شريط الأخبار
النائب الحباشنة يحمل الحكومة مسؤولية حياة الشاب الذي دهس في مسيرة العقبة العثور على جثة شاب متوفيا داخل منزله في اربد حملة تفتيش مكثفة على المحلات التجارية للكشف عن الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن شاهد بالفيديو .. شاحنة تدهس احد المشاركين بـ "مسيرة العقبة" النائب الطراونة: تدفق غير مسبوق للدخان المهرب رغم اختفاء مطيع من السوق وزارة العمل تعلن عن رابط إلكتروني آخر للمقبولين مبدئيا لبرنامج خدمة وطن شاهد بالفيديو ... ما حقيقة اختطاف طفل في مادبا من قبل سياح الخارجية تتلقى بلاغا باعتقال أردني في سوريا وفاة أردني اثر حادث تدهور مركبة بمصر سلطة العقبة تصدر بياناً حول قضية الشباب الباحثين عن عمل السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مواطن أردني غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات العرموطي ينتقد تحذير السفارة الأمريكية وغياب السفير الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي (رابط) التربية تؤكد: لا عودة عن الدورة الواحدة للتوجيهي حماية المستهلك توضح حقيقة وجود حليب أطفال غير صالح بالصور...إصابة ٤ أشخاص اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي إحالة 667 إعفاء طبي مزوّر في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء وزارة الطاقة: فائض الكهرباء مهم لخدمة المستهلكين ولا تلزيم في عطاءات المشاريع أبو السيد : هل اعترضت دولة الاحتلال على مطار الشونة؟
عاجل

توقعات بحدوث فوضى شاملة على الأرض

الوقائع الإخبارية : اكتشف علماء جامعة ماكغيل الكندية أن ذوبان الجليد سيؤدي إلى عواقب لا يمكن التنبؤ بها لمناخ الأرض، بما فيها ظهور ظروف جوية شاذة وتغير درجة حرارة الهواء الجوي للأرض.

ويفيد موقع "EurekAlert" بأن الباحثين توقعوا سيناريو تغير المناخ وفقا لما يجري حاليا من التقلص السريع في مساحة الجليد في القطبين الشمالي والجنوبي، وتأثير هذه العملية في دورة درجة حرارة المحيطات والهواء إلى عام 2100.

وفقا للنموذج الذي وضعه الباحثون، فإن متوسط درجة حرارة الأرض سيكون بمقدار 3-4 درجات مئوية أعلى مما كان خلال الفترة ما قبل الصناعية، ما سيؤدي إلى تكون كمية هائلة من المياه نتيجة ذوبان جليد غرينلاند والقارة القطبية الجنوبية لتضاف إلى مياه المحيطات والبحار.

وستؤدي هذه العملية بدورها إلى اضطراب التيارات البحرية وتغيرات في توزيع متوسط الحرارة السنوية في جميع أنحاء العالم. فمثلا، وصول المياه الذائبة إلى تيار الخليج الدافئ سيضعفه ويؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهواء في القطب الشمالي وشرق كندا وأمريكا الوسطى. في حين تنخفض الحرارة في مناطق الجزء الشمالي-الغربي لأوروبا.

وإضافة لهذا، سيرتفع مستوى مياه البحار والمحيطات خلال سنوات 2065-2075، ولكنه لن يكون متساويا، فقد ينخفض بالقرب من القطبين، فيما تغرق جزر المحيط الهادئ.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.