شريط الأخبار
 

"ثوري فتح": نقف خلف عباس بموقفه الرافض لـ"صفقة القرن"

الوقائع الاخبارية :بعد تاكيد ترمب على اعلانه صفقة القرن مساء غد الثلاثاء، شدد المجلس الثوري لحركة "فتح" الاثنين، حالة الاستنفار الكامل، ووقوفه خلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس بـ "موقفه الثابت والرافض لصفقة القرن".

المجلس الثوري دعا في بيان له الأمة العربية إلى "رفض وإدانة أي صفقة ضد مصالح شعبنا وقضيته، ونبذ أي محاولة مشبوهة للتطبيع مع الاحتلال لأن ذلك يعتبر أكثر من أي وقت مضى طعنة في ظهر الشعب العربي الفلسطيني".

وتابع البيان أن "إجراءات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مرفوضة، وسيقاومها الشعب بكل الوسائل المشروعة، ولن تجد فلسطينيا واحدا يقبل التعاطي مع إلغاء حقوقه وتقويض مشروعه الوطني".

وأضاف أن "الإدارة الأمريكية لم تفوت أي فرصة، لتصبح شريكا أساسيا باحتلال فلسطين"، مشددا على أن "الحركة في حالة دفاع مستمر عن النفس والأرض والحقوق، ولن تخضع لأي ضغوط أو ترهيب أو إغراء".

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، مساء الاثنين، أن الولايات المتحدة ستنشر خطتها للسلام في الشرق الأوسط المعروفة باسم "صفقة القرن" في الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش غدا الثلاثاء ، الساعة السابعة مساء بتوقيت الأردن.

وقال ترمب، خلال لقاء مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن البيت الأبيض سينشر خطة السلام التي طال انتظارها في الساعة 12:00 بتوقيت واشنطن (17:00 بتوقيت غرينيتش)، معتبرا أن هذه المبادرة "منطقية جدا بالنسبة إلى الجميع".