شريط الأخبار
 

توقع تقديم 55 ألف طلب استفادة من صندوق دعم الطالب الجامعي

الوقائع الإخبارية: بلغ عدد الطلبات المقدمة للاستفادة من المنح والقروض التي ينفذها صندوق دعم الطالب الجامعي التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي نحو 24 ألف طلب، وفق تصريح لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، محي الدين توق، الذي توقع أن يرتفع العدد مع انتهاء فترة التقديم الخميس المقبل إلى 55 ألف طلب.
وكانت عملية تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2019-2020، بدأت صباح أول من أمس.
من جانب آخر، أوقف مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها قبول طلبة جدد في تخصص الأمن السيبراني لمستوى البكالوريوس في جامعة اليرموك، واستمرار الاعتماد الخاص لتخصص تكنولوجيا معلومات الأعمال برنامج البكالوريوس في الجامعة نفسها.
ووافق، خلال جلسة عقدها برئاسة الدكتور بشير الزعبي، على استمرارية اعتمادية شهادة ضمان الجودة للسنة الثالثة وفق معايير ضمان الجودة لجامعة البترا، وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص الكيمياء- برنامج البكالوريوس بالجامعة نفسها، ورفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص إدارة الأعمال- البكالوريوس بجامعة عمان الأهلية.
وقرر المجلس تأجيل البت بالاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص الإرشاد النفسي والتربوي- الماجستير، والاستمرار بالاعتماد الخاص لتخصص التربية الخاصة- البكالوريوس بجامعة عمان العربية.
واجل البت بالاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (علم النفس التربوي/ برنامج الماجستير) فيما وافق على الاستمرار بالاعتماد الخاص لتخصص (الأصول والإدارة التربوية/ برنامج الماجستير) وعلى الاستمرار بالاعتماد الخاص لتخصص (المناهج وطرق التدريس/ برنامج الماجستير) في جامعة عمان العربية.
وقرر المجلس استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الصحافة والإعلام في الجامعة العربية المفتوحة- فرع الأردن.