شريط الأخبار
"الصناعة": آخر سعر لشحنة قمح جرى شرؤاها 189.8 قرشاً اصابة 4 أشخاص اثر تدهو مركبة على الطريق الغربي في مادبا الحكومة تعترف بوجود عيوب في مدرج مطار الملكة علياء سوريون : ارتفاع كبير بأسعار الفواكه والخضار بسبب التصدير إلى الأردن الدغمي:بأمر من النسور .. أنا ممنوع من الظهور على الاعلام الرسمي النواب يحيل ملف اسهم ميقاتي في الملكية الاردنية إلى مكافحة الفساد بالصور.....اتلاف طن من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك البشري في الزرقاء طقس العرب: احتمال زخات رعدية من الأمطار خلال الساعة المقبلة غنيمات : خطة حكومية للنهوض وتطوير الدراما الأردنية الحكومة تضع شروطًا على 1700 غارمة أردنية تبرعت الإمارات بإنقاذهن خالد رمضان يطالب الرزاز بمراجعة سياسة الاعتقالات تنسيب نيابي بتحويل قضايا في “تقرير المحاسبة” للادعاء العام مصد: العفو العام خلال ايام وقد يشمل غرامات الوافدين بالفيديو والصور... القبض على ٤٩ شخصا من مروجي المخدرات شاهد بالتفاصيل .. 4 طلاب بـ آل البيت مهددون بالفصل بسبب يافطة 25256 أردنية على قوائم انتظار التعيين في المؤسسات الحكومية بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات شاهد بالصور ... مهندسو التربية يواصلون إضرابهم لليوم التاسع على التوالي بالصور ... الشحاحدة يزور سوق العارضة المركزي للخضار والفواكه أردنية تقاضي طبيب بيطري اتهمته بارتكاب خطأ طبي أدى إلى وفاة كلبتها
عاجل

توجه لاصدار تعليمات جديدة لضمان حقوق المسافرين الأردنيين

الوقائع الإخبارية : كشفت هيئة تنظيم الطيران المدني، عن توجه لاصدار تعليمات جديدة لضبط حقوق المسافرين الأردنيين.

وقالت هيئة تنظيم الطيران المدني، انه" في ظل تداول بعض المواقع الالكترونية مؤخرا لبعض حالات تأخير رحلات طيران لبعض الشركات الوطنية؛ تود هيئة تنظيم الطيران المدني التنويه بان ترسيخ الدور الرقابي التنظيمي في مجال سلامة وأمن الطيران حاليا يتم جنبا إلى جنب مع تنظيم اقتصادي فاعل، لضمان سلامة وأمن الطيران ولرفع القدرة التنافسية لشركات الطيران وملاءتها المالية، وصولا إلى تقديم خدمة ذات جودة عالية وبأسعار منافسة".

وأضافت في بيان لها الأربعاء، انه "في ذات الصدد، فان الهيئة حاليا في المراحل النهائية لإقرار تعليمات تعنى بحماية حقوق المسافرين جوا وتعليمات المسافرين ذوي الاحتياجات الخاصة بعد مرورها بالسبل القانونية حسب الأصول، وبما ينسجم مع متطلبات الاتفاقية الشاملة مع الاتحاد الأوروبي ويكمل حقوق المسافرين جوا الواردة في "اتفاقية توحيد بعض قواعد النقل الجوي الدولي" والمعروفة باتفاقية مونتريال 1999 والتي انضمت إليها المملكة منذ 2002، حيث يفترض بأن هذه التعليمات ستوفر مرجعية لضبط الممارسات المخلة بمصلحة المسافر مثل حالات إلغاء الرحلات والتأخير ومنع صعود المسافر إلى الطائرة وكذلك حقوق المسافرون جوا من ذوي الاحتياجات الخاصة على جميع شركات الطيران التي تغادر المطارات الأردنية والشركات الوطنية أينما كان تشغيلها، حيث توفر مرجعية قانونية لآلية التعامل مع المسافرين للتعويضات المالية لصالح المتضرر التي ستترتب على الشركات غير الملتزمة، بالإضافة إلى فرض عقوبات على مثل هذه الشركات".

وقالت :" كما ان كوادر الهيئة فور علمها بوجود تأخير أو إلغاء لأي رحلة جوية في المطارات الأردنية أو للطائرات الأردنية خارج المملكة تقوم بالمتابعة عن كثب مع إدارات الشركات المعنية، للتأكد من سلامة عمليات الطائرة إلى أقصى الدرجات وضمان تعاملها مع مثل هذه الوقائع بمسؤولية وحسب الممارسات الدولية والوطنية المعمول بها، للنأي بالمسافرين والطائرات عن أية عواقب غير محمودة.

واضافت الهيئة في البيان "هذا وتمارس الهيئة نشاطها بفاعلية بالتشارك مع شركائها ضمن رؤيا جديدة وهي اجواء آمنه لجميع المشغلين، ورسالتها الارتقاء بتطبيق معايير السلامة والأمن والبيئة في الطيران المدني واتخاذ ما أمكن من الإجراءات الاحترازية ومراقبة توفير خطط إدارة مخاطر وأزمات عصرية لدى المشغلين الجويين، وتنمية قطاع نقل جوي متحرر مبني على أسس اقتصادية سليمة".

يشار الى أن الهيئة قد حصلت على مستوى ودرجة رفيعة في التدقيق الدولي الدوري الذي أجرته المنظمة الدولية للطيران المدني في شهر نيسان 2017 وهي منظمة متخصصة تتبع هيئة الأمم المتحدة. مما ترتب عليه منح المملكة الأردنية الهاشمية جائزة تميز خاصة بالارتقاء بتطبيق معايير السلامة، والتي سيتم تسلمها في مقر هذه المنظمة في مدينة مونتريال الكندية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.