شريط الأخبار
بعد انتشار صور خطأ تواريخ الإنتاج لأكياس الدجاج ...الشوارية في مسلح أمانة عمان غنيمات :الحدود الأردنية السورية لا تزال مغلقة وستبقى حتى تحقيق شروطنا زكي بني ارشيد يكتب : الفرصة الذهبية للحكومة ... هل ينتصر الرزاز ؟ الحكومة السابقة طالبت شركات لها صلة ب"مصنع الدخان" بأكثر من 155 مليون دينار سعيدات : اسعار المحروقات لن ترتفع الشهر المقبل من هم أعضاء "الخوذ البيضاء" الذين تم نقلهم عبر إسرائيل إلى الأردن تطورات قضية " الدخان ".. استدعاء " حيدر الزبن " الى منزل الرزاز في اللويبدة ...وهذا ما حدث!! النائب الطراونة : أول الغيث ...ما كذبنا ولا بحثنا عن شعبويات وسنقف إلى حين كشف المتورطين بالفيديو...العقيد المعايطة: طائرات مسيرة تتحرك في أرجاء مهرجان جرش يحدث الآن...تواصل المداهمات الأمنية في منطقة الشونة لمزرعة تحوي سجائر مهربة الوزير مروان جمعة : فلم " الدخان " بطولة أكثر من شخصية وبالتعاون مع أكثر من جهة امانة عمان تعترف : الصوره المتداولة ناتجة عن خطأ تم ضبطه ومعالجته داخل المسلخ الاردن يسمح للأمم المتحدة بمرور ٨٠٠ سوري عبر الأردن لتوطينهم في دول غربية بالصور...تفاصيل حادثة مروعة...جرافة تقتل سائقها في اربد بالفيديو والصور...ضبط كميات كبيرة من السجائر داخل مستودع يعود للمتهم الرئيسي بقضية " مصنع الدخان " بالصورة..."الأمانة" تنفي وجود منتجات لدواجن بمسلخها او معروضة بالأسواق بتاريخ بعد غد النائب الطيطي يكشف حقيقة العلاقة والصورة التي يتم تداولها مع عوني مطيع حقيقة قطع النائب السعود رحلته لكسر الحصار عن غزة وعودته الى عمان بخصوص قضية " مصنع الدخان" بدران : عشرة أسماء تتنافس لرئاسة الجامعة الاردنية تحدد الاربعاء وفاة طفل اثر حادث غرق في بركة بأحد فنادق البحر الميت
عاجل

"تنظيم الاتصالات" تورد 363 مليون دينار للخزينة في 3 سنوات

الوقائع الإخبارية : وردت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات للخزينة العامة 363 مليون دينار خلال السنوات الثلاث الأخيرة.
واستطاعت الهيئة، زيادة عوائد القطاع بنسبة 7 بالمئة من خلال توفير ترددات الانترنت الثابت بأسعار تشجيعية وزيادة أسعار انهاء المكالمات الدولية ومراقبة والحد من تهريب المكالمات الدولية.
وتمكنت الهيئة منذ تسلم رئيس مجلس المفوضين الدكتور غازي الجبور، من تحسين مستوى التنظيم 3 درجات، فيما بقي سجل الهيئة نظيفا من أي ملاحظة من ملاحظات ديوان المحاسبة خلال عام 2017، في ظل انه لم تسجل أي قضية على الهيئة منذ عام 2015، بالرغم من وجود 36 قضية سابقة قبل ذاك العام.
وبالجانب الخدماتي، استطاعت الهيئة من حل 90 بالمئة من شكاوى المواطنين خلال عام 2017، حيث انخفض عددها من 4301 شكوى الى 3017 شكوى سنويا، وسط القيام بجولات تفتيشية متعددة على استخدام الترددات والتداخل السلبي والتي قدر عددها بـ 540 جولة.
وفي ذات السياق، أصدرت الهيئة 950 رخصة استخدام ترددات و2850 شهادة موافقة نوعية لأجهزة الاتصالات الراديوية.
وفي ذات الجانب، قامت بدراسة طلبات تعديل وانشاء حوالي 4098 وصلة ميكروية وإصدار الموافقات اللازمة، بالإضافة لدراسة تجديد 8876 وصلة راديوية وما يقارب 4725 موقع راديوي وإصدار الموافقات اللازمة.
وتمكنت الهيئة من تنظيف بيئة البث الإذاعي من خلال نظام مراقبة الإذاعات، من خلال تمكين الهيئة بنظام مراقبة الترددات للحد من الاستخدام غير المرخص للترددات وزيادة الإيرادات وتوفير حوالي 200 ألف دينار سنويا اعتبار من منتصف العام الجاري.
وعلى ذات الصعيد، توقعت الهيئة الانتهاء من انجاز نظام إدارة الطيف الترددي المحوسب قبل منتصف عام 2018، الى جانب ابرام اتفاقية لتنظيم استخدام موارد الطيف الترددي في المملكة بين الجهات المدنية والعسكرية.
ورجحت الهيئة، الانتهاء من أتمتة إجراءات تقديم طلبات الموافقات النوعية لأجهزة الاتصالات الطرفية خلال العام الجاري، والتدقيق على أمن شبكات الاتصالات الخلوية، والسير بإجراءات تسجيل بعض المدارات للقمر الصناعي الأردني "JORSAT" في الاتحاد الدولي للاتصالات بالتنسيق مع مركز "KADBI".
وأعلنت الهيئة عن تنفيذ مراجعة أسواق الاتصالات لتحديد مدى الحاجة للتدخل التنظيمي بهدف تحفيز المنافسة وتشجيع الاستثمار في القطاع، جنبا الى جنب مع دراسة أثر تمديد حيازة رخصة الجيل الرابع والمتوقع إنجازه خلال الربع الأول من العام الجاري.
الى ذلك، ستقوم الهيئة خلال العام الجاري، بتصميم وبناء منصة رقمية متطورة لتمكين الجهات المعنية للاستفادة من أكثر من 50 خدمة الكترونية، بالإضافة لتحديث نظام الشكاوى لاستقبالها باستخدام خدمات الاتصال ووسائل التواصل الاجتماعي وتسهيل وصول ذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الإعاقة البصرية والسمعية للنظام.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.