شريط الأخبار
أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" هستيريا التطاول على بلدنا إلى اين؟ الخطيب نقيبا للفنانين وإلغاء حل مجلس النقابة الزوايدة يرجح اصدار قانون العفو العام مع بداية الدورة العادية القادمة بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن وفاة ثلاثيني بصعقة كهربائية في المفرق توقيف مستشار سابق في وزارة الخارجية لانتقاده سياسات الوزارة الطراونة: خطاب الملك يجدد أهمية التزام المجتمع الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني ضريبة الدخل: إضافة ضريبة 2% على البنوك ترفد الخزينة بـ 16 مليون دينار بالفيديو... خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة دولة الرزاز !! عذراً لهذه النصيحة الثقيلة !! اوصيك بالخلاص من " ثلاث " لشفاء الأمراض الشعبية بالتفاصيل..مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية في قبضة البحث الجنائي بالفيديو ...مواطن يلقي بنفسه تحت عجلات" مركبة " احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن منزله د. نوفان العجارمة يطالب بتشميس جماعة " قلق" ومن ساندهم..!! الإفراج عن رئيس بلدية الجيزة والاعضاء السبعة ترامب: نعمل مع الأردن ودول الخليج ومصر لتحالف استراتيجي الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة ويلقي خطابا أمام الجمعية العامة "الأعيان" يعقد جلسته الأربعاء قبل انتهاء رئاسة الفايز أبو البصل يحذر من سلطة الاحتلال مغبة الاعتداء على موظفي دائرة الأوقاف بالقدس السعود : الغطرسة الاسرائيلية لن توقف الاردن عن مواصلة دوره المحوري
عاجل

توقيع برنامج ثقافي بين الأردن وهنغاريا

الوقائع الإخبارية : يوقع وزير الثقافة نبيه شقم ونظيره وزير الموارد البشرية الهنغاري زولتان بالوج برنامج التعاون الثقافي للأعوام (2018-2020)، في الحادية عشرة من صباح الأربعاء 7/3 في المركز الثقافي الملكي.

وتجيء الاتفاقيّة، بحسب مديرة مديرية العلاقات الثقافية الدولية والعامّة في الوزارة رولا عواد، حرصاً من حكومتي البلدين على تعزيز علاقات الصداقة والقيم المتبادلة بين الأردن وهنغاريا، وترويج التعاون في مجالي الثقافة والفنون، بوصفهما محرّكين لتعزيز التفاهم المتبادل، وزيادة الطاقات الإبداعيّة والفهم الأفضل للثقافة في كلا البلدين.

وقالت عواد إنّ البرنامج يتقصّد فتح آفاق للتبادل الثقافي في مجالات متنوعة، منها إقامة الأسابيع الثقافية الأردنية الهنغارية المشتركة، والتعاون المشترك في جانب التراث الثقافي غير المادي، وكذلك في تناوب مشاركات الفرق الفلكلورية الأردنية والهنغارية، والمشاركة في معارض الكتاب التراثي، وورشات حقوق الملكية الفكرية، فضلاً عن المشاركة المتبادلة في المهرجانات الأدبيّة والفنيّة ومواضيع النشر. وأضافت عواد أنّ وزارة الثقافة الأردنيّة وقّعت برامج ثقافيّة واتفاقيات تبادل ثقافي مع أكثر من ستين دولة عربية وأجنبية، أثمرت عن مشاركات أجنبية وصديقة كلّ عام في مهرجان جرش للثقافة والفنون، عدا المشاركات الدؤوبة في الأيام الثقافيّة ومعارض الكتاب وغيرها من الأنشطة، متوقّعةً مشاركة فرقة هنغارية هذا العام في المهرجان.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.