون نتيجة مباراة النشامى وفيتنام وهذا ما قالوه! البلقاء التطبيقية تقرر إعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية وتأجيل السحب والاضافة اسبوعا القبض على مطلوب متوراي عن الأنظار منذ ثلاثة أعوام في عجلون الرزاز: إرادة سياسية كاملة لتحقيق التأمين الصحي الشامل بالفيديو والصور...القبض على ٣٨ شخصاً بحوزتهم مواد مخدرة واسلحة مصادر إماراتية : ولي العهد سيحضر مباراة النشامى وفيتنام في دبي مندوبا عن الملك...الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية والاجتماعية وزير المياه والري : 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% قعوار: نجاح المسيرة يعتمد على مبدأ المساواة بين الأردنيين لجنة "اردنية سورية" لمساهمة المقاولين الاردنيين بإعادة الإعمار مطاردة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب أطلق النار باتجاه منزل في المفرق النائب ديمة طهبوب :"أين هي في الموازنة؟ هل هي لنا ام علينا؟" حقك تعرف: السلاحف ليست أساسية للأردنيين مقتل مواطن عربي طعنا داخل مبنى قيد الإنشاء بمنطقة دير غبار في عمان خوري : لا أتابع الطورة والكساسبة وصيام وفزاع ..لن اعيش في جلباب صبي !! السلطات التركية تشتبه بزوج السيدة الاردنية التي عثر عليها مقتوله في اسطنبول العثور على جثة "متجمدة" تعود لأردني توفي بظروف غامضة في سوريا
عاجل

تعرف على أقوى وأضعف جوازات السفر لعام 2019

الوقائع الإخبارية : تصدّر جواز السفر الياباني قائمة أفضل وأقوى الجوازات في العالم لعام 2019، حسب قائمة مؤشر"هينلي آند بارتنرز باسبورت إندكس"، وذلك باعتبار أنّه يمكّن حامله من السفر إلى 190 دولة دون تأشيرة، فيما "تربّعت" ثمانية دول عربية في ذيل القائمة.
وفي المركز الثاني بعد جواز السفر الياباني، جاء الجواز السينغافوري والجواز الكوري الجنوبي (189 دولة)، ثم الفرنسي والألماني (188 دولة) ثم الدانماركي والفلندي والإيطالي والسويدي (187 دولة) ثم اللوكسمبورغي والإسباني (86 دولة) ثم الأسترالي والأمريكيوالهولندي والنرويجي والبرتغالي والسويسري والبريطاني (185دولة).
وجاء في المركز الأول عربياً (المركز 22 عالمياً) ضمن القائمة المذكورة دولة الإمارات العربية المتحدة التي يتيح جواز سفرها لحامله دخول (164 دولة)، تلتها الكويت (المركز 56 عالمياً) ويتيح جواز سفرها لحامله دخول (91 دولة)، ثم قطر (60 عالمياً 85 دولة)، ثم البحرين (63 عالمياً 81 دولة)، ثم عُمان (67 عالمياً 76 دولة) بعدها السعودية (70 عالمياً 73 دولة)، ثم تونس (74 عالمياً 66 دولة)، ثم المغرب (79 عالمياً 61 دولة)، وبعدها موريتانيا (80 عالمياً 58 دولة)، تليها الجزائر والأردن (88 عالمياً 50 دولة)، ثم مصر (89 عالمياً 49 دولة)، ثم لبنان وليبيا (97 عالمياً 41 دولة).
ومثلما حافظت دول آسيوية وأوروبية، إضافة للولايات المتحدة وأستراليا، لسنوات طويلة على مراكز الصدّارة لأقوى جوازات السفر في العالم، حافظت كذلك دول عربية بعينها على ترتيبها في المؤخرة عالمياً.
فوفق المؤشر المذكور سابقاً، والذي يعتمد على بيانات اتحاد النقل الجوي الدولي، جاء في ذيل القائمة الجوازان العراقي والأفغاني (104 عالمياً) اللذان يمكنان حامل الواحد فيهما من السفر دون تأشيرة إلى 30 دولة، وذهب المركز قبل الأخير للجوازين السوري والصومالي (32 دولة)، وقبل ذلك جاء الجواز الباكستاني (33 دولة) واليمني (37 دولة) والإريتيري (38 دولة) والسوداني والفلسطيني (39 دولة) والليبي واللبناني (41 دولة


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.