شريط الأخبار
"مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة شاهد بالتفاصيل ... جدول أعمال ورشة البحرين الاقتصادية وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة تسمية ممثلين " للنزاهة ومكافحة الفساد " لتعزيز التعاون ومراقبة اداء الادارة العامة سياسيون: مشاركة الأردن بورشة البحرين لا تتعارض مع مواقف المملكة ولاءات الملك المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج وزيرة النقل السابقة "لينا شبيب": الباص السريع تأثر بالسلبية شاهد بالصور .. اصابة بحادث تدهور على نزول الخرابشة في السلط
عاجل

توجه حكومي لدمج (التعليم العالي) مع (التربية والتعليم)

الوقائع الإخبارية : علمت مصادر ان هنالك توجها حكوميا لدمج وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم. وبينت مصادر ان التوجه في طور الدراسة.

وقالت المصادر ان مبررات الدمج تأتي في إطار ترشيق الوزارتين، وتحديدا التربية والتعليم، الى جانب ان هنالك تشابكا وتشابها بين عمل الوزارتين من حيث ان مخرجات التربية والتعليم هي ذاتها مدخلات مؤسسات التعليم العالي، التي تشرف عليها وزارة التعليم العالي ومجلس التعليم العالي.

وأضاف المصدر ان التوجه يصب نحو الابقاء على وجود مجلس التعليم العالي ومجلس التربية والتعليم، كراسم سياسات لهذا القطاع.

واتخذ وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني مؤخرا قرارا يقضي بإنهاء خدمات كل من قضى خدمة لمدة (30) عاما ويحمل الدرجة الخاصة الى التقاعد في سياق ترشيق الوزارة، ومنح الفرصة لدماء جديدة لتولي اماكن قيادية وتفعيل حملة الدرجة الثالثة.

ووفقا لواقع الحال فإن عملية الدمج تتطلب ترتيبات وتنسيقا لوضع هيكلة لتجسير المؤسسات والمديريات متشابهة الاعمال فيما بينها، إذ ان هنالك تماهيا بين كثير من المديريات والمؤسسات في الوزارتين، في وقت ان هنالك ملفات مهمة ومحورية يجب التوقف عندها في التعليم العالي المتمثلة بالكليات الطبية الخاصة ومديونية الجامعات، في حين ان السنة التحضيرية، بانتظار تباعات نتائج تحول فكرتها الى سنة اولى في تخصص الطب وطب الاسنان.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.