شريط الأخبار
بني ارشيد : مشكلة مصنع الدخان عنوان لمرحلة توسع الفساد بدران : عشرة أسماء تتنافس لرئاسة الجامعة الاردنية تحدد الاربعاء وفاة طفل اثر حادث غرق في بركة بأحد فنادق البحر الميت عوني مطيع: لا علاقة لي بمصنع الدخان الطراونة يحمل الحكومة مسؤولية جلب المتورطين بقضية "مصنع الدخان" عوني مطيع مطلوب منذ العام 2006 لهولندا اتلاف 750 كيلوغراما من الحلويات الفاسدة في سحاب التلفزيون الأردني يرد على اغفال نشر كلمتي النائبين “رمضان وزيادين” رغم عطش المواطنين في عجلون وجرش.. وزير المياه والري: الوضع المائي معقول ومقبول شاهد بالصور .. حريق يلتهم 5 مركبات في المنطقة الحرة بالزرقاء النقابات المهنية ترفض اتفاقية الغاز مع الجانب الاسرائيلي وتدعو لاعتماد البدائل غنيمات: إجراءات لتطوير قانون حق الحصول على المعلومات شاهد بالصور...مركبة معلقة بالهواء بعد حادث تدهور في طبربور الحكومة تعلن التفاصيل الكاملة لقضيّة إنتاج وتهريب الدخان شاهد بالصورة...وزارة الزراعة تمتدح وزيرها على الفيس بوك شاهد...النائب غيشان يكشف تفاصيل جديدة حول مصنع الدخان وهروب صاحبه السعود يطالب الرزاز بكشف المتورطين بتهريب صاحب مصنع الدخان: أضاع على الخزينة 155 مليون الحكومة تصدر بيانا حول "هروب" المتورط بقضية مصنع الدخان خلال الساعات القادمة بالصور...امام الدفاع المدني :قطتين عالقتان منذ 6 ساعات ... واهالي الجاردنز ينشغلون بالتقاط الصور لايوجد تعميم او منع سفره...المشتبه به بقضية الدخان خارج الاردن منذ ١٠ ايام
عاجل

تغريدة " هلا بالخميس " للمذيعة الاردنية " علا الفارس " تثير غضب السعوديين

الوقائع الاخبارية: تصدَّر هاشتاغ علا_الفارس_تسيء_للسعودية، منصة تويتر في السعودية، وذلك بعد أن نشرت مذيعة قناة إم بي سي تغريدة لها، عقب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

الفارس قالت في تغريدتها المنشورة على صفحتها في تويتر: "ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثاً… الليلة ندين وغداً نغني "هلا بالخميس!"وعادة ما يتصدر هاشتاغ "هلا بالخميس" منصات التواصل الاجتماعي في الخليج، وهو ما اعتبره السعوديون إساءة لهم.

لكن المغردين اتهموا مذيعة إم بي سي بحذف تغريدة سابقة احتوت جملة "فبعد زيارته لنا"، وتقصد ترامب "تأكد أن العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنون غداً هلا بالخميس"، وهو ما لم يستطع موقع هاف بوست التأكد من صحته.واتهمت الفارس المغردين بتحوير كلامها، وذلك خلال ردها على إحدى التعليقات التي هاجمتها واتهمتها بحذف التغريدة الأولى.

وقالت الفارس: "كل شي بالحياة ممكن أحسب حسابه، إلا الأشكال الفاضية، اللي تحور الكلام بطريقتها ومع ذلك أختصركم"، مؤكدة أن المصاب الليلة أكبر مما وصفته بهذه التفاهة.

لكن هذا الرد لم يطفئ الهجمة التي تعرضت لها المذيعة ذات الأصول الفلسطينية، فقد تصدر اسمها الهاشتاغ الأول في المملكة، وحمل تعليقات سلبية ضدها.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد زار السعودية في مايو/ أيار، وعقد قمة جمعت حوالي 50 زعيم دولة إسلامية، ألقى خلالها خطاباً شدد فيه على "آماله" بـ"نظرة مسالمة" للإسلام، وخرجت بعدها أنباء عما سميت بـ"صفقة القرن" التي فسرت على أنها صفقة لتصفية القضية الفلسطينية.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.