شريط الأخبار
الغرايبة يدعو الأردنيين للتوقيع على وثيقة شرف للالتزام بمقتضيات المصلحة الوطنية العليا نتائج الشامل.. الاحد (رابط) نادي الوحدات لـ الملك: ونحن ندعو لك أيضاً رئاسة الوزراء تعلن 3 شواغر قيادية في مجال الإعلام الأردني الامن يحقق بتسريب محاضر ضبط حادثة اطلاق النار في شارع الجاردنز "جمعية الإخوان" تطالب بإغلاق النوادي الليلة في الأردن بالصور ... وفاة واصابتان من عائلة واحدة بحادث مروع في عمّان فتاة تهدد بالانتحار في منطقة النعيمة بإربد اصطفاف المركبات يتسبب بمشاجرة في مطار الملكة علياء وفاة مواطنة أردنية في ماليزيا .. والخارجية تتابع الأردن يدين الهجوم الأرهابي على معمل للغاز الطبيعي في السعودية صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بالصور...احتفالات تعم وسط البلد بعد قرار الحكومة بتعويض التجار وفاة سيدة إثر حريق منزل في محافظة الزرقاء الخوالده: إنها حربٌ أشد...فأحذروها الاعتداء على مسن بأداة حادة في مستشفى البشير زواتي: اجراءات وراء تأخير التزويد بالنفط العراقي ولا مشاكل رسالة سرية لـ" صدام حسين " عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد في الاردن الأمن ينفي صحة الفيديوهات المتداولة وارتباطها بحادثة الصويفية تم التوقيع على الاتفاق النهائي.. السودان يكتب صفحة جديدة في تاريخه الحديث
عاجل

تناولي هذه الأطعمة بعد الرياضة للحصول على الجسم الذي تحلمين به!

الوقائع الإخبارية : هناك الكثير من النصائح والنظريات التي قد تسمعينها عن الرجيم والوصول الى الجسم الذي تتمنين، ومنها ما هو صحيح ومنها ما هو من نسج الخيال والانترنت، ولكن حين يقال أن الجسم السليم ينطلق من مطبخك، اعرفي أنّ هذه العبارة صحيحة مئة في المئة. وانطلاقاً منها اليك كلّ ما يجب تناوله بعد الرياضة للوصول الى الجسم الذي تحلمين به.

الشمندر: اضافةً الى طعمه اللذيذ، الشمندر ضروري لما بعد التمارين الرياضية كونه يخفف من ارتفاع ضغط الدم.

حبوب الفاصولياء: هذه الحبوب على أنواعها، احرصي على اضافتها ضمن لائحة مأكولاتك بعد ممارسة التمارين الرياضة، خصوصاً إن كنت جائعة كونها من أغنى المصادر بالألياف.

الجزر: بعد التمارين مباشرة تناولي الجزر، فهو لا يحتوي على السعرات الحرارية الكثيرة، كما يخفف ارتفاع ضغط الدم كما يخفف من تشنجات العضلات.

الكرز: يساعدك الكرز على النوم خصوصاً بعد التعب النهار وارهاق التمارين ويساعد على منع التهابات العضلات والأوصال.

التوت بألوانه واختلافاته: اضافة الى منح الطاقة اللازمة والنشاط للجسم، من أهمّ فوائد التوت، تنظيم ضربات القلب، والحفاظ على ضغط الدم، وبالتالي منع الإصابة بالجلطات والسكتات المفاجئة خصوصاً بعد التمارين.

الليمون: بسبب احتواء الليمون على الفيتامين "سي" المسؤول عن اعادة تصنيع الكولاجين في الجسم الذي يمنع التهابات المفاصل. تناولي حبّة ليمون أو اشربي كوب من العصير بعد الرياضة مباشرةً.

اللوز: ان تناول القليل من اللوز بعد التمارين الرياضية لا يمدك بالبروتين و الدهون المفيدة و الالياف فقط بل هو مصدر جيد للحصول على فيتامين E و هذا الفيتامين يعتبر احد مضادات الاكسدة كما انه يساعد على تعافي أغشية الخلايا من الاكسدة الناتجة عن الاجهاد الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.