شريط الأخبار
النائب الحباشنة يحمل الحكومة مسؤولية حياة الشاب الذي دهس في مسيرة العقبة العثور على جثة شاب متوفيا داخل منزله في اربد حملة تفتيش مكثفة على المحلات التجارية للكشف عن الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن شاهد بالفيديو .. شاحنة تدهس احد المشاركين بـ "مسيرة العقبة" النائب الطراونة: تدفق غير مسبوق للدخان المهرب رغم اختفاء مطيع من السوق وزارة العمل تعلن عن رابط إلكتروني آخر للمقبولين مبدئيا لبرنامج خدمة وطن شاهد بالفيديو ... ما حقيقة اختطاف طفل في مادبا من قبل سياح الخارجية تتلقى بلاغا باعتقال أردني في سوريا وفاة أردني اثر حادث تدهور مركبة بمصر سلطة العقبة تصدر بياناً حول قضية الشباب الباحثين عن عمل السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مواطن أردني غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات العرموطي ينتقد تحذير السفارة الأمريكية وغياب السفير الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي (رابط) التربية تؤكد: لا عودة عن الدورة الواحدة للتوجيهي حماية المستهلك توضح حقيقة وجود حليب أطفال غير صالح بالصور...إصابة ٤ أشخاص اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي إحالة 667 إعفاء طبي مزوّر في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء وزارة الطاقة: فائض الكهرباء مهم لخدمة المستهلكين ولا تلزيم في عطاءات المشاريع أبو السيد : هل اعترضت دولة الاحتلال على مطار الشونة؟
عاجل

تناولي هذه الأطعمة بعد الرياضة للحصول على الجسم الذي تحلمين به!

الوقائع الإخبارية : هناك الكثير من النصائح والنظريات التي قد تسمعينها عن الرجيم والوصول الى الجسم الذي تتمنين، ومنها ما هو صحيح ومنها ما هو من نسج الخيال والانترنت، ولكن حين يقال أن الجسم السليم ينطلق من مطبخك، اعرفي أنّ هذه العبارة صحيحة مئة في المئة. وانطلاقاً منها اليك كلّ ما يجب تناوله بعد الرياضة للوصول الى الجسم الذي تحلمين به.

الشمندر: اضافةً الى طعمه اللذيذ، الشمندر ضروري لما بعد التمارين الرياضية كونه يخفف من ارتفاع ضغط الدم.

حبوب الفاصولياء: هذه الحبوب على أنواعها، احرصي على اضافتها ضمن لائحة مأكولاتك بعد ممارسة التمارين الرياضة، خصوصاً إن كنت جائعة كونها من أغنى المصادر بالألياف.

الجزر: بعد التمارين مباشرة تناولي الجزر، فهو لا يحتوي على السعرات الحرارية الكثيرة، كما يخفف ارتفاع ضغط الدم كما يخفف من تشنجات العضلات.

الكرز: يساعدك الكرز على النوم خصوصاً بعد التعب النهار وارهاق التمارين ويساعد على منع التهابات العضلات والأوصال.

التوت بألوانه واختلافاته: اضافة الى منح الطاقة اللازمة والنشاط للجسم، من أهمّ فوائد التوت، تنظيم ضربات القلب، والحفاظ على ضغط الدم، وبالتالي منع الإصابة بالجلطات والسكتات المفاجئة خصوصاً بعد التمارين.

الليمون: بسبب احتواء الليمون على الفيتامين "سي" المسؤول عن اعادة تصنيع الكولاجين في الجسم الذي يمنع التهابات المفاصل. تناولي حبّة ليمون أو اشربي كوب من العصير بعد الرياضة مباشرةً.

اللوز: ان تناول القليل من اللوز بعد التمارين الرياضية لا يمدك بالبروتين و الدهون المفيدة و الالياف فقط بل هو مصدر جيد للحصول على فيتامين E و هذا الفيتامين يعتبر احد مضادات الاكسدة كما انه يساعد على تعافي أغشية الخلايا من الاكسدة الناتجة عن الاجهاد الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.