شريط الأخبار
المجالي: الاردن قد يلجأ لشراء او مبادلة الباقورة شاهد بالفيديو...أغلى هدية تلقتها الملكة رانيا في الطفيلة بزمن قياسي .. القبض على لصين بعد ساعات من سرقة منزل في اربد توقيف نائب سابقة ساعات على خلفية ذمم مالية مترتبة عليها 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس وفاة سيدة وإصابة زوجها وابنتها بتدهور مركبتهم في الكرك النائب مصلح الطراونة : الباقورة والغمر لنا نقطة أول السطر الفايز يدعو الرزاز لتشكيل هيئة تضم المعارضة لدراسة قضايا الفساد حزب التحالف المدني يدخل على خط الإنذار العدلي لحكومة الرزاز رفع رسوم وضرائب ترخيص الأنشطة المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية شاهد بالتفاصيل ... سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن وقفة احتجاجية قرب «الرابع» للمطالبة بالعفو العام القبض على مشتبه بهم حاولوا خطف أطفال في إربد بالصور...وفاة و (5) إصابات بحادثي سير في جرش والكرك الرزاز: العاصمة الجديدة ليس أكثر من مقترح السفيرة اللبنانية: سأكون موجودة في نقطة الحدود الاردنية إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا بالصور...الطراونة: بعض مطالب موظفي البلديات تستوجب التحقيق بشكل عاجل الرقب : التعامل مع اتفاقية الغاز يجري بتكتم وسرية مريبة المستقلة للانتخاب تعلن جاهزيتها لاجراء الانتخابات البلدية لمنطقة الموقر «اعادة _ 2018»
عاجل

جراحة نوعية بمستشفى الجامعة لمعالجة مرضى الجلطات الدماغية

الوقائع الاخبارية : أجرى فريق جراحة الدماغ والأعصاب في مستشفى الجامعة الأردنية عملية جراحية نوعية لمرضى مصابين بجلطات دماغية،إذ تم تغيير مجرى شريان من جلد الرأس وتوصيله بشريان دماغي معني بتغذية منطقة الدماغ المصابة.

وقال رئيس قسم جراحة الدماغ والأعصاب في كلية الطب بالجامعة الدكتور طارق كنعان إن العملية تهدف إلى تحسين التروية الدموية للدماغ الذي يتغذى من شرايين تعاني من تضيق أو انسداد ما يؤدي إلى التقليل من نسبة حدوث جلطات دماغية مستقبلاً ويزيد من احتمالية التحسن في بعض الحالات.

واضاف أن العملية التي تعد الأولى من نوعها في الأردن أجريت بعد اجراء مجموعة من الدراسات والتجارب اللازمة فضلا عن متابعة المرضى عن كثب بعد اجراء العملية تطبيقا للاسس العلمية قبل الاعلان عنها ،وجرى تصوير الشرايين بعد مرور ثلاثة أشهر مرة أخرى للتأكد من نجاح العملية واستمرار عملية التروية للدماغ.

إلى ذلك استضاف الفريق الدكتور علي عياد المتخصص في جراحة الأوعية الدموية الدماغية في ألمانيا لتبادل الخبرات والمعارف بصفته خبيرا في هذا النوع من العمليات.

وأكد عياد اهمية ادخال هذا النوع من العمليات الجراحية الى حقول الخبرة الطبية في الاردن.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.