شريط الأخبار
بالصور ... متصرف لواء ماركا يعمم بإزالة الـ"مانيكان" من الشوارع التربية تقرر سحب نماذج تقارير المعلمين السنوية من الميدان مجلس محافظة العاصمة يرفض مناقلة 12 مليون دينار لمشاريع لم تنفذ في موازنة 2018 إلى 2019 الحكومة تعلن ارتفاع اسعار المشتقات النفطية المبيضين : الرقم الشخصي للاجنبي جزءا من استراتيجية الحكومة لضبط دخوله واقامته بالمملكة الضمان في وضع مالي مريح ومظلته تغطي 64% من قوة العمل حزن يعقب وفاة الدكتورة بجامعة العلوم والتكنولوجيا اية مصطفى اثر نوبة قلبية مفاجئة شرطة جرش تضبط 50 تنكة "جبنة" يغطيها العفن طقس العرب: سحب ماطرة تندفع نحو شمال المملكة بعد قليل اربد .. الاعتداء على طبيب في مستشفى الأميرة بسمة التعليمي طارق خوري: القيادة على الصحراوي مشروع شهادة النائب الرقب يطالب الحكومة بتعجيل تعيين الأئمة والمؤذنين قبل رمضان الطاقة والمعادن تمهل 26 مقلعا مخالفا لتصويب اوضاعها شاب يدهس والده الخمسيني بالخطا في منطقة ماركا بالعاصمة عمان الأناضول: الأردن ماض بثبات وسيقاوم الضغوط لمواجهة "صفقة القرن" شاب يعثر على محفظة بداخلها 2000 دولاراً بالبترا.. وهذا ما فعله محافظ البنك المركزي: كنا مضطرين لرفع اسعار الفائدة في الأردن الأمن يكشف تفاصيل وفاة شخص بعيار ناري في عمان فجر اليوم فروانة: إسرائيل تواصل اعتقال (19 ) أسيرًا أردنيًا في سجونها لهذه الاسباب ..إغلاق الالتفاف القادم من شارع اليرموك باتجاه شارع الجيش
عاجل

جامعة البترا تعلن أسماء المدارس الفائزة بمهرجان الفنون الفلكلورية الرابع عشر

الوقائع الإخبارية : أعلنت جامعة البترا أسماء المدارس والطلبة الفائزين في مهرجان جامعة البترا الرابع عشر للتراث العربي والفنون الفلكلورية للمدارس الثانوية والذي أقيم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، في محاور المسابقة الثلاث والتي تضمنت أفضل لوحة تراثية وأفضل غناء وعزف تراثي وأفضل زي تراثي.
وقال رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مروان المولا إن "إن الموروث المحلي والوطني الخالد والرائع هو جزء لا يتجزأ من موروث أمتنا العربية وهو لا يتعاض معه بل يضيف إليه ويغتني به فنحن أبناء أمة واحدة مهما تعددت أقطارنا نعبر التاريخ عاشت أمتنا وحدة من الشعور والفكر والفن".
وأعرب المولا عن اعتزازه بالمدارس المشاركة وطلبتها قائلا "أقدر لكم جميعًا جهودكم الطيبة المثمرة ومشاركتكم الجادة ليكون المهرجان على هذه الصورة الجميلة، وليظل المهرجان منطلقًا بالقوة ذاتها التي بدا بها".
وذكر عميد شؤون الطلبة في جامعة البترا الدكتور فتحي الفاعوري أن عدد المدارس المشاركة في المهرجان هذا العام بلغ 20 مدرسة معتبرًا أن هذا العدد يعد "دلالة واضحة، على مدى اهتمام الجامعة في تقديم كل ما هو مفيد ونافع لهؤلاء الشباب وإعطائهم الفرصة لإثبات ذاتهم، وتمكينهم لقبول التحدي والولوج إلى عالم الإبداع إذا ما توفرت لهم الفرص المتكافئة للمنافسة الشريفة والعادلة بغض النظر عن التكاليف المالية والموارد البشرية والفنية واللوجستية الأخرى التي تقدمها الجامعة لهذه الغاية.
وفازت مدرسة الخنساء الثانوية للبنات بالمركز الأول في محور أفضل لوحة تراثية وكل من مدرسة جمانة بنت أبي طالب الثانوية للبنات بالمركز الثاني و ومدرسة ذات النطاقين الثانوية بالمركز الثالث.
وفي محور أفضل غناء وعزف تراثي حصلت مدارس الكلية العلمية الإسلامية بنين على المركز الأول ومدرسة العالمية على المركز الثاني ومدرسة الفيصلية ومدرسة أبو عبيدة عابد بن الجراح على المركز الثالث.
وفي محور أفضل زي تراثي والإخراج المسرحي، فازت مدرسة الريادة الوطني بنات ومدرسة الكرامة بالمركز الأول بينما جاءت كل من مدرسة المنشية الثانوية الشاملة ومدرسة الوطنية الأرثوذكسية الأشرفية في المركز الثاني وحصلت مدرسة سحاب الثانوية ومدرسة وادي السير الثانوية على المركز الثالث.
كما استحدثت المسابقة جائزة لجنة التحكيم الخاصة وفازت فيها أكاديمية الحضارات العالمية.
وتكونت لجنة التحكيم من الدكتور حسين الأعظمي من المعهد الوطني للموسيقى والدكتور محمد الشواهين من وزارة التربية والتعليم، والسيدة عفاف العتيبي رئيسة قسم النشاط الفني والثقافي جامعة البترا.
وشارك في مسابقات المهرجان 20 مدرسة حكومية وخاصة من مختلف مناطق المملكة، تنافس فيها قرابة 800 طالبًا وطالبة.
يشار إلى أن المهرجان ينظم سنويا بالتعاون ما بين وزارة التربية والتعليم وقسم النشاط الفني والثقافي والاجتماعي في عمادة شؤون الطلبة بجامعة البترا، واستمر لثلاثة أيام بهدف تشجيع طلبة المدارس على المحافظة على التراث والفلكلور الوطني.
ويهدف إلى تعزيز الانتماء الوطني والتوعية بقيمة الفلكلور الأردني والعربي والسمو بالحس الفني والجمالي ومد جسور التعاون بين جامعة البترا والمجتمع المحلي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.