شريط الأخبار
الوحش : قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة جيروسالم بوست: سلطات تل أبيب تمنع المعارض الأردني مضر زهران من دخول إسرائيل البطاينة :الحكومة وفّرت 80 فرصة عمل يوميا كتاب رسمي يكشف حقائق جديدة حول الريتز كارلتون خطيب جمعة بالرمثا: أشدت بالمعلمين فاستدعتني "الأوقاف" للتحقيق 3 اصابات باعيرة نارية بمشاجرة في الزرقاء تفاصيل قرار المحكمة الدستورية في الاردن بخصوص صفقة الغاز مع اسرائيل الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان التربية ترد على النقابة بخصوص استقالات المعلمين الأردن يدين تصريحات نتنياهو حول السيطرة على الخليل مجلس الوزراء يقرّ نظامين لتسهيل إجراءات إزالة الشيوع في العقار شبهة انتحار بوفاة فتاة في عمان الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى ألمانيا الخوالده: دعوة لتعليق الإضراب بالوثائق...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية عطية يطالب الحكومة برد قوي على الاحتلال بسبب اعتقال اردنيين رسميا...د. وائل عربيات رئيسا لجامعة العلوم الإسلامية العالمية الوزني من الريتز كارلتون: معنييون بالتسهيل على المستثمرين اللواء الحمود: استراتيجيتنا الأمنية تضع المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار جابر: اعتماد جميع مستشفيات الصحة كوحدة واحدة لغايات التدريب
عاجل

ثغرة أمنية تهدد مستخدمي "آيفون" بخطر الاختراق

الوقائع الإخبارية: ألزم إعلان عن ثغرة أمنية متداول منذ الأربعاء مستخدمي "آيفون” خصوصا، وأجهزة "آبل” عموما، بالحذر الشديد، إلى أن تتمكن شركة "آبل” من تصحيح خطأ وقعت فيه مؤخرا أثناء تحديثها للنسخة 12.4 من نظام تشغيلها iOS.

وكانت شركة "آبل” قد صححت الشهر الماضي بعض مشاكل أمن نظامها التشغيلي، كما أدخلت بطاقة "Apple Card” في نظامها المطبق على مستوى الولايات المتحدة.


وقدمت الشركة بشكل مقلوب تصحيحا لإحدى الثغرات الأمنية، التي كانت قد صححتها سابقا في نسخة iOS 12.3، نهاية إبريل/نيسان الماضي.

وتسمح هذه الثغرة، التي اكتشفها فريق البحث عن البوغات في غوغل "Project Zero”، للتطبيقات الخطيرة بتنفيذ كودات منسجمة مع ميزات نظام "آبل”، وبمعنى آخر فإن الخلل الذي وقع يسمح للتطبيقات المهاجمة بالسيطرة الكاملة على جهاز "آيفون”، وهو أمر لطالما حلم به قراصنة وجواسيس العالم.

وأكد جواد مالك، خبير الأمن في مؤسسة KnowBe4، أن "هذا الخلل يظهر أنه ليست هناك أية شركة آمنة من الأخطاء، حتى "آبل” التي تسير نظاما شديد التعقيد”.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.