شريط الأخبار
الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية الزرقاء تنضم لقوافل المتعطلين...وتشارك بمسير للديوان الملكي بحثاً عن العمل شباب معان: الحقوق تُنتزَع ولا تُستجدى .. قادمون إلى الديوان فنزويلي أقام خمسة أشهر في الأردن أعلن إسلامه اليوم هذا ما جرى بين محافظ اربد والمتعطلين عن العمل النائب عدنان السواعير ينتقد الشباب الأردني: ليس لديهم "التزام بالعمل و"وعدم وفاء" تجاه وظائفهم اسبانيا تبدأ اعادة توطين 600 لاجئ سوري مقيم بالأردن الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز استشهاد الرائد سعيد الذيب متأثرا بانفجار اللغم في السلط توضيح هام من وزارة البلديات حول رسوم المواقف على رخص المهن مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشريدة: استقلت لإعطاء الفرصة لآخرين لخدمة الوطن الرزاز :في كل دول العالم يقبل الشاب بأول فرصة عمل...مهما كان الراتب أو المكان شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم المتهمون الستة الفارين بقضية "الدخان" لم يسلم أحداً منهم نفسه أمن الدولة تصدر احكاما في عدد من القضايا المتعلقة بالإرهاب مجلس الوزراء يقرر إعفاء الرسوم على ساحة الصادرات الزراعية الخوالدة أميناً عاماً للشؤون السياسية والمغاريز لسجل الجمعيات التربية: صرف مستحقات معلمي الإضافي الخميس بالوثيقة...الشريدة يستقيل من العقبة الإقتصادية والبخيت خلفاً له
عاجل

تقنية ذكية تكشف استخدام السائقين للهواتف .. و'تفضحهم'

الوقائع الإخبارية : تجري مدينة بريطانية، اختبارا لتقنية تتيح رصد السائقين الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة، وتسعى المبادرة إلى تنبيه المتهورين، لكن النظام الذكي لن يحرر مخالفات مالية.
وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن النظام الذكي الذي يصل سعره إلى ثمانية آلاف دولار يستطيع رصد السيارات التي تشهد استخداما للأجهزة الذكية.
حيث يمكن للنظام رصد الإشارات الرقمية التي تصدر من داخل السيارة، سواء كانت خاصة بالمكالمات أو الرسائل النصية أو التصفح عبر الإنترنت.
وبناء عليه يظهر الجهاز رمزًا كبيرا ومضيئا للهاتف المحمول، لتذكير السائقين بعدم لمس هواتفهم أثناء القيادة.
لكن المشكلة المطروحة في النظام الذي يجري اختباره في مدينة نرويش، غربي بريطانيا، يكمن في عجزه عن التمييز بين السائق ومن يجلسون بجانبه وهم ركاب ليسوا في حاجة إلى ترك أجهزتهم، بالنظر إلى عدم مسؤوليتهم في عملية القيادة.
وتبعا لذلك، فإن نظام التنبيه الذي طورته شركة "ويست كوتيك" سيصدر الكثير من تنبيهات "فلاش" صوب السيارات دون أن تكون ثمة حاجة إلى ذلك، لكن التقنية قد تقدم إحصاءات تقريبية حول نسبة مستخدمي الهواتف على الطرق.
وتصل غرامة استخدام الهاتف أثناء القيادة في بريطانيا إلى 200 جنيه إسترليني في الوقت الحالي، وشددت دول عدة في العالم غرامة المخالفة بعدما أضحت الأجهزة الذكية تتسبب في حوادث سير مروعة جراء انشغال السائقين.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.