شريط الأخبار
النواب يرفع مدة دورة مجلس نقابة المحامين إلى ثلاث سنوات كوادر مركز جمرك المطار يحبطون تهريب ذهب والماس واحجار كريمة مركز حماية وحرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات ويعارض التوقيف بالصور ...تدهور " تريلا " محملة بالقمح في خريبة السوق بالعاصمة عمان ابو البصل:قرار ايقاف تصوير المسلسل الامريكي في المسجد للتحقق من وجود مخالفة شاهد بالاسماء ... إعلان مهم من ديوان الخدمة بالصور .. الاحتلال يزعم ضبط امرأة حاولت تهريب آثار ومجوهرات من الأردن مصدر حكومي ينفي إتمام خط الغاز الإسرائيلي في الأراضي الأردنية خليل عطية للرزاز : لماذا منح تعميم وزير الأوقاف طابع السرية ؟! وفاة ابنة الإعلامي الراحل "هاشم سليمان" متأثرة بإصابتها بعد حريق منزلها في عمان ماذا يجري على خشبة مسرحنا السياسي؟؟ عرفية مُقَنّعةْ ام مسرحية عبثية نهايتها مفتوحة كناكرية: تمديد اعفاء الشقق يساهم في تمكين المواطن وتنشيط سوق العقار تسرب بنزين من محطة وقود في اربد...و الدفاع المدني يسيطر الروابدة: تقاعدي "أقل من الذي يتقاضاه مدير أي دائرة حكومية" بالوثيقة...وزارة الاوقاف تتراجع عن سماحها بتصوير فيلم داخل مسجد هل يفكر وزير الاوقاف بالاستقاله بعد الغاء الرزاز تعميمه للمساجد ؟ قرار بازالة اللوحات الاعلانية لحملة (ضد التحرش) من شوارع عمان والمحافظات الروابدة: فيه كثير شخصيات بالأردن «تفرعنت» بعد الربيع العربي النائب خليل عطية يوجه أسئلة حول المتورطين عن "تسريب أراض في القدس" ليهود ابو البصل يبرر تعميمه حول حظر اذاعة خطبة الجمعة واقامة الصلاة عبر المآذن
عاجل

توقيع برنامج ثقافي بين الأردن وهنغاريا

الوقائع الإخبارية : يوقع وزير الثقافة نبيه شقم ونظيره وزير الموارد البشرية الهنغاري زولتان بالوج برنامج التعاون الثقافي للأعوام (2018-2020)، في الحادية عشرة من صباح الأربعاء 7/3 في المركز الثقافي الملكي.

وتجيء الاتفاقيّة، بحسب مديرة مديرية العلاقات الثقافية الدولية والعامّة في الوزارة رولا عواد، حرصاً من حكومتي البلدين على تعزيز علاقات الصداقة والقيم المتبادلة بين الأردن وهنغاريا، وترويج التعاون في مجالي الثقافة والفنون، بوصفهما محرّكين لتعزيز التفاهم المتبادل، وزيادة الطاقات الإبداعيّة والفهم الأفضل للثقافة في كلا البلدين.

وقالت عواد إنّ البرنامج يتقصّد فتح آفاق للتبادل الثقافي في مجالات متنوعة، منها إقامة الأسابيع الثقافية الأردنية الهنغارية المشتركة، والتعاون المشترك في جانب التراث الثقافي غير المادي، وكذلك في تناوب مشاركات الفرق الفلكلورية الأردنية والهنغارية، والمشاركة في معارض الكتاب التراثي، وورشات حقوق الملكية الفكرية، فضلاً عن المشاركة المتبادلة في المهرجانات الأدبيّة والفنيّة ومواضيع النشر. وأضافت عواد أنّ وزارة الثقافة الأردنيّة وقّعت برامج ثقافيّة واتفاقيات تبادل ثقافي مع أكثر من ستين دولة عربية وأجنبية، أثمرت عن مشاركات أجنبية وصديقة كلّ عام في مهرجان جرش للثقافة والفنون، عدا المشاركات الدؤوبة في الأيام الثقافيّة ومعارض الكتاب وغيرها من الأنشطة، متوقّعةً مشاركة فرقة هنغارية هذا العام في المهرجان.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.