جامعة الزيتونة الأردنية توقع مذكرة تفاهم مع (انتاج)
شريط الأخبار
إعفاء أونصات ذهبية مخالفة من الرسوم والضرائب بـ 5 ملايين دينار وزارة الداخلية تدفع بدل ايجارات سنوية لحكام إداريين في مبان غير مسكونة منذ أعوام الحباشنه : نواب المال السياسي في الكرك سوف تحاسبون على مواقفكم … خربتو بيت المواطنين الطراونة يدرج طلبات الإحالة لوزيرين سابقين ورفع الحصانة عن نائبين على جدول أعمال النواب غداً المصري: زيادة المتقاعدين المدنيين 10 دنانير مقطوعة الا من يقل عن 300 إصابة سبعة أشخاص بالام في المعدة بمحافظة البلقاء وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية رفضاً للمناهج الجديدة استكمال النظر بطلب إحالة وزيرين أسبقين إلى القضاء الحموري: الأردن احرز التقدم بالابتكار والحلول طويلة الامد الوزير الأسبق طاهر العدوان: التهديد الصهيوني جدي ويحتاج لمواجهة جدية الملك يؤكد التزام الأردن الثابت والراسخ بالوقوف إلى جانب العراق زيادة رواتب (المُقدمين المتقاعدين فما دون قبل 6/ 2010) تراوحت بين 58 – 64 ديناراً الضمان: صرف 88 مليون دينار من أرصدة التعطل للتعليم والعلاج مصدر ينفي استجابة سلطة العقبة لأي ضغوط لإلغاء كتاب انتداب " الصراوي " العجارمة يكتب : مراجعات دستورية: القضاء الدستوري اعتصام قرب الدور الرابع احتجاجاً على حبس المدين شاهد بالفيديو ... الكباريتي يروي حادثة انفجار محرك طائرته شاهد بالفيديو ... هذا ما قاله وضاح الحمود بعد إفراج عنه بكفالة اجتماع للنقابات وديوان الخدمة ظهر اليوم لبحث"العلاوات الفنية" الأرصاد : منخفض قبرصي قادم على الاردنيين .. وتحذرهم من ثلاثة اشياء
عاجل

جامعة الزيتونة الأردنية توقع مذكرة تفاهم مع (انتاج)

الوقائع الاخبارية: وقع رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات مذكرة تفاهم مع الرئيس التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن (انتاج) المهندس نضال البيطار، من خلال مبادرة الألف ريادي، وهي مبادرة وطنية  تهدف إلى توفيرالدعم لأكبر عدد من الشباب والشابات الأردنيين من كافة محافظات المملكة ومن كافة التخصصات عن طريق العمل على تحضيرهم وتأهيلهم وتهيئتهم ليكونوا رياديين مبدعين ناجحين للمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني.
وأوضح رئيس الجامعة أن هذه المذكرة تساعد على تحسين الخطط الدراسية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل الوطني والعالمي، كما تساعد الرياديين في الجامعة لعرض مشاريعهم وأفكارهم الريادية أمام شركات ومستثمرين محتملين لهذه المشاريع وبالتنسيق مع المختصين في (انتاج) وذلك بإدراج المشاريع بمبادرة الألف ريادي حيث يتم عرضها على لجنة مختصة يُتَّفق عليها من الجانبين.
وبين نائب عميد كلية العلوم والتكنولوجيا الدكتور محمد عاليا أن (انتاج) ستقوم بتقديم جميع التسهيلات الإدارية والتكنولوجية والتقنية التي تساعد المبتكرين والمبدعين على تطوير أفكارهم ومشاريعهم الريادية وتحويلها من فكرة إلى مشروع تجاري قابل للانتاج والتسويق.
بدوره قال المهندس نضال البيطار " تأتي هذه المذكرة ضمن سعي "انتاج" إلى تعزيز بيئة ريادة الأعمال في الأردن بما يتوافق مع المبادرة الملكية ريتش  2025 حيث انها  تحملُ فكراً مُختلفا وطريقة مختلفة وسهلة وبسيطة لمساعدة الشركات الريادية لتحويل افكارها الى مشاريع انتاجية".
كما شدد البيطار على أهمية هذه المذكرة في توطيد الشراكة بين القطاعات التي تعنى بتنمية ريادة الأعمال والابتكار في الأردن مثمنا جهود جامعة الزيتونة  في توفير ما يحتاجه الطلبة الرياديون من تأهيل فني وإداري لتصبح الجامعة حاضنة من حواضن الإبداع والابتكار والريادة ما سيسهم في تنمية الاقتصاد الوطني".
وحضر توقيع المذكرة كل من باسل الهقش وإياد الاشرم ومرام سماوي ورئيس قسم علم الحاسوب الدكتور محمد عبدالله.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.