تقرير: 97.4% من الودائع بالبنوك المحلية دون 50 ألفا
شريط الأخبار
بالفيديو...رئيس مجلس مفوضي العقبة يؤيد إقامة كازينو فيها تفاصيل الجريمة البشعة : هكذا اقتلع عيني زوجته في جرش شاهد بالفيديو ... الحكومة تستذكر تصريحات الغمر والباقورة الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السلطات السعودية أبو علي : لسنا ملزمون بالقانون بالكشف عن الشركات المتهربة ضريبيا الأمن : فيديو اطلاق النار على دوار ليس في الأردن الجهاد الإسلامي: الساعات القادمة ستشفي صدور أبناء شعبنا نقابة المعلمين : سحب الكتب من المدارس ليس هو الحل شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه الدوريات الخارجية تضبط مركبة تسير بسرعة 205 في الازرق دبلوماسي أمريكي: مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين وزير المالية :"علينا تغيير ثقافة العمل حتى يشعر المواطن بأن الامور تسير نحو الافضل" تجار يجددون مطالبهم بتجويد تطبيقات اوتوبارك اربد الأردن يدين عدوان الاحتلال على غزة ويحمله مسؤولية التصعيد بالأسماء...مطالبة نيابية بإدارج استعادة الباقورة والغمر ضمن الاعياد الوطنية بالصور... بلدية السلط تضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بالاسماء...احالات على الاستيداع في الدفاع المدني تربية الأعيان: زخم طلابي في الجامعات وتحذير من جودة المخرج بأمر ملكي !! حل وإعادة تشكيل المجلس التنفيذي لمؤسسة المتقاعدين العسكريين
عاجل

تقرير: 97.4% من الودائع بالبنوك المحلية دون 50 ألفا

الوقائع الإخبارية: كشفت مؤسسة ضمان الودائع إن نسبة المودعين المضمونة ودائعهم بالكامل التي تصل إلى 50 ألف دينار، بلغت 97.4 بالمئة من إجمالي المودعين المضمونة ودائعهم.

وبينت المؤسسة في تقريرها السنوي للعام 2018 أن الودائع بالعملة الوطنية (الدينار الأردني) بلغت ما نسبته 75.8 بالمئة، فيما بلغت نسبة الودائع الخاضعة لأحكام القانون لدى البنوك الأعضاء 96.3 بالمئة من إجمالي ودائع الدينار لديها.

وأشار التقرير الذي يسلط الضوء على أهم إنجازات المؤسسة ونتائج أعمالها، وأهم مؤشرات تطور الودائع والمودعين لدى الجهاز المصرفي، إلى نشاطات المؤسسة دوليا وإقليميا، مبينا دور المؤسسة الفاعل في اللجان الدولية ومشاركتها في المؤتمرات السنوية ذات الصلة بضمان الودائع.

وعلى الصعيد المؤسسي، أظهرت البيانات المالية والحسابات الختامية للمؤسسة لعام 2018 زيادة في موجوداتها بحوالي 83.5 مليون دينار عن مستواها في عام 2017، إلى 777.8 مليون دينار، شكلت محفظة استثمارات المؤسسة في أدوات الدين العام حوالي 97.8 بالمئة منها.

وحققت المؤسسة عوائد بمقدار 36.4 مليون دينار، ونموا بنسبة 18.4 بالمئة عن عام 2017.

كما أظهر التقرير الملاءة المالية للمؤسسة من خلال مؤشرات كفاية الاحتياطي الذي بلغ 774.5 مليون دينار في نهاية 2018 مغطيا ما نسبته 10.57 بالمئة من بوليصة الضمان.

وعلى الصعيد التشريعي، نوّه التقرير السنوي لعام 2018 بالمشروع المعدّل لقانون المؤسسة الذي جاء لتوسيع نطاق صلاحياتها من خلال المساهمة مع البنك المركزي لإيجاد حلول لمعالجة أوضاع البنوك المتعثرة، وبما يتواءم مع التعديل المقترح على قانون البنوك.

وبين التقرير في هذا الصدد شمول البنوك الإسلامية بمظلة ضمان الودائع وبما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وأكد التقرير الدور المحوري الذي تضطلع به المؤسسة جنبا إلى دور البنك المركزي الأردني بما يعزز دورها كركن أساس من أركان شبكة الحماية المصرفية في تشجيع الادخار وتعزيز الثقة بالنظام المصرفي والمساهمة في المحافظة على الاستقرار المصرفي والمالي في المملكة دعما للاقتصاد الوطني.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.