شريط الأخبار
طبيب أردني ينقذ سيدة توقف قلبها على متن طائرة العجارمة يوضح: طلب رفع الحصانة قديم. النائب العكايلة: الاردنيون و٢٠٠ مليون عربي ومليار مسلم يقفون خلف الملك وفاة حدث اثر ارتطام راسه باحدى المركبات في السلط الملك يتصدر استطلاع "الشخصية الأكثر تأثيراً" في الجزيرة وزارة الزراعة تحذر من تشكل الصقيع وتدعو المزارعين إلى اتباع إجراءات الوقاية الرزاز يطلب رفع الحصانة عن أحد النواب بناء على شكوى قدّمها مواطن بحقّه المعايطة : اعداد الشباب بالحياة السياسية ضعيفة الأردن يشارك باجتماع طارئ من أجل فلسطين الاحد بالصور...إصابة 22 شخص بحادث تصادم حافلة ومركبة في الزرقاء الخارجية تخاطب السعودية حول اعتقال أردني مهم للعاملين في المؤسسات العامة والمتقاعدين بشأن الدعم حقيقة صرف 100 دينار لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والموظفين والمتقاعدين الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران بالصور...وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين إثر حادث تصادم في المفرق بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الطراونة: من واجب دول جوار العراق ان تكون عونا في اعماره نشامى سير الزرقاء ينقذون عامل وطن من الموت شقيق متهم بالسرقة يحطم واجهة محل في إربد وفاة عامل وطن دهسا في صافوط
عاجل

تناولي هذه الأطعمة بعد الرياضة للحصول على الجسم الذي تحلمين به!

الوقائع الإخبارية : هناك الكثير من النصائح والنظريات التي قد تسمعينها عن الرجيم والوصول الى الجسم الذي تتمنين، ومنها ما هو صحيح ومنها ما هو من نسج الخيال والانترنت، ولكن حين يقال أن الجسم السليم ينطلق من مطبخك، اعرفي أنّ هذه العبارة صحيحة مئة في المئة. وانطلاقاً منها اليك كلّ ما يجب تناوله بعد الرياضة للوصول الى الجسم الذي تحلمين به.

الشمندر: اضافةً الى طعمه اللذيذ، الشمندر ضروري لما بعد التمارين الرياضية كونه يخفف من ارتفاع ضغط الدم.

حبوب الفاصولياء: هذه الحبوب على أنواعها، احرصي على اضافتها ضمن لائحة مأكولاتك بعد ممارسة التمارين الرياضة، خصوصاً إن كنت جائعة كونها من أغنى المصادر بالألياف.

الجزر: بعد التمارين مباشرة تناولي الجزر، فهو لا يحتوي على السعرات الحرارية الكثيرة، كما يخفف ارتفاع ضغط الدم كما يخفف من تشنجات العضلات.

الكرز: يساعدك الكرز على النوم خصوصاً بعد التعب النهار وارهاق التمارين ويساعد على منع التهابات العضلات والأوصال.

التوت بألوانه واختلافاته: اضافة الى منح الطاقة اللازمة والنشاط للجسم، من أهمّ فوائد التوت، تنظيم ضربات القلب، والحفاظ على ضغط الدم، وبالتالي منع الإصابة بالجلطات والسكتات المفاجئة خصوصاً بعد التمارين.

الليمون: بسبب احتواء الليمون على الفيتامين "سي" المسؤول عن اعادة تصنيع الكولاجين في الجسم الذي يمنع التهابات المفاصل. تناولي حبّة ليمون أو اشربي كوب من العصير بعد الرياضة مباشرةً.

اللوز: ان تناول القليل من اللوز بعد التمارين الرياضية لا يمدك بالبروتين و الدهون المفيدة و الالياف فقط بل هو مصدر جيد للحصول على فيتامين E و هذا الفيتامين يعتبر احد مضادات الاكسدة كما انه يساعد على تعافي أغشية الخلايا من الاكسدة الناتجة عن الاجهاد الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.