شريط الأخبار
مصدر : الأمن في عجلون متمسك بسياسة ضبط النفس ودعوات للاهل في عجلون بتغليب العقل والاحتكام للقضاء المعاني: مجتازو امتحان الانجليزي الدارسون في هنغاريا ليس عليهم التقدم مرة أخرى الطراونة: استقبال طلبات "دعم الخبز" على منصة "دعمك" الأربعاء القادم شويكة : إحالة الموظفين إلى التقاعد أو الاستيداع يسهم في الحد من البطالة اجتماع موسع لعشيرة الزغول في عجلون بشأن الأحداث شبان يواصلون المسير من العقبة نحو عمان للمطالبة بوظائف بالفيديو .. انقاذ 4 اشخاص علقت مركبتهم في منطقة وادي الغفر باربد الفايز: فرص للاستثمار بالأردن في مجال السكك الحديدية السلطة ترفض قطارا اسرائيليا يمر بالاردن بالفيديو ...اعتداء على مركبات قوات الدرك في عجلون انتهاء الاجتماع الأمني دون اي نتائج .. وانسحاب الدرك من عنجرة تجدد اطلاق العيارات النارية في عنجرة "الأوقاف" تنفي وفاة أردني بحادث حافلة معتمرين بالسعودية اجراءات تصعيدية احتجاجا على فشل الحوار حول تعديل نظام الابنية و التنظيم لمدينة عمان السفارة الامريكية تحذر رعاياها بالاردن من "شغب عجلون" وزارة العمل تهدد أربعة آلاف مزاول لمهن البصريات بفقدان وظائفهم واغلاق محالهم الامن اليمني يضبط محاولة تهريب "القات" للاردن اعتقال أردني في تركيا بتهمة الإنتماء لـ"داعش" اجتماع أمني لمجلس محافظة عجلون لاحتواء الأحداث الأخيرة وسط تعزيزات امنية نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط)
عاجل

تفاصيل الاتفاق الأردني - الليبي لإنهاء ملف ديون المستشفيات الاردنية

الوقائع الإخبارية : أعلن رئیس جمعیة المستشفیات الخاصة الدكتور فوزي الحموري أن اللجنة الوزاریة الأردنیة اللیبیة المشكلة بناء على قرار رئیس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز ورئیس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني اللیبی السید فايز السراج توصلت إلى اتفاق بشأن إنھاء ملف الدیون المترتبة للمستشفیات الخاصة على الحكومة اللیبیة.

وتضم اللجنة في عضویتھا كلاً من وزیر الصحة بالوكالة الدكتور عبدالناصر أبوالبصل ووزیر الصحة اللیبي الدكتور عمر بشیر وأمین عام وزارة الصحة الدكتور حكمت أبو الفول ووكیل وزارة الصحة اللیبیة الدكتور محمد ھیثم ورئیس جمعیة المستشفیات الخاصة وبحضور السفیر اللیبي في عمان الدكتور محمد حسن البرغثي.

وقال الدكتور الحموري إن اللجنة قامت في ختام اجتماع مطول عقدته مساء أمس بالتوقیع على محضر اتفاق یحدد آلیة سداد الدیون للمستشفیات الخاصة والبالغة بعد التدقیق 220 ملیون دولار على أن یتم دفع 50 %من المبلغ خلال أسبوعین من تاریخ توقیع الاتفاق ودفع 25 % خلال شھر شباط 2019 و 25 %خلال شھر نیسیان 2019.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تفعیل التعاون بین البلدین الشقیقین في المجال الطبي وتدریب الكوادر الصحیة اللیبیة في المستشفیات الأردنیة وتفعیل برنامج الطبیب الزائر بین البلدین وثمن الحموري الدور الذي قام به جلالة الملك عبدالله الثاني ورئیس الوزراء في ھذا الخصوص والتأكید خلال لقائھما مع السید السراج یوم أمس على ضرورة إنھاء ملف دیون المستشفیات الخاصة، مؤكداً أن المستشفیات الخاصة تمر بظروف مالیة صعبة بسبب تأخر تحصیل مستحقاتھا مما جعلھا تعجز عن الوفاء بالتزاماتھا وعبر وزیر الصحة اللیبي عن تقدیر الحكومة اللیبیة للدور الإنساني الكبیر الذي قامت به المستشفیات الأردنیة في استقبال الجرحى والمرضى اللیبیین في ظروف استثنائیة تمر بھا لیبیا وأكد على التزام الحكومة اللیبیة بسداد مستحقات ھذه المستشفیات.

من جھته أكد وزیر الصحة بالوكالة الدكتور عبدالناصر أبو البصل حرص الأردن على مساندة الأشقاء اللیبیین في جمیع المجالات ومن أھمھا الجانب الصحي وضرورة إنھاء الملفات العالقة حتى نتطلع إلى المستقبل ومزید من التعاون.
بدوره أكد وكیل وزارة الصحة اللیبیة ورئیس اللجنة اللیبیة المكلفة بسداد دیون المستشفیات الأردنیة حرص اللجنة على إنھاء ھذا الملف بأسرع وقت ممكن مثمنا الدور الذي قامت به المستشفیات الأردنیة في معالجة أعداد كبیرة من الجرحى والمرضى اللیبیین.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.