شريط الأخبار
نقيب المعلمين: بدء العمل بصندوق المعلم اعتبارا من بداية العام القادم القبض على لصين سرقا 35 اسطوانة غاز في الزرقاء إصابة خمس معلمات إثر حادث سير في قضاء برما جرش مواطنون في المفرق: "ثقافة العيب" شماعة الحكومة لتقصيرها في توفير الوظائف الطاقة النيابية تطالب بإيقاف تداول البنزين المخالف للقواعد الفنية اهالي شهداء البحر الميت يطالبون بنشر تقرير اللجنة الملكية التربية: ترفيعات المعلمين مطلع العام المقبل المستقلة للانتخاب: (246) مرشحاً لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار برنت والمشتقات النفطية مع بداية شهر كانون الأول علوش: سورية حريصة على عودة العلاقات مع الأردن مدعي عام عمان يوقف الإعلامي محمد الوكيل نقابة المهندسين الاردنيين ترفض الاعتقالات وتكميم الأفواه اعتقال الناشط بشار عساف بعد الإفراج عن ستة من شبيبة حزبه الشيخ مكتوم يسلم الملكة رانيا العبدالله جائزة شخصية العام المؤثرة أبو رمان: سأتابع ملف الناشطين الموقوفين الحبس سنة لشاب قام بتقبيل طفلة دخلت بقالته لشراء حاجياتها بالاسماء ... وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات بمشاركة الاردن .. تحالف عسكري عربي امريكي لمواجهة ايران بالوثائق .. أبو السكر يتقدم بشكوى بحق أحد أعضاء مجلس بلدية الزرقاء بالصور .. المخدرات والأمن العسكري يضبطون 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة
عاجل

جامعة البترا تعلن أسماء المدارس الفائزة بمهرجان الفنون الفلكلورية الرابع عشر

الوقائع الإخبارية : أعلنت جامعة البترا أسماء المدارس والطلبة الفائزين في مهرجان جامعة البترا الرابع عشر للتراث العربي والفنون الفلكلورية للمدارس الثانوية والذي أقيم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، في محاور المسابقة الثلاث والتي تضمنت أفضل لوحة تراثية وأفضل غناء وعزف تراثي وأفضل زي تراثي.
وقال رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مروان المولا إن "إن الموروث المحلي والوطني الخالد والرائع هو جزء لا يتجزأ من موروث أمتنا العربية وهو لا يتعاض معه بل يضيف إليه ويغتني به فنحن أبناء أمة واحدة مهما تعددت أقطارنا نعبر التاريخ عاشت أمتنا وحدة من الشعور والفكر والفن".
وأعرب المولا عن اعتزازه بالمدارس المشاركة وطلبتها قائلا "أقدر لكم جميعًا جهودكم الطيبة المثمرة ومشاركتكم الجادة ليكون المهرجان على هذه الصورة الجميلة، وليظل المهرجان منطلقًا بالقوة ذاتها التي بدا بها".
وذكر عميد شؤون الطلبة في جامعة البترا الدكتور فتحي الفاعوري أن عدد المدارس المشاركة في المهرجان هذا العام بلغ 20 مدرسة معتبرًا أن هذا العدد يعد "دلالة واضحة، على مدى اهتمام الجامعة في تقديم كل ما هو مفيد ونافع لهؤلاء الشباب وإعطائهم الفرصة لإثبات ذاتهم، وتمكينهم لقبول التحدي والولوج إلى عالم الإبداع إذا ما توفرت لهم الفرص المتكافئة للمنافسة الشريفة والعادلة بغض النظر عن التكاليف المالية والموارد البشرية والفنية واللوجستية الأخرى التي تقدمها الجامعة لهذه الغاية.
وفازت مدرسة الخنساء الثانوية للبنات بالمركز الأول في محور أفضل لوحة تراثية وكل من مدرسة جمانة بنت أبي طالب الثانوية للبنات بالمركز الثاني و ومدرسة ذات النطاقين الثانوية بالمركز الثالث.
وفي محور أفضل غناء وعزف تراثي حصلت مدارس الكلية العلمية الإسلامية بنين على المركز الأول ومدرسة العالمية على المركز الثاني ومدرسة الفيصلية ومدرسة أبو عبيدة عابد بن الجراح على المركز الثالث.
وفي محور أفضل زي تراثي والإخراج المسرحي، فازت مدرسة الريادة الوطني بنات ومدرسة الكرامة بالمركز الأول بينما جاءت كل من مدرسة المنشية الثانوية الشاملة ومدرسة الوطنية الأرثوذكسية الأشرفية في المركز الثاني وحصلت مدرسة سحاب الثانوية ومدرسة وادي السير الثانوية على المركز الثالث.
كما استحدثت المسابقة جائزة لجنة التحكيم الخاصة وفازت فيها أكاديمية الحضارات العالمية.
وتكونت لجنة التحكيم من الدكتور حسين الأعظمي من المعهد الوطني للموسيقى والدكتور محمد الشواهين من وزارة التربية والتعليم، والسيدة عفاف العتيبي رئيسة قسم النشاط الفني والثقافي جامعة البترا.
وشارك في مسابقات المهرجان 20 مدرسة حكومية وخاصة من مختلف مناطق المملكة، تنافس فيها قرابة 800 طالبًا وطالبة.
يشار إلى أن المهرجان ينظم سنويا بالتعاون ما بين وزارة التربية والتعليم وقسم النشاط الفني والثقافي والاجتماعي في عمادة شؤون الطلبة بجامعة البترا، واستمر لثلاثة أيام بهدف تشجيع طلبة المدارس على المحافظة على التراث والفلكلور الوطني.
ويهدف إلى تعزيز الانتماء الوطني والتوعية بقيمة الفلكلور الأردني والعربي والسمو بالحس الفني والجمالي ومد جسور التعاون بين جامعة البترا والمجتمع المحلي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.