شريط الأخبار
بعد منع البنك المركزي الأردني التعامل بها .. توجه لمنع إدخال أجهزة ‘‘البيتكوين‘‘ سياسيون: القدس تدخل العلاقة الأردنية الأميركية بنفق هذا ما فوضه رجال الدين المسيحي للملك عبد الله من المغطس الحكومة تخصص 11 مليون دينار لتنفيذ خط الغاز الإسرائيلي العثور على جثة حارس عمارة قيد الانشاء في اربد شاهد بالصور .. القبض على بنغالي يبيع الخمور داخل محل خضار في سحاب النائب مصطفى ياغي: من الكفر أن تكون امريكا هي الخصم والحكم ديوان المحاسبة : دبلوماسي أردني تقاضى رواتب دون عمل اللجنة القانونية في مجلس النواب تستعين بخبراء لرصد خروقات (وادي عربة) "مكافحة الأوبئة" تحذر الأردنيين من عادة تقديم القهوة بفنجان واحد وتدعو للالتزام بآداب العطس حفل قطري حاشد بدون سفير يثير جدلاَ في الاردن العثور على (7 ) قنابل قديمة في بلدة بيت يافا غرب اربد البخيت: موقف الملك في الدفاع عن القدس فروسي المجلس الأمني في الجفر يبحث الاجراءات الصحية المتخذة للتعامل مع الحالات المصابة بانفلونزا الخنازير وفاة وإصابتان إثر تصادم مركبتين شرقي عمّان هيلي: سنستخدم "الفيتو" ضد مشروع القرار المطروح بشأن القدس مجلس إدارة الوحدات يرفض استقالة جمال محمود مشاجرة عائلية على خلفية جريمة قتل في الزرقاء العدوان : خليفة دراغان من خارج الأردن زريقات :مستشفى الزرقاء لم يسجل أي إصابة بما يعرف بـ إنفلونزا الخنازير
عاجل

جامعة الزيتونة الأردنية توقع مذكرة تفاهم مع (انتاج)

الوقائع الاخبارية: وقع رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات مذكرة تفاهم مع الرئيس التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن (انتاج) المهندس نضال البيطار، من خلال مبادرة الألف ريادي، وهي مبادرة وطنية  تهدف إلى توفيرالدعم لأكبر عدد من الشباب والشابات الأردنيين من كافة محافظات المملكة ومن كافة التخصصات عن طريق العمل على تحضيرهم وتأهيلهم وتهيئتهم ليكونوا رياديين مبدعين ناجحين للمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني.
وأوضح رئيس الجامعة أن هذه المذكرة تساعد على تحسين الخطط الدراسية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل الوطني والعالمي، كما تساعد الرياديين في الجامعة لعرض مشاريعهم وأفكارهم الريادية أمام شركات ومستثمرين محتملين لهذه المشاريع وبالتنسيق مع المختصين في (انتاج) وذلك بإدراج المشاريع بمبادرة الألف ريادي حيث يتم عرضها على لجنة مختصة يُتَّفق عليها من الجانبين.
وبين نائب عميد كلية العلوم والتكنولوجيا الدكتور محمد عاليا أن (انتاج) ستقوم بتقديم جميع التسهيلات الإدارية والتكنولوجية والتقنية التي تساعد المبتكرين والمبدعين على تطوير أفكارهم ومشاريعهم الريادية وتحويلها من فكرة إلى مشروع تجاري قابل للانتاج والتسويق.
بدوره قال المهندس نضال البيطار " تأتي هذه المذكرة ضمن سعي "انتاج" إلى تعزيز بيئة ريادة الأعمال في الأردن بما يتوافق مع المبادرة الملكية ريتش  2025 حيث انها  تحملُ فكراً مُختلفا وطريقة مختلفة وسهلة وبسيطة لمساعدة الشركات الريادية لتحويل افكارها الى مشاريع انتاجية".
كما شدد البيطار على أهمية هذه المذكرة في توطيد الشراكة بين القطاعات التي تعنى بتنمية ريادة الأعمال والابتكار في الأردن مثمنا جهود جامعة الزيتونة  في توفير ما يحتاجه الطلبة الرياديون من تأهيل فني وإداري لتصبح الجامعة حاضنة من حواضن الإبداع والابتكار والريادة ما سيسهم في تنمية الاقتصاد الوطني".
وحضر توقيع المذكرة كل من باسل الهقش وإياد الاشرم ومرام سماوي ورئيس قسم علم الحاسوب الدكتور محمد عبدالله.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.