جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة
شريط الأخبار
"الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن الكويت تنفي تسبب مواطنيها في حادث عبدون نتنياهو بعد لقائه بومبيو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن النائب عطية يثمن جهود الأردن بارغام الاحتلال بالافراج عن جثمان الشهيد ابودياك شاهد بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات معلومات مهمة للأردنيين حول سحب رصيد الإدخار من التعطل عن العمل وصول جثمان الشهيد سامي أبو دياك إلى عمان علوش: توطيد العلاقات الأردنية السورية مطلب شعبي الأغوار الشمالية...تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن الدفاع المدني يخمد حريق مستودع تابع لإحدى المحلات التجارية في محافظة العقبة اللجنة الاقتصادية الوزارية تناقش مشروع المنطقة الحرة الاردنية الاسرائيلية
عاجل

جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة

الوقائع الاخبارية : اعتصم عدد من اصحاب صهايج نقل المياه العادمة اليوم في جرش بسبب منعهم من تفريخ حمولاتهم في محطة المياه العادمة.

واشاروا الى الزامهم بتعهدات تلزمهم لتفريغ تلك الحمولات بالاكيدر ما يعني توقفهم عن العمل لعجز غالبية المواطنين عن دفع قيمة نقلة الصهريج الواحدة التي تتضاعف اربع مرات على الاقل حال الزام السواقين لنقلها الى الاكيدر، ما يتسبل بتفاقم الاوضاع البيئية الناتجة عن انسياب المياه العادمة من تلك الحفر في الشوارع متسببة بمكاره صحية بين الاحياء فضلا عن تاثيرها المباشر على مصادر المياه التي تستخدم للشرب.

ويواجه نحو 30 سائق صهريج نضح في محافظة جرش تحديات وضغوطات من قبل الحاكمية الادارية في محافظة جرش لالزامهم بنقل حمولاتهم الى مكب الاكيدر، مؤكدين ان قيمة النقلة الواحدة يرتفع سعرها من ٢٠ دينارا الى مائة دينار لبعد المسافة بين بلدات المحافظة ومكان تفريغ الحمولة في الاكيدر.

ويشير السائقون الى ان طلب المواطنين عليهم في هذه الحالة يتراجع حتى يصبح شبه معدوم لارتفاع تكلفة النقل في حين يكون الاقبال عليهم كبيرا ومشغلا لهم اذا سمحت ادارة المياه بتفريغها بمحطة التنقية وهذا ما ترفضه ادارة مياه المحافظة على حد قولهم.

من جانبهم اكد مواطنون ان ارتفاع قيمة حمولة الصهريج الواحدة الى الاكيدر يترتب عليه رفع قيمة اجور النقل الى مستويات مالية يعجزون معها عن دفع تلك القيمة والتي تترتب عليهم على ابعد تقدير مرة كل شهرين و تصل قيمتها الى مائة دينار لقاء سحبها الامر الذي يضطرهم لتركها متتسببة بذلك بمكاره صحية بين الاحياء، اضافة الى تكرار شكاوى المواطنين المجاورين من هذا الواقع.

من جانبه اوضح محافظ جرش مامون اللوزي ان شكاوى تكررت من مواطنين يحتجون فيها على قيام بعض الصهاريج التي تفرغ حمولتها في مناهل الصرف الصحي القريبة من منازلهم ما تتسبب بانبعاث روائح كريهة ومزعجة سيما وان هذه الحالات تتكرر يوميا.

واضاف المحافظ انه تم ابلاغ اصحاب الصهاريج بنقل تلك الحمولات وتفريغها في مكب الاكيدر وتحت طائلة المسؤولية الاجتماعية د، تعهدات خطية منهم بذلك، وذلك لعدم جاهزية محطة تنقية جرش لاستقبال هذا النوع من الحمولات بحسب تقارير ادارات المياه.

واكد خبراء في شؤون المياه والصرف الصحي ان الكثير من مصادر المياه التي يتم تجميعها بخزانات واعادة ضخها للمواطنين محاطة بتجمعات سكانية كبيرة وغالبية هذه الاحياء غير مخدومة بشبكات الصرف الصحي؛ ما تلحق ضررا وتلوثا للمياه السطحية التي تشكل مصدر المياه من تلك الينابيع، مطالبين بان تركز الجهات المسؤولة ومنها مجلس المحافظة لايلاء هذا الجانب الاهمية القصوى في المشاريع ذات الاولوية لخدمة تلك المناطق بشبكة الصرف الصحي.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.