شريط الأخبار
وزير الداخلية: القبض على ١٥٣ شخص مطلوب امنيا المومني يرفض اجراء تسوية مالية على حجز سيارة رئيس البلدية خوري: مشروع الحرب على إيران تحول لاحتلال عسكري للخليج لأول مرة منذ عام 2015.. تراجع شكاوى "الإغتصاب" المسجلة في الأردن وزارة التربية : 25 مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم على الطلبة الخصاونة : تنظيم خط اربد - عمان بنظام التردد المنتظم قريبا الداعية النابلسي للأردنيين: احمدوا الله على 3 نعم "الأراضي" تدعو الأردنيين للاستفادة من "الإفراز والإعفاءات وتخفيضات الأسعار" الكويت تنعى وفاة طالبين إثر حادث مروري في الأردن العرموطي يكشف سبب غضبه في احتفال حضره الملك بالاسماء .. مناطق سيشملها فصل التيار الكهربائي من الإثنين حتى الخميس مصلح الطراونة: "سأوفي بوعدي قبل العيد إن شالله تعالى" المعايطة: الحديث عن "صفقة القرن" ليس له معنى الصفدي: الأردن يقف بكل إمكاناته إلى جانب الامارات مجلس النقباء يدعم توجه "المحامين" لرفع قضية لابطال اتفاقية الغاز حقيقة توجه الرزاز لتعيين اجنبي رئيساً لهيئة الاستثمار الامن يتعامل مع اربعة بلاغات اعتداء على اطباء وكوادر طبية في اسبوع اصابة بتصادم 3 مركبات في "نزول العارضة" بالسلط مصادر: معلومات مضللة وغير صحيحة عن لقاء الطراونة والرزاز وفاة شخص بعيار ناري بمشاجرة في الموقر
عاجل

تعرف على مدن عربية تنافس أفضل 10 وجهات سياحية لعام2019

الوقائع الاخبارية : تألقت مدينتان عربيتان قائمة المدن العشرة الأكثر توجها للمسافرين في مختلف أنحاء العالم للعام 2019، وتنافس المدينتان الوجهات السياحية العالمية التي يقصدها المسافرون، صدر هذا التصنيف قبل بدء موسم عطلات الربيع والصيف الذي عادة ما يشهد نشاطاً سياحياً كبيراً. واحتلت مدينة مراكش المغربية المركز التاسع، فيما جاءت مدينة دبي في المركز العاشر على قائمة المدن العشرة الأفضل للسياحة على مستوى العالم، بحسب التصنيف الذي نشره موقع "تريب أدفايز” العالمي. ويبني الموقع تصنيفاته استناداً على استطلاعات رأي يشارك فيها آلاف من المشتركين الذين يتنقلون بين دول العالم للسياحة سنوياً.

ونافست مراكش ودبي المدن العالمية العريقة على الخارطة السياحية، مثل نيويورك التي جاءت في المرتبة 13، وهانوي التي حلت في المرتبة 15، وطوكيو في المرتبة الـ16 على القائمة. فيما احتلت هونج كونج المرتبة الـ22، ومدينة سيدني الاسترالية التي تستقطب عشاق المغامرات المرتبة الـ24 على القائمة نفسها. وانفردت العاصمة البريطانية لندن برأس القامة، لتتوج بالمركز الأول كأفضل وجهة سياحية لقضاء العطلة بحسب آراء المسافرين، وكانت المرتبة الثانية من نصيب العاصمة الفرنسية باريس، أما الثالثة فاستحوزت عليها روما الإيطالية تليها بالمركز الرابع جزيرة كريت اليونانية أما الخامس بالي الإندونيسية.

ويصدر هذا التصنيف عن موقع "تريب أدفايز” بالنظر إلى عدد من التقييمات التي يعطي فيها المسافرون آرائهم بالمطاعم والفنادق وأماكن الجذب السياحي، بحسب ما جاء في صحيفة مترو البريطانية. وأشار التقرير إلى أن فوز لندن بالمرتبة الأولى كان مفاجئاً، بسبب ارتفاع الأسعار فيها وازدحام المرور الشديد والطوابير الطويلة نسبياً أمام المتاحف والأماكن السياحية والتي طالما كانت مظاهر يشكوا منها الزوار الذين يقصدون العاصمة البريطانية.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.