شريط الأخبار
اتهام مستشفى بسرقة كهرباء بربع مليون دينار في عمان بالتفاصيل...تحذير هام للمواطنين من وحدة الجرائم الالكترونية بالصور...(8) إصابات أثر حادث تصادم بين مركبيتن على طريق العدسية في الشونه الشمالية ابو جراد : (العقوبات المجتمعية) لم تسجل أي حالة بعد مرور شهرين على سريان القانون قضية صوامع حبوب العقبة بعهدة هيئة النزاهة ومكافحة الفساد القبض على شخص استخدم مركبة مسروقة في ارتكاب ٦ قضايا خطف حقائب سيدات في عمان قيادي في الجيش الحر : لن نسلم معبر نصيب للأردن "كامل هولدينج" تبيع حصتها في الفوسفات بما يقارب 91 مليون دينار نقيب المهندسين يبرّر تحرك النقابات المهنية ضد قانون "الضريبة" شاهد بالأسمــاء ... تنقلات دبلوماسيين في وزارة الخارجية النائب الصرايرة يهاجم موظفي ديوان الخدمة المدنية : يتلاعبون بالتوزيعات والترفيعات بالتفاصيل...إسقاط الدعوى بحق الدكتور أمجد قورشة خلفا للقطارنة ....نادر العبابنة مرافقا شخصيا لجلالة الملك النائب الشيشاني : الحكومة تقتطع من موظفي الصحة (20) دينار بدون مسوغ قانوني الملك يؤكد أهمية الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب سوريا شاهد بالصور...الرزاز يقدم واجب العزاء بالمعلم رائد العتوم حماية المستهلك: لا مصلحة للوطن في إقرار "الضريبة" الجديد توقيف موظفة من شركة توّرد مستلزمات للصحة بجناية التزوير والاحتيال بالصور .. الجمارك تحبط تهريب 720 كروز دخان داخل إطارات شاحنة عاصفة رملية تضرب محافظتي الزرقاء و المفرق واغلاق الطريق الصحراوي
عاجل

تقرير: مقتل 45 ألف شخص بالدول الإسلامية عام 2016 جراء 30 أزمة

الوقائع الإخبارية : كشف تقرير لمنظمة التعاون الإسلامي ان دولا أعضاء بالمنظمة واجهت 30 أزمة وكارثة طبيعية خلال العام 2016 الماضي، أسفرت عن مقتل 45 ألفا و805 أشخاص.

واظهر التقرير الذي بثته اليوم السبت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا)، أن 41 ألفا و516 شخصا من هؤلاء قضوا نتيجة الأزمات والحروب، فيما قضى 4 آلاف و289 شخصا منهم جراء الكوارث الطبيعية.

وتحدث التقرير عن العوامل التي ساهمت بتفاقم الأوضاع في بعض دول التعاون الإسلامي، ومنها الاقتتال الداخلي والإرهاب، كما هو الحال في اليمن وأفغانستان والعراق وسوريا وليبيا ونيجيريا، والتقلبات الطبيعة، كما هو الحال ببوركينا فاسو وماليزيا وبنغلاديش وطاجكيستان وإندونيسيا والسنغال والسودان وباكستان ومالي، ومزيج من الأمراض الوبائية والاضطرابات الداخلية، كما هو الحال في الصومال وتشاد وسيراليون وغينيا.

وتصدر العراق أكثر الدول خسارة للعناصر البشرية الناجمة عن الأزمات بواقع 17 ألفا و42 حالة وفاة، تليها سوريا بواقع 13 ألفا و329 حالة وفاة، ثم اليمن بواقع 7 آلاف و70 حالة وفاة.

كما كشف التقرير، أن أكثر الدول خسارة للعناصر البشرية الناجمة عن الكوارث الطبيعية هي باكستان بواقع 293 حالة وفاة، فيما كانت غينيا أكثر الدول خسارة للبشر بسبب الأمراض بواقع 1611 حالة وفاة، تليها سيراليون بواقع 1479 وفاة، ثم الصومال بواقع 496 وفاة.

وفي توصيات التقرير، دعت منظمة التعاون الإسلامي الدول الأعضاء إلى البحث عن حلول جذرية وفعالة لحل الأزمات التي تعصف ببعضها وتعزيز التعاون مع المنظمات والهيئات الدولية في مجال الحد من الأزمات والكوارث والاستفادة من خبراتها، والعمل سوياً ضمن الاستراتيجية الدولية.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.