شريط الأخبار
 

توق: الأزمة باغتتنا وبدأت الجامعات تبني قدراتها الذاتية بالتدريج

الوقائع الاخبارية : قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي محي الدين توق، إن نسبة دخول الطلبة إلى مواقع وتطبيقات التعلم الالكتروني بازدياد.

وأضاف توق أن مجلس التعليم العالي يشجع الطلاب على الاستمرار بهذا النهج ويطلب من الأهالي تشجيع أبنائهم على الدخول إلى تطبيقات التعليم الالكتروني باستمرار.

وتابع: "مجلس التعليم العالي طلب من الجامعات وقف امتحانات منتصف الفصل والامتحانات الدورية الأخرى التي تعقدها حرصا على راحة الطلبة وعدم رفع درجة قلقهم على مستقبلهم".

وأردف قائلا: "بعد التئام الدراسة بشكل طبيعي عندئذ كل جامعة تتصرف بمرونة فائقة للتعويض عن الامتحانات التي لم تتمكن الجامعات من اعطائها في مواعيدها".

وبين توق أن الوزارة تدرس إمكانية تمديد الفصل الدراسي الثاني في حال استمرت هذه الأزمة حتى لا يحرم الطلاب من التعلم بالمستوى والنوعية المطلوبة.

وأشار إلى أن هناك تفاوت في قدرات الجامعات على التعليم الالكتروني، فأقل جامعة قادرة على رفع 50% من مساقاتها إلكترونيا وهناك جامعات قادرة على رفع 90% من مساقاتها.

وأضاف: "الأزمة باغتتنا وبدأت الجامعات تبني قدراتها الذاتية بالتدريج".

وتابع: "مجلس التعليم العالي لم يتخذ أي قرار فيما يتعلق بالفصل الصيفي لأن هذا يعتمد على موعد الخروج من الأزمة وامتداد فترة الفصل الدراسي الثاني".