شريط الأخبار
الملك يؤكد ضرورة توفير كل أشكال الدعم لقطاع ريادة الأعمال في الأردن بالصور ... متصرف لواء ماركا يعمم بإزالة الـ"مانيكان" من الشوارع التربية تقرر سحب نماذج تقارير المعلمين السنوية من الميدان مجلس محافظة العاصمة يرفض مناقلة 12 مليون دينار لمشاريع لم تنفذ في موازنة 2018 إلى 2019 الحكومة تعلن ارتفاع اسعار المشتقات النفطية المبيضين : الرقم الشخصي للاجنبي جزءا من استراتيجية الحكومة لضبط دخوله واقامته بالمملكة الضمان في وضع مالي مريح ومظلته تغطي 64% من قوة العمل حزن يعقب وفاة الدكتورة بجامعة العلوم والتكنولوجيا اية مصطفى اثر نوبة قلبية مفاجئة شرطة جرش تضبط 50 تنكة "جبنة" يغطيها العفن طقس العرب: سحب ماطرة تندفع نحو شمال المملكة بعد قليل اربد .. الاعتداء على طبيب في مستشفى الأميرة بسمة التعليمي طارق خوري: القيادة على الصحراوي مشروع شهادة النائب الرقب يطالب الحكومة بتعجيل تعيين الأئمة والمؤذنين قبل رمضان الطاقة والمعادن تمهل 26 مقلعا مخالفا لتصويب اوضاعها شاب يدهس والده الخمسيني بالخطا في منطقة ماركا بالعاصمة عمان الأناضول: الأردن ماض بثبات وسيقاوم الضغوط لمواجهة "صفقة القرن" شاب يعثر على محفظة بداخلها 2000 دولاراً بالبترا.. وهذا ما فعله محافظ البنك المركزي: كنا مضطرين لرفع اسعار الفائدة في الأردن الأمن يكشف تفاصيل وفاة شخص بعيار ناري في عمان فجر اليوم فروانة: إسرائيل تواصل اعتقال (19 ) أسيرًا أردنيًا في سجونها
عاجل

تفاصيل الاتفاق الأردني - الليبي لإنهاء ملف ديون المستشفيات الاردنية

الوقائع الإخبارية : أعلن رئیس جمعیة المستشفیات الخاصة الدكتور فوزي الحموري أن اللجنة الوزاریة الأردنیة اللیبیة المشكلة بناء على قرار رئیس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز ورئیس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني اللیبی السید فايز السراج توصلت إلى اتفاق بشأن إنھاء ملف الدیون المترتبة للمستشفیات الخاصة على الحكومة اللیبیة.

وتضم اللجنة في عضویتھا كلاً من وزیر الصحة بالوكالة الدكتور عبدالناصر أبوالبصل ووزیر الصحة اللیبي الدكتور عمر بشیر وأمین عام وزارة الصحة الدكتور حكمت أبو الفول ووكیل وزارة الصحة اللیبیة الدكتور محمد ھیثم ورئیس جمعیة المستشفیات الخاصة وبحضور السفیر اللیبي في عمان الدكتور محمد حسن البرغثي.

وقال الدكتور الحموري إن اللجنة قامت في ختام اجتماع مطول عقدته مساء أمس بالتوقیع على محضر اتفاق یحدد آلیة سداد الدیون للمستشفیات الخاصة والبالغة بعد التدقیق 220 ملیون دولار على أن یتم دفع 50 %من المبلغ خلال أسبوعین من تاریخ توقیع الاتفاق ودفع 25 % خلال شھر شباط 2019 و 25 %خلال شھر نیسیان 2019.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تفعیل التعاون بین البلدین الشقیقین في المجال الطبي وتدریب الكوادر الصحیة اللیبیة في المستشفیات الأردنیة وتفعیل برنامج الطبیب الزائر بین البلدین وثمن الحموري الدور الذي قام به جلالة الملك عبدالله الثاني ورئیس الوزراء في ھذا الخصوص والتأكید خلال لقائھما مع السید السراج یوم أمس على ضرورة إنھاء ملف دیون المستشفیات الخاصة، مؤكداً أن المستشفیات الخاصة تمر بظروف مالیة صعبة بسبب تأخر تحصیل مستحقاتھا مما جعلھا تعجز عن الوفاء بالتزاماتھا وعبر وزیر الصحة اللیبي عن تقدیر الحكومة اللیبیة للدور الإنساني الكبیر الذي قامت به المستشفیات الأردنیة في استقبال الجرحى والمرضى اللیبیین في ظروف استثنائیة تمر بھا لیبیا وأكد على التزام الحكومة اللیبیة بسداد مستحقات ھذه المستشفیات.

من جھته أكد وزیر الصحة بالوكالة الدكتور عبدالناصر أبو البصل حرص الأردن على مساندة الأشقاء اللیبیین في جمیع المجالات ومن أھمھا الجانب الصحي وضرورة إنھاء الملفات العالقة حتى نتطلع إلى المستقبل ومزید من التعاون.
بدوره أكد وكیل وزارة الصحة اللیبیة ورئیس اللجنة اللیبیة المكلفة بسداد دیون المستشفیات الأردنیة حرص اللجنة على إنھاء ھذا الملف بأسرع وقت ممكن مثمنا الدور الذي قامت به المستشفیات الأردنیة في معالجة أعداد كبیرة من الجرحى والمرضى اللیبیین.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.