شريط الأخبار
سرقة 980 دينار من كلية العلوم في الجامعة الأردنية ابو صعيليك يدعو الحكومة لضم خبراء اقتصاديين لمناقشة صندوق النقد الدولي "نقيب الأطباء يحذر من خطورة ترخيص كليات طب خاصة" حظر النشر بقضية شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي بالاسماء ....تعيين مدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام النائب حواري للرزاز : تشكيلة حكومتك جاءت بناء على الصداقة والمعرفة الشخصية النائب يحيى السعود ينضم إلى كوكبة حاجبي الثقة عن حكومة الرزاز زيارة الرئيس للرصيفة .. تعويض "نزيف الثقة الشعبي" ومآرب اخرى الحكومة تستملك اراضٍ لتوسعة منطقة الحسن الصناعية في اربد العتوم: امنية امي ان تتزنر بحزام ناسف لتفجر نفسها بالصهاينة صندوق النقد يتمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن وزارة المياه تضبط سلك معدني أوقف القراءة داخل بئر يبيع المياه في جرش رئيس الديوان الملكي السابق للنائب القضاة : خبطت بالقاعدين والواقفين والزاحفين النائب المجالي : نريد إجابة من هيئة الطيران ؟! هل حياة " 169 " مواطن أردنية مزحة !! الحكومة تطالب شركتي طيران بتسديد مستحقاتهما المالية شاهد بالصور .. موظفو “دار الدواء” يبدأون اعتصاماً مفتوحاً بعد حديثه عن «الفاسدين واصحاب المصالح » .. القضاة يغرد :«معقول خبطنا بحدا من القاعدين!» هبوط اضطراري لطائرة كويتية في مطار الملك حسين بمحافظة العقبة النائب الطروانة تعليقاً على قضية مصنع الدخان : "الرب واحد والعمر واحد والرجال تلاقي الرجال " بالصور...رئيس الوزراء يتفقد واقع حال المكرهة الصحية لبركة البيبسي في لواء الرصيفة
عاجل

تقنية للتعرف على الوجه يمكنها الكشف عن معتقداتك السياسية

الوقائع الإخبارية : كشف أحد الخبراء عن أن تقنية التعرف على الوجه يمكن أن تساعد الشرطة على اكتشاف المجرمين "المحتملين" قبل انتهاكهم للقوانين، إذ قال الطبيب النفسى ميخائيل كوسينسكى - الذى ابتكر العام الماضى برنامج ذكاء اصطناعى مثير للجدل والذى ادعى أنه قد يكشف عن نشاطك الجنسى - إن مثل هذه التقنية الخاصة بقراءة الوجه قد تساعد يومًا ما كاميرات المراقبة التليفزيونية المغلقة على مراقبة الأماكن العامة للأشخاص الذين يميلون إلى السلوك العنيف.

تقنية التعرف على الوجه

ووفقًا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يطور كوسينسكى حاليًا برامج الكمبيوتر التى تكتشف كل شىء بدءًا من معتقداتك السياسية وصولاً إلى معدل الذكاء الخاص بك من خلال النظر إلى صورة واحدة.
ويعتقد الطبيب النفسى أن كاميرات المراقبة بالمستقبل يمكن أن تستخدم الذكاء الاصطناعى لقراءة الوجه للعثور على الأشخاص الذين فقدوا أو تم الاتجار بهم أو يحتمل أن يكونوا خطرين، إذ قد يساعد الاستعداد لمواجهة بعض السلوكيات التى قد تهدد الفرد أو المجتمع، مثل السلوك العدوانى، فى جعل المجتمع أكثر أمانًا.

كاميرا مراقبة
وقال الدكتور كوسينسكي: "يمكنك أن تتخيل وجود أدوات تشخيصية لمراقبة الأماكن العامة من التهديدات المحتملة لبعض الأشخاص سواء على أنفسهم أو الآخرين".

وأضاف: "أعتقد أن على شخص ما تطوير هذه التقنية، لأنه إذا كانت هذه التكنولوجيا محفوفة بالمخاطر، فمن الواضح أن الحكومات والشركات تستخدمها بالفعل".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.