شريط الأخبار
العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها وزارة العمل ضبط (45) عاملاً وافداً مخالفا لقانون العمل غنيمات ردا على المحامين: نظام الفوترة سيطبق على جميع القطاعات دون استثناءات بالتفاصيل... تخفيض أجور الاصطفاف بـ"أوتوبارك" اربد المعاني: وزارة التربية تتجه لتحسين رواتب واوضاع المعلمين بالاسماء...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة خوري يسلم علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية رسالة من الامير علي للجماهير الاردنية الرزاز يتغنى بخلق 30 ألف فرصة عمل .. وشباب المزار يفترشون الأرض أمام الديوان الحكومة تعلن نتائج تقرير الربع الثاني لأولويات عملها للعامين 2019 – 2020 "التربية" تحدد ساعة اعلان نتائج التوجيهي الخميس المقبل النائب رائد الخزاعلة يسأل عن موعد نهضة الحكومة اتهامات عراقية لوزير اشترى ربع عقارات العاصمة عمان نقيب المحامين: نظام الفوترة فاشل وسيؤدي إلى فساد إداري ومالي
عاجل

تعرف على مدن عربية تنافس أفضل 10 وجهات سياحية لعام2019

الوقائع الاخبارية : تألقت مدينتان عربيتان قائمة المدن العشرة الأكثر توجها للمسافرين في مختلف أنحاء العالم للعام 2019، وتنافس المدينتان الوجهات السياحية العالمية التي يقصدها المسافرون، صدر هذا التصنيف قبل بدء موسم عطلات الربيع والصيف الذي عادة ما يشهد نشاطاً سياحياً كبيراً. واحتلت مدينة مراكش المغربية المركز التاسع، فيما جاءت مدينة دبي في المركز العاشر على قائمة المدن العشرة الأفضل للسياحة على مستوى العالم، بحسب التصنيف الذي نشره موقع "تريب أدفايز” العالمي. ويبني الموقع تصنيفاته استناداً على استطلاعات رأي يشارك فيها آلاف من المشتركين الذين يتنقلون بين دول العالم للسياحة سنوياً.

ونافست مراكش ودبي المدن العالمية العريقة على الخارطة السياحية، مثل نيويورك التي جاءت في المرتبة 13، وهانوي التي حلت في المرتبة 15، وطوكيو في المرتبة الـ16 على القائمة. فيما احتلت هونج كونج المرتبة الـ22، ومدينة سيدني الاسترالية التي تستقطب عشاق المغامرات المرتبة الـ24 على القائمة نفسها. وانفردت العاصمة البريطانية لندن برأس القامة، لتتوج بالمركز الأول كأفضل وجهة سياحية لقضاء العطلة بحسب آراء المسافرين، وكانت المرتبة الثانية من نصيب العاصمة الفرنسية باريس، أما الثالثة فاستحوزت عليها روما الإيطالية تليها بالمركز الرابع جزيرة كريت اليونانية أما الخامس بالي الإندونيسية.

ويصدر هذا التصنيف عن موقع "تريب أدفايز” بالنظر إلى عدد من التقييمات التي يعطي فيها المسافرون آرائهم بالمطاعم والفنادق وأماكن الجذب السياحي، بحسب ما جاء في صحيفة مترو البريطانية. وأشار التقرير إلى أن فوز لندن بالمرتبة الأولى كان مفاجئاً، بسبب ارتفاع الأسعار فيها وازدحام المرور الشديد والطوابير الطويلة نسبياً أمام المتاحف والأماكن السياحية والتي طالما كانت مظاهر يشكوا منها الزوار الذين يقصدون العاصمة البريطانية.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.