شريط الأخبار
احذروهم !! " راكبو الأمواج " يتسابقون فوق أوجاعنا .. ومن لم يصدق فليقرأ التاريخ !! شاهد بالصور...مواطنون محتجزون بين معبري جابر الأردني ونصيب السوري الزبن يقرر تعطيل المستشفيات الحكومية ايام السبت السماح لجامعات الأطراف قبول الطلبة الحاصلين على معدلات (60% - 64.9%) على البرنامج الموازي المومني: بعض الجهات الرقابية "استعجلت" بإصدار تقريرها وخلطت بين الملاحظات والمخالفات بالوثيقة...(30) دينار زيادة شهرية لموظفي بلدية الرصيفة الرزاز: الأردن يسعى لأن يكون نموذجا للديمقراطية في المنطقة من داخل دار المسنين !! أول سفيرة أردنية بالخارجية تطلق ندائها " : ما لي غير الله ...وسيدي عبدالله " بالفيديو...مواطن يشكو القنصلية الأردنية في إسطنبول للحكومة والخارجية ترد النائب المجالي يهاجم الشريدة: لا تكررها ولا تتدخل في مهامي %20 نسبة الاقتراع في انتخابات الموقر حتى 12 ظهرا الكلالدة: الكلفة التقديرية للعملية الانتخابية في الموقر تبلغ نحو 275 الف دينار شاهد بالاسماء .. ترقية وحوافز مالية لعدد من المعلمين المومني : نسبة الإقبال في انتخابات الموقر أفضل من الانتخابات السابقة مجلس بلدي السلط يقرر زيادة موظفي البلدية 30 دينارا تجار الذهب يلغون اعتصامهم .. بعد تفاھمات وتعھدات بحل الأزمة إصابه فتاة برصاصة طائشة في منطقة الكفرين في البلقاء بالصور .. 5.12% نسبة المقترعين في انتخابات الموقر حتى التاسعة صباحا تسجيل أول مخالفة قانونية في انتخابات الموقر .. و"الهيئة المستقلة": سنحيل المتورط للقضاء الرياض تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب
عاجل

توجه لاصدار تعليمات جديدة لضمان حقوق المسافرين الأردنيين

الوقائع الإخبارية : كشفت هيئة تنظيم الطيران المدني، عن توجه لاصدار تعليمات جديدة لضبط حقوق المسافرين الأردنيين.

وقالت هيئة تنظيم الطيران المدني، انه" في ظل تداول بعض المواقع الالكترونية مؤخرا لبعض حالات تأخير رحلات طيران لبعض الشركات الوطنية؛ تود هيئة تنظيم الطيران المدني التنويه بان ترسيخ الدور الرقابي التنظيمي في مجال سلامة وأمن الطيران حاليا يتم جنبا إلى جنب مع تنظيم اقتصادي فاعل، لضمان سلامة وأمن الطيران ولرفع القدرة التنافسية لشركات الطيران وملاءتها المالية، وصولا إلى تقديم خدمة ذات جودة عالية وبأسعار منافسة".

وأضافت في بيان لها الأربعاء، انه "في ذات الصدد، فان الهيئة حاليا في المراحل النهائية لإقرار تعليمات تعنى بحماية حقوق المسافرين جوا وتعليمات المسافرين ذوي الاحتياجات الخاصة بعد مرورها بالسبل القانونية حسب الأصول، وبما ينسجم مع متطلبات الاتفاقية الشاملة مع الاتحاد الأوروبي ويكمل حقوق المسافرين جوا الواردة في "اتفاقية توحيد بعض قواعد النقل الجوي الدولي" والمعروفة باتفاقية مونتريال 1999 والتي انضمت إليها المملكة منذ 2002، حيث يفترض بأن هذه التعليمات ستوفر مرجعية لضبط الممارسات المخلة بمصلحة المسافر مثل حالات إلغاء الرحلات والتأخير ومنع صعود المسافر إلى الطائرة وكذلك حقوق المسافرون جوا من ذوي الاحتياجات الخاصة على جميع شركات الطيران التي تغادر المطارات الأردنية والشركات الوطنية أينما كان تشغيلها، حيث توفر مرجعية قانونية لآلية التعامل مع المسافرين للتعويضات المالية لصالح المتضرر التي ستترتب على الشركات غير الملتزمة، بالإضافة إلى فرض عقوبات على مثل هذه الشركات".

وقالت :" كما ان كوادر الهيئة فور علمها بوجود تأخير أو إلغاء لأي رحلة جوية في المطارات الأردنية أو للطائرات الأردنية خارج المملكة تقوم بالمتابعة عن كثب مع إدارات الشركات المعنية، للتأكد من سلامة عمليات الطائرة إلى أقصى الدرجات وضمان تعاملها مع مثل هذه الوقائع بمسؤولية وحسب الممارسات الدولية والوطنية المعمول بها، للنأي بالمسافرين والطائرات عن أية عواقب غير محمودة.

واضافت الهيئة في البيان "هذا وتمارس الهيئة نشاطها بفاعلية بالتشارك مع شركائها ضمن رؤيا جديدة وهي اجواء آمنه لجميع المشغلين، ورسالتها الارتقاء بتطبيق معايير السلامة والأمن والبيئة في الطيران المدني واتخاذ ما أمكن من الإجراءات الاحترازية ومراقبة توفير خطط إدارة مخاطر وأزمات عصرية لدى المشغلين الجويين، وتنمية قطاع نقل جوي متحرر مبني على أسس اقتصادية سليمة".

يشار الى أن الهيئة قد حصلت على مستوى ودرجة رفيعة في التدقيق الدولي الدوري الذي أجرته المنظمة الدولية للطيران المدني في شهر نيسان 2017 وهي منظمة متخصصة تتبع هيئة الأمم المتحدة. مما ترتب عليه منح المملكة الأردنية الهاشمية جائزة تميز خاصة بالارتقاء بتطبيق معايير السلامة، والتي سيتم تسلمها في مقر هذه المنظمة في مدينة مونتريال الكندية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.