شريط الأخبار
 

توافق بين الحكومة والاطباء وتجميد الاجراءات التصعيدية

الوقائع الإخبارية: أعلن مجلس نقابة الاطباء تجميد جميع الإجراءات التصعيدية بعد الاتفاق مع الحكومة على نظام الحوافز.

وقالت النقابة في بيان لها اليوم الخميس وصلت عمون نسخة منه إن اجتماع عقد اليوم مع وزير الصحة نوقش خلاله التعديلات المقترحة على نظام الحوافز.

واضافت النقابة ان وزير الصحة الدكتور سعد جابر وافق على مطالب النقابة وأكد حرص الوزارة على أهمية الارتقاء بمستوى الخدمة والكوادر الصحية وتحسين بيئة العمل.

وبينت أنه تم التوقيع على الصيغة النهائية المعدلة لنظام الحوافز.

وتاليا البيان:

بيان صادر عن مجلس نقابة الأطباء
اجتمع مجلس النقابة اليوم مع معالي وزير الصحة لبحث مطالب الأطباء العاملين في وزارة الصحة، حيث دار نقاش موسع وعميق حول التعديلات المقترحة على نظام الحوافز ومجموعة أخرى من المطالب الهامة. وقد أبدى معالي وزير الصحة إيجابية عالية في الموافقة على هذه المطالب وأكد حرص الوزارة على أهمية الارتقاء بمستوى الخدمة والكوادر الصحية وتحسين بيئة العمل، وبناء عليه تم التوقيع على الصيغة النهائية المعدلة لنظام الحوافز.

ان مجلس نقابة لاطباء إذ يثمن ايجابيا الجهود الحثيثة المبذولة من معالي وزير الصحة ليتقدم بالشكر الموصول لجميع أطباء وزارة الصحة ممثلين من خلال لجانهم المصغرة والموسعة على ما يبذلون من جهود جبارة في سبيل خدمة الوطن والمواطن.

وعليه يعلن المجلس تجميد جميع الإجراءات التصعيدية لاجل إتاحة الفرصة لتنفيذ الاتفاق، وستبقى نقابة الأطباء تعمل بلا كلل في سبيل تحقيق مصالح الأطباء ورفع مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطن.
ومن جانبه أكد مساعد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية أن العلاقة التي تجمع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومديرية الأمن العام هي ليست وليدة اللحظة، وإنما هي علاقة ممتدة وراسخة عبر العديد من المشاريع والخدمات والمبادرات المشتركة السابقة، مضيفاً أن التعاون بين الطرفين مستمر بما يخدم الصالح العام ويرتقي بمستوى الأداء والخدمات التي يقدمانها للمجتمع من خلال تسخير التكنولوجيا في توفير خدمات نوعية تسهم في توفير الوقت والجهد على متلقي تلك الخدمات.