شريط الأخبار
الامن يحقق بفيديو يظهر ادعاء فتى بسوء معامله من قبل والده شرطة الزرقاء تنفذ حملة امنية للقبض على مطلوبين أمانه رجال الدفاع المدني تُعيد مجوهرات وشيكات مالية بالألف الدنانير المدعي العام يقرر توقيف قاتل مواطن في الشونة بتهمة "القتل العمد" وزارة الخارجية: نظام السلك الدبلوماسي الجديد لا يضيف أعباء مالية وينتج وفر مالي لميزانية الوزارة وزارة الصحة تكشف حقيقة تعيينات مستشار الوزير البطاينة: المعارض التشغيلية هدفها التشبيك بين القطاع الخاص والباحث عن عمل نائب سابق: الأردن لا يستطيع أن يشن حرباً على الاحتلال حالياً تحويل مالك بئر مياه زراعي بالزرقاء للمدعي العام الإخوان المسلمين: لا علاقة لنا بإضراب المعلمين نقابة المعلمين: لن نغلق أبواب الحوار الخرابشة : هل يعقل ان يكون راتب مدير تنمية المفرق 19 الف دينار شهريا اللواء الحنيطي : الجيش قادر على التعامل مع أي خطر قد يهدد أمن المملكة العثور على جثة داخل شقة سكنية في طبربور الحكومة: متمسكون بالحوار والأبواب مفتوحة لنقابة المعلمين هاني الملقي: قدمت تقارير مفصلة لجلالة الملك عن انجازات حكومتي ذبحتونا تطالب التحقيق بملف التوجيهي: خلل في القبولات 5 سنوات لسائق "رينج السابع" التي حملت الرقم المزور 1 وأطلق النار على الأمن تسمم غذائي بين طلبة احدى المدارس في الزرقاء القبض على ٤ أشخاص بحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة
عاجل

توقيع اتفاقية إطارية للتجارية بين الأردن وتركيا بداية تشرين أول​

الوقائع الاخبارية :رجح مصدر مطلع، اليوم الأربعاء، أن يتم توقيع اتفاقية اطارية للتجارة الحرة بين الأردن وتركيا مطلع الشهر المقبل.

وكان السفير التركي في الأردن مراد كاراغوز، قال في تصريحات سابقة، إن وثيقة تجارية جاهزة لتوقيعها مع الأردن "قريباً"، تتضمن "آلية جديدة" بين البلدين، مضيفاً أن العلاقات الأردنية التركية التجارية مستمرة.

وكان مسؤول حكومي أردني، كشف سابقا أن المفاوضات بين عمّان وأنقرة فيما يخص اتفاقية التجارة سيتم استئنافها.

وتابع كاراغوز أن تعاوناً بين البلدين في مجال النقل من خلال باصات نقل تركية تم تشغيلها على عدد من الخطوط في العاصمة والبالغ عددها 135 حافلة.

وأضاف أن وفداً تجارياً أردنياً يزور تركيا في أيلول/سبتمبر، للترويج للأردن سياحياً، وتزور لجنة العمل الأردني التركي عمّان لبحث مشاريع التعاون المشترك في مختلف المجالات، وتلتقي رئيس الوزراء عمر الرزاز، إذ إن العام 2020 عام الثقافة بين البلدين، وستكون هناك أيام ثقافية".

وأشار إلى أن عدد السياح الأردنيين لتركيا يزداد باستمرار، وهناك خطوط طيران عديدة بين عمّان ومدن تركية.

"الأردن يقود سياسة ناجحة ضمن ظروف صعبة جدا في منطقة الشرق الأوسط" مشيراً إلى أنه يؤدي دوراً حيوياً ومعتدلاً في المنطقة، وينتهج دبلوماسية ناجحة، وهو كمن "يمشي في حقل الألغام بكل نجاح"، بحسب السفير التركي.

ولفت السفير كاراغوز النظر إلى مستوى العلاقات الأردنية التركية،وأن هناك زيارات متبادلة ومستمرة بين قيادة البلدين.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.