توقعات باستقرار اسعار الالبسة والاحذية للموسم الشتوي
شريط الأخبار
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة في أسبوع واحد زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية الاردن يدين الهجوم الارهابي على مسجد في أفغانستان تصاعد الزيارات الإسرائيلية للباقورة قبل تسليمها للأردن التحقيق بوفاة شاب يشتبه بدهسه من قبل شقيقه في الرصيفة القضاء يبرئ أردنياً من اغتصاب خطيبته السابقة في عمّان الخارجية تتابع احوال الاردنيين بمدينة برشلونة اثر الاحداث في "كتالونيا" (4) إصابات إثر مشاجرة في منطقة أم قيس شمال إربد ارشيدات: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر..والسيادة أردنية خالصة الخارجية: لا ملاحظات تتعلق بسلامة الاردنيين المقيمين في بيروت أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا العرموطي يعلّق على زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: "مارستُ حقي ولا تحبطوا الناس" "العمل الإسلامي" يستنكر اقتحامات الأقصى ويدين الحكم بحق اللبدي "مياه اليرموك" تسيطر على تسرب غاز كلورين داخل بئر ضخ في سال باربد شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن)
عاجل

توقعات باستقرار اسعار الالبسة والاحذية للموسم الشتوي

الوقائع الاخبارية : قال ممثل قطاع الألبسة والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي ان اسعار الالبسة والأحذية للموسم الشتوي المقبل ستكون عند نفس المستويات التي سجلتها الموسم الماضي، متوقعا عرضها نهاية الشهر الحالي.

وقال القواسمي في بيان صحافي اليوم الاربعاء ان تجار الالبسة والاحذية انهوا جميع الاستعدادات لاستقبال الموسم الشتوي، لافتا الى ان معظم البضائع التي تم التعاقد عليها موجودة الان داخل مستودعات التجار ويستعدون لعرضها قريبا.

وأشار الى حدوث تراجع في كميات استيراد الالبسة والأحذية الشتوية بنسب وصلت الى 25 بالمئة، حيث انخفضت المستوردات الى 50 مليون دينار مقابل 75 مليون دينار خلال موسم الشتاء الماضي.

وعزا القواسمي التراجع الحاصل في كميات الاستيراد الى ضعف القدرة الشرائية للمواطنين المتراكمة منذ بداية العام، إضافة الى توفير كميات كبيرة لدى المستودعات التجارية، موضحا ان موسم العودة للمدارس للعام الدراسي الجديد اسهم بشكل محدود في تنشيط الاسواق.

وأشار الى وجود مخاوف لدى التجار من ضعف الحركة التجارية خلال موسم الشتاء خصوصا وان سوق الالبسة والاحذية ما زال يشهد حالة من الركود وضعف الحركة الشرائية، مبينا ان اغلب البضائع التي تم استيرادها للسوق المحلية من الالبسة والاحذية جاءت من الصين ثم دول شرق اسيا وتركيا ومصر وبعض الدول الاوروبية.

يذكر ان اجمالي عدد محال الألبسة والأحذية بالمملكة يبلغ 10700 محل، توظف نحو 57 ألف عامل غالبيتهم من الايدي العاملة الأردنية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.