شريط الأخبار
نقيب المهندسين الزراعيين يستهجن غياب ملف القطاع عن مؤتمر الرزاز شاهد بالأسماء...نقل موظفين من التربية الى وزارات مختلفة إرادتان ملكيتان بتعيين الطراونة في "الأعيان" وقبول استقالة المعشر الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن الأردني " سليمان البدول " بالصور..الدفاع المدني يخمد حريق دراجة أمتد الى مركبتين في منطقة الشميساني الغذاء والدواء تغلق 125 منشأة غذائية في مختلف محافظات المملكة بالصور...الرزاز في وزارة التربية والتعليم بأول نشاط له بعد تشكيل الحكومة. الرواية الحقيقية .. د." كنعان " و " بائع الترمس " في ليلة العثور على الطفلين المفقودين " معتصم ويزن جرادات " السعود: حديث الرزاز لا يبشر الأردنيين بعد تدخل الاردن ... تفكيك موقع لشرطة الاحتلال في المسجد الاقصى بالصور .. اللواء الحمود يكرم مواطن وستة من افراد الامن الوقائي حزن يعقب وفاة الشاب مراد الدباس اثر حادث سير مروع على الصحراوي وفاة الشاب "ارشيد نائل العموش" أثر أزمة قلبية حادة في مصر رئيس مجلس محافظة جرش ينفي التوافق على استقالات جماعية العيسوي :لم اسافر الا مرة واحدة وليوم فقط الأردن يُطلع السلطة على نتائج زيارة نتنياهو إلى عمان بالصورة...القبض على أربعة من مروجي المواد المخدرة في احدى مناطق غرب البلقاء. الاداريه العليا تلغي قرارا لوزير الشؤون البلديه للاساءة والتعسف باستعمال السلطة الوزير " مروان جمعة " يطالب " الرزاز " بتحميل هذا الوزير الجديد المسؤولية وتقديم " استقالته "
عاجل

توقيع برنامج ثقافي بين الأردن وهنغاريا

الوقائع الإخبارية : يوقع وزير الثقافة نبيه شقم ونظيره وزير الموارد البشرية الهنغاري زولتان بالوج برنامج التعاون الثقافي للأعوام (2018-2020)، في الحادية عشرة من صباح الأربعاء 7/3 في المركز الثقافي الملكي.

وتجيء الاتفاقيّة، بحسب مديرة مديرية العلاقات الثقافية الدولية والعامّة في الوزارة رولا عواد، حرصاً من حكومتي البلدين على تعزيز علاقات الصداقة والقيم المتبادلة بين الأردن وهنغاريا، وترويج التعاون في مجالي الثقافة والفنون، بوصفهما محرّكين لتعزيز التفاهم المتبادل، وزيادة الطاقات الإبداعيّة والفهم الأفضل للثقافة في كلا البلدين.

وقالت عواد إنّ البرنامج يتقصّد فتح آفاق للتبادل الثقافي في مجالات متنوعة، منها إقامة الأسابيع الثقافية الأردنية الهنغارية المشتركة، والتعاون المشترك في جانب التراث الثقافي غير المادي، وكذلك في تناوب مشاركات الفرق الفلكلورية الأردنية والهنغارية، والمشاركة في معارض الكتاب التراثي، وورشات حقوق الملكية الفكرية، فضلاً عن المشاركة المتبادلة في المهرجانات الأدبيّة والفنيّة ومواضيع النشر. وأضافت عواد أنّ وزارة الثقافة الأردنيّة وقّعت برامج ثقافيّة واتفاقيات تبادل ثقافي مع أكثر من ستين دولة عربية وأجنبية، أثمرت عن مشاركات أجنبية وصديقة كلّ عام في مهرجان جرش للثقافة والفنون، عدا المشاركات الدؤوبة في الأيام الثقافيّة ومعارض الكتاب وغيرها من الأنشطة، متوقّعةً مشاركة فرقة هنغارية هذا العام في المهرجان.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.