شريط الأخبار
طبيب أردني ينقذ سيدة توقف قلبها على متن طائرة العجارمة يوضح: طلب رفع الحصانة قديم. النائب العكايلة: الاردنيون و٢٠٠ مليون عربي ومليار مسلم يقفون خلف الملك وفاة حدث اثر ارتطام راسه باحدى المركبات في السلط الملك يتصدر استطلاع "الشخصية الأكثر تأثيراً" في الجزيرة وزارة الزراعة تحذر من تشكل الصقيع وتدعو المزارعين إلى اتباع إجراءات الوقاية الرزاز يطلب رفع الحصانة عن أحد النواب بناء على شكوى قدّمها مواطن بحقّه المعايطة : اعداد الشباب بالحياة السياسية ضعيفة الأردن يشارك باجتماع طارئ من أجل فلسطين الاحد بالصور...إصابة 22 شخص بحادث تصادم حافلة ومركبة في الزرقاء الخارجية تخاطب السعودية حول اعتقال أردني مهم للعاملين في المؤسسات العامة والمتقاعدين بشأن الدعم حقيقة صرف 100 دينار لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والموظفين والمتقاعدين الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران بالصور...وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين إثر حادث تصادم في المفرق بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الطراونة: من واجب دول جوار العراق ان تكون عونا في اعماره نشامى سير الزرقاء ينقذون عامل وطن من الموت شقيق متهم بالسرقة يحطم واجهة محل في إربد وفاة عامل وطن دهسا في صافوط
عاجل

توقعات بحدوث فوضى شاملة على الأرض

الوقائع الإخبارية : اكتشف علماء جامعة ماكغيل الكندية أن ذوبان الجليد سيؤدي إلى عواقب لا يمكن التنبؤ بها لمناخ الأرض، بما فيها ظهور ظروف جوية شاذة وتغير درجة حرارة الهواء الجوي للأرض.

ويفيد موقع "EurekAlert" بأن الباحثين توقعوا سيناريو تغير المناخ وفقا لما يجري حاليا من التقلص السريع في مساحة الجليد في القطبين الشمالي والجنوبي، وتأثير هذه العملية في دورة درجة حرارة المحيطات والهواء إلى عام 2100.

وفقا للنموذج الذي وضعه الباحثون، فإن متوسط درجة حرارة الأرض سيكون بمقدار 3-4 درجات مئوية أعلى مما كان خلال الفترة ما قبل الصناعية، ما سيؤدي إلى تكون كمية هائلة من المياه نتيجة ذوبان جليد غرينلاند والقارة القطبية الجنوبية لتضاف إلى مياه المحيطات والبحار.

وستؤدي هذه العملية بدورها إلى اضطراب التيارات البحرية وتغيرات في توزيع متوسط الحرارة السنوية في جميع أنحاء العالم. فمثلا، وصول المياه الذائبة إلى تيار الخليج الدافئ سيضعفه ويؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهواء في القطب الشمالي وشرق كندا وأمريكا الوسطى. في حين تنخفض الحرارة في مناطق الجزء الشمالي-الغربي لأوروبا.

وإضافة لهذا، سيرتفع مستوى مياه البحار والمحيطات خلال سنوات 2065-2075، ولكنه لن يكون متساويا، فقد ينخفض بالقرب من القطبين، فيما تغرق جزر المحيط الهادئ.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.