شريط الأخبار
الامن يحقق بفيديو يظهر ادعاء فتى بسوء معامله من قبل والده شرطة الزرقاء تنفذ حملة امنية للقبض على مطلوبين أمانه رجال الدفاع المدني تُعيد مجوهرات وشيكات مالية بالألف الدنانير المدعي العام يقرر توقيف قاتل مواطن في الشونة بتهمة "القتل العمد" وزارة الخارجية: نظام السلك الدبلوماسي الجديد لا يضيف أعباء مالية وينتج وفر مالي لميزانية الوزارة وزارة الصحة تكشف حقيقة تعيينات مستشار الوزير البطاينة: المعارض التشغيلية هدفها التشبيك بين القطاع الخاص والباحث عن عمل نائب سابق: الأردن لا يستطيع أن يشن حرباً على الاحتلال حالياً تحويل مالك بئر مياه زراعي بالزرقاء للمدعي العام الإخوان المسلمين: لا علاقة لنا بإضراب المعلمين نقابة المعلمين: لن نغلق أبواب الحوار الخرابشة : هل يعقل ان يكون راتب مدير تنمية المفرق 19 الف دينار شهريا اللواء الحنيطي : الجيش قادر على التعامل مع أي خطر قد يهدد أمن المملكة العثور على جثة داخل شقة سكنية في طبربور الحكومة: متمسكون بالحوار والأبواب مفتوحة لنقابة المعلمين هاني الملقي: قدمت تقارير مفصلة لجلالة الملك عن انجازات حكومتي ذبحتونا تطالب التحقيق بملف التوجيهي: خلل في القبولات 5 سنوات لسائق "رينج السابع" التي حملت الرقم المزور 1 وأطلق النار على الأمن تسمم غذائي بين طلبة احدى المدارس في الزرقاء القبض على ٤ أشخاص بحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة
عاجل

ثغرة خطيرة على "واتساب" .. والشركة تنصح بالتحديث

الوقائع الإخبارية: اكتشف خبراء الأمن ، مؤخرًا ثغرة في واحد من أشهر تطبيقات التراسل الفوري في العالم، وهو تطبيق "واتساب" Whatsapp.

وبحسب ما ذكره موقع "ديجيتال إنفورميشن ورلد" ان هذه الثغرة تسمح للمتسللين بالوصول إلى المحادثات الخاصة بهم.

وتم اكتشاف هذه الثغرة بواسطة فريق الأمن "بروجيكت زيرو" التابع لـ"جوجل"، وحذر من أن مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام "آي.أو.إس" iOS معرضون لتهديد المتسللين بشكل كبير.

كما تم تحذير مستخدمي iOS من فتح أي رابط لأي موقع ويب يتم تداوله في الرسائل، كما تم نصح المستخدمين بتحديث أحدث نظام تشغيل من Apple على أجهزتهم، كما يجب عليهم أيضًا عدم فتح أي بريد إلكتروني ضار أو أي موقع ويب معتمد يمكن أن يجعلهم عرضة للمتسللين.

وتعرض معظم الروابط الخطيرة التي يتم تداولها على واتساب جوائز وأموال ومسابقات زائفة، لذا عليك تجنب الضغط عليها نهائيا.

وقال آيان جير، باحث في جوجل، إنه إذا تمكن المتسللون من الوصول إلى دردشات "واتساب" Whatsapp، فسيتمكنون من اخترق الرسائل النصية العادية.

ولفت الموقع التقني إلى أنه على الرغم من أن المتسليين قادرون فقط على الوصول إلى الرسائل النصية العادية، إلا أنهم سيكونوا قادرين على الحصول على ملفات الوسائط وتسجيل المواقع من خلال الدردشات.

وردًا على ذلك، قال متحدث باسم "واتساب" WhatsApp: "نحن مهتمون بخصوصية مستخدمينا، لذا من أجل سلامة المستخدمين، يجب عليهم اتباع تحذير الشركة المصنعة بشأن التحديث الأمني لنظام تشغيل الهواتف المحمولة".
ً.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.