شريط الأخبار
القبض على مطلوب بحقه 20 طلبا قضائيا بمطالبات مالية بقيمة 250 الف دينار في عمان مجلس الوزراء: الدعم النقدي للمواطنين خلال الاسبوع الاخير من الشهر الحالي.. وسقوف سعرية للخبز الصفدي باجتماع دول التحالف: أمن السعودية من أمن الأردن أمن الدولة تنظر قضايا ارهابية تورط فيها 35 متهما مصدر تربوي: الوزير لا يطلع على مضمون اسئلة التوجيهي...والرزاز لم يُلمح لشيء ولي العهد يزور جامعة الحسين التقنية بدء محاكمة داعشي خطط لاستهداف مخابرات الزرقاء التحقيقات تفجر مفاجأة حول منفذ سطو بنك عبدون بالفيديو...عشريني يهدد بالانتحار من على مئذنة بجرش بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يحضر احتفال القيادة العامة بعيد ميلاده الـ56 الملك يتسلم دعوة للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار العراق بالكويت بالوثيقة...النائب صالح العرموطي يفتح ملف سفارات الأردن ضبط سيارة محملة بمواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري في عجلون مداهمات أمنية تسفر عن القبض على مطلوبين اثنين في الاغوار الوسطى شاهد بالصور... ضبط المبلغ المالي المسروق من عملية السطو على بنك الاتحاد في عبدون شاهد بالفيديو ... ضبط منفذ عملية السطو المسلح على بنك الاتحاد اصابة ثلاثة أشخاص بتسمم غذائي اثر تناولهم أطعمة فاسدة بمنطقة الجويدة رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء عمليات الجرد تكشف سرقة 98 الف دينار بحادثة السطو على بنك الاتحاد النائب محمود الطيطي يخضع لعملية تنظير للحنجرة
عاجل

تعرف على القيم الغذائية في الدجاج؟

الوقائع الإخبارية : الدجاج من أغنى مصادر البروتين خاصة إذا تم تناول الصدور خالية من الجلد، لكن لحم الدجاج مصدر لمغذيات أخرى هامة، وهو من الأطعمة الصحية إذا تم استبعاد الجلد. إليك أهم القيم الغذائية في الدجاج وأفضل طريقة لطبخه:

البروتين. تحتوي كل حصة من الدجاج (112 غراماً) على 28 غراماً من البروتين. ومثل مصادر البروتين الحيواني الأخرى يتكون بروتين الدجاج من الـ 9 أحماض أمينية الأساسية.

الكربوهيدرات والدهون. يمتاز لحم الدجاج بأنه خالٍ من الكربوهيدرات، وعند تناول حصة من لحم الصدر الخالي من الجلد مقدارها 96 غراماً تحصل على 143 سعرة حرارية، و3 غرامات من الدهون منها غرام واحد فقط من الدهون الصلبة غير الصحية.

أما لحم الفخذ فيحتوي على نسبة دهون أكبر، وعند تناول حصة مقدارها 86 غراماً من لحم فخذ الدجاجة تحصل على 165 سعرة حرارية و8 غرامات من الدهون ويبلغ مقدار الدهون الصلبة فيها غرامين.

الفيتامينات. الدجاج مصدر رائع لفيتامينات "ب" وخاصة "ب3" و"ب6". عند تناول 112 غراماً من الدجاج تحصل على 40 بالمائة من احتياجاتك اليومية من فيتامين "ب3"، و16 بالمائة من احتياجاتك اليومية من "ب6". وتقوم هذه الفيتامينات بتحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، وهي ضرورية لنظام المناعة والأعصاب.

المعادن. الدجاج غني بالفسفور والسيلينيوم، وتوفر كل 112 غراماً من الدجاج 16 بالمائة من احتياجات الجسم اليومية من الفسفور، و30 بالمائة من احتياجات الجسم من السيلينيوم. الفسفور حيوي لصحة وقوة العظام، والسيلينيوم يساعد المناعة وهرمونات الغدد.

الطهي. الدجاج المقلي خاصة في زيت تم تسخينه إلى درجة حرارة عالية ليس صحياً، كما أن جلد الدجاج ليس صحياً، وغلي الدجاج في الماء يفقده جزءاً من فيتامينات "ب"، لذا ينبغي تناول شوربة الدجاج، أو تناوله مشوياً، على أن يكون معه خضروات للحصول على بقية المعادن التي يحتاجها الجسم.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.