شريط الأخبار
إصابة فتاة بعيار ناري بالخطأ أثناء العبث بسلاح والدها في إربد صحف إسرائيلية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لـ"صفقة القرن" اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون " بمنطقة الرجيم بعد توقيفها لمدة يوم الزوايدة : حكومة الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك ولاية عامة وغير قادرة على وقف الاعتقالات إصابة ضابط صف بعد محاولة ضبط شخص تهجم على والدته وأخواته في صويلح الامن يدحض ادعاءات حول قيام مجموعة امنية بالاعتداء على احد الاشخاص في اربد بالفيديو .. احتجاز "رحالة" أردني لـ 7 أيام بعد تصويره مناطق بالمملكة دون تصريح البنك المركزي عمم على البنوك عدم اقتطاع أي مبلغ من الدعم الحكومي توقيف موظفي سلطة العقبة جاء بناء على قضية حولت للفساد في عهد الملقي بنوك تخصم الدعم الحكومي لمواطنين من مبالغ مترتبة عليهم الحموري للأردنيين: لدينا عدس يكفي 11 شهراً ذوو الطفل كنان يرفضون تكفيل الطبيب .. وعطوة أمنية الأحد الأمن ينجح في لم شمل طفل تاه عن ذويه القبض على مطلق النار من مركبة اثار الرعب والخوف في بلدة الطيبة بالصور...إصابة (12) شخصاً اثر حادث تدهور في محافظة الكرك اقرار السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الاردنية ضبط 8 اشخاص اشتركوا باطلاق نار على مركبتين في الفحيص بالفيديو والصور ...ولي العهد يلبي دعوة رقيب بتناول الغداء في منزله مديرية الأمن العام تدعو للتعرف على هذا الطفل توقيف خمسة أشخاص بتهمة جناية استثمار الوظيفة من سلطة العقبة
عاجل

توافق على علاوة العمل البلدي بداية 2020 ووقف الاحتجاجات

الوقائع الإخبارية : توافق رؤساء بلديات المملكة وممثلون عن الموظفين في المجالس البلدية بمنح علاوة العمل البلدي بنسبة 25 بالمئة من الراتب الاساسي بدل دوام يوم السبت، ووقف جميع مظاهر الاحتجاجات والاعتصامات، والموافقة على عدد مطالب العمال الوظيفية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء، في مركز التدريب والتطوير في بلدية المفرق الكبرى وبحضور ممثلين من العاملين والنقابات ورؤساء المجالس البلدية ومستشار وزير الشؤون البلدية المهندس حسين مهيدات حيث أعلن رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي أبرز بنود التوافق الذي تم خلال الاجتماع وتضمن إقرار بنود الاتفاقية الموقعة في كانون الثاني الماضي في الاجتماع الاول بين ممثلي رؤساء البلديات وممثلي موظفي بلديات المملكة، بالاضافة الى الاتفاق على تعديل البند رقم 5 والمتضمن شمول العلاوة لدوام يوم السبت باخراج دوام يوم السبت منها.

واشار الدغمي الى انه تم إقرار صرف 25 بالمئة من الراتب الاساسي على ان يتم اقرارها وتشريعها خلال 2019 وان تصرف اعتبارا من بداية العام المقبل، وتسمى علاوة العمل البلدي وتتضمن بدل دوام يوم السبت (علاوة العمل البلدي) واذا لم تقر الحكومة علاوة العمل البلدي تكون وزارة البلديات ملزمة بالبديل، وشمول سائقي وعاملي الضاغطات وسائقي الآليات التي تنقل النفايات والعاملين معها وسائقي صهاريج النضح والعاملين معها، بعلاوة بدل عدوى 25 دينارا مع ايقاف علاوة بدل النقلات.

كما تقرر تشكيل نواة لجنة من ممثلي الرؤساء وممثلي موظفي البلديات مع المهندس حسين مهيدات ممثل الوزارة لمتابعة بنود الاتفاقية كاملة. ووقف مظاهر الاحتجاجات والاعتصامات من قبل موظفي البلديات لافتا الى انه تم الاتفاق من ممثلي البلديات وممثلي رؤساء البلديات على بنود التي ستناقش قبل اي اجتماع ويكون الاجتماع القادم يوم 15 حزيران القادم في بلدية مادبا.

مهيدات بدوره، اوضح ان الوزارة تولي الاهمية الكبيرة لمتابعة مطالب العاملين في البلديات والتي تم تنفيذ اغلبها، وبعضها قيد التنفيذ وضمن الانظمة والتشريعات المعمول بها والتي حسنت الكثير من أوضاعهم المالية وتصويب الوضع الوظيفي وفق الجهود المبذولة نحو دعم المطالب وحفزهم نحو العمل والعطاء.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.