شريط الأخبار
إحالة قضية مصنع الدخان الى محكمة أمن الدولة بالتفاصيل...بلدية الزرقاء تتوقف عن تقديم اي خدمة للمواطنين "تاريخ 23 تموز" يرسل موظفاً بمسلخ الأمانة للمدعي العام الدفاع الروسية: فتح ممرين للاجئين السوريين من الأردن ولبنان النائب خليل عطية: لسنا متورطين بمصنع الدخان بالفيديو .. غنيمات: قرار بالقاء القبض على 30 شخصا متهمين بالتورط بقضية الدخان انخفاض عدد حوادث السير خلال تنفيذ حملة المخالفة على استخدام الهاتف النقال الحباشنة: لماذا أحيل الزبن بعد شكوى شركات الدخان؟ نقيب المهندسين: تداعيات خطيرة لقرار المحكمة حول عضوية المهندسين ممن لا يحملون الرقم الوطني مجلس الوزراء يناقش "مصنع الدخان" وقضايا فساد بالأسمــاء .. نقل ١٣٨٧ معلم ومعلمة في وزارة التربية والتعليم المجلس القضائي يعلن أسماء القضاة المرشحين لاداء الحج هذا العام لهذا السبب ... النائب خوري يعد لرحلة نيابية الى سوريا ارتفاع أسعار الإسمنت محلياً بنسبة 95% .. و"صناعة الأردن" توضح بالوثيقة ... لا قضايا جمركية او مطالبات غير مسددة بحق عوني مطيع بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات النائب الهواملة: لم أُبلغ رسميا بتجميد تحويلي للسلوك شاهد بالتفاصيل ... نقابيون سيسلمون أنفسهم للقضاء النظام السوري يدين إجلاء "الخوذ البيضاء" ويتهم الأردن الأردن يشرع بانشاء مخيم خاص للاجئين السوريين سيمرون عبرها لتوطينهم في دول غربية
عاجل

توقيع اتفاقية "الشراكة من أجل البحوث والإبتكار في منطقة البحر المتوسط" (PRIMA)

الوقائع الإخبارية : تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال، وصاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن تم التوقيع على اتفاقية "الشراكة من أجل البحوث والإبتكارفي البحر المتوسط" (PRIMA) بين الحكومة الأردنية ممثلة بمعالي الدكتور خالد الشريدة الأمين العام للمجلس الأعلى" للعلوم والتكنولوجيا، والاتحاد الأوروبي ممثلاً بالسيدة ماريا كريستينا روسو،المدير العام للبحث والابتكارفي المفوضية الأوروبية وبحضور السيد. مارجوس رافا سفير جمهورية إستونيا، والسيد كارلوس موداس المفوض الأوروبي للعلوم والبحوث والابتكار، خلال الحفل الختامي للمنتدى العالمي للعلوم" في البحر الميت.
أشار معالي الأمين العام للمجلس الأعلى ان زيادة الوعي بالتحديات المتعلقة بالنظم الغذائية-الزراعية والموارد المائية في منطقة البحر الأبيض المتوسط خلال السنوات الماضية حدت بالدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وبلدان البحر الأبيض المتوسط الجنوبية والشرقية للعمل معا على العديد من المبادرات البحثية المشتركة. حققت هذه المبادرات نتائج هامة، ونتج عنها إنشاء شبكات قوية من العلماء من ضفتي البحر الأبيض المتوسط ، بالإضافة الى تعزيز الثقة المتبادلة فيما بين البلدان المشاركة.
وقال الدكتور الشريدة "أن عشر سنوات أخرى من الشراكة في البحث والابتكار في منطقة البحر الأبيض المتوسط قد بدأت مع هدف رئيسي وهو إتباع نهج جديد للبحث والإبداع لتحسين فرص توفر مصادر المياه والإنتاج الزراعي المستدام في المنطقة واللذان يتأثران بتغير المناخ، والتحضر وزيادة السكان. وأضاف أن هذه الشراكة تقوم على ثلاثة مبادئ هي: التمويل المشترك، القرر المشترك والملكية المشتركة.
وأضاف يوجد حاليا 19 بلدا تشارك في برنامج بريما، 11 من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي و 8 من الدول الأعضاء من بلدان البحر الأبيض المتوسط الجنوبية والشرقية، ومن المتوقع أن ينضم عدد أكبر من المشاركين من كلا الجانبين. وسوف تمول هذه الشراكة من خلال مزيج من التمويل 274 مليون يورو من البلدان المشاركة يقابله 220 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي من خلال مشروع هورايزن 2020 للبحث والابتكار (2014-2020).
واختتم الأمين العام للمجلس الأعلى بان الأردن قاد المبادرة منذ تأسيسها في عام 2012 مع إيطاليا وشارك في رئاسة الجمعية العامة لبريما PRIMA وأنه سيواصل تقديم الدعم للمبادرة والمشاركة في نشاطاتها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.