شريط الأخبار
"مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة شاهد بالتفاصيل ... جدول أعمال ورشة البحرين الاقتصادية وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة تسمية ممثلين " للنزاهة ومكافحة الفساد " لتعزيز التعاون ومراقبة اداء الادارة العامة سياسيون: مشاركة الأردن بورشة البحرين لا تتعارض مع مواقف المملكة ولاءات الملك المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج وزيرة النقل السابقة "لينا شبيب": الباص السريع تأثر بالسلبية شاهد بالصور .. اصابة بحادث تدهور على نزول الخرابشة في السلط
عاجل

جرش: زيادة أعداد الأفواج السياحية 62 % العام الحالي

الوقائع الإخبارية : كشف مدير سياحة جرش فراس الخطاطبة، ان نسبة الزيادة في عدد الأفواج السياحية للعام الحالي تقدر بـ62 %، مشيرا إلى أن هذه النسبة مرتفعة مقارنة مع حالة الركود التي شهدها قطاع السياحة بشكل عام في المملكة، نظرا للظروف الأمنية والسياسية والاجتماعية التي تعانيها الدول المجاورة للأردن.
وقال إن عدد الزوار هذا العام قد تجاوز الـ 23 ألف زائر في شهر كانون الثاني(يناير) الماضي و 28 ألف زائر في شباط(فبراير) الماضي، مشيرا إلى أن هذه أعداد كبيرة مقارنة بدرجات الحرارة المنخفضة والمنخفضات الجوية المتتابعة التي أثرت على المنطقة.
ويرى الخطاطبة، أن اعداد الزوار مرشحة للزيادة بشكل أكثر، استنادا إلى حجوزات المكاتب السياحية، والتي تقدر نسبتها ب100 % ومعظمهم من السياح الأوروبيين والصينيين، مشيرا إلى انه وبعد شهر رمضان المبارك ستبدأ السياحة الخليجية والداخلية، وخاصة بعد إنطلاق موسم مهرجان جرش ومهرجانات ثقافية أخرى متجددة داخل الموقع تجذب أفواج سياحية أخرى.
ووفق إحصائيات سياحة جرش فقد بلغ عدد زوار الموقع العام الماضي 333658 زائرا، وهذا العدد يرتفع بنسبة 30 % عن عام 2017، حيث بلغ عدد الزوار 254818 زائرا.
وقال الخطاطبة إن الحركة السياحة، لم تتأثر بالمنخفضات الجوية السابقة، وستكون نشطة أكثر بعد إرتفاع درجات الحرارة وإنطلاق موسم الرحلات المدرسية والجامعية والسياحة الداخلية، بعكس السنوات الماضية، والتي عادة ما تكون متراجعة في هذا الوقت وتشهد حالة من الركود.
وقال الخطاطبة أن التحسن سيشمل المسارات السياحية الجديدة كذلك، والتي تعمل عند ارتفاع درجات الحرارة، سيما وأنها تعتمد على السير على الاقدام والتجول في مختلف مناطق المحافظة، وتتوفر فيها خدمات الطعام والشراب والمبيت.
وأضاف أن برنامج "الأردن أحلى” السياحي والذي اعادت اطلاقه وزارة السياحة الأسبوع الماضي، يستهدف ما لا يقل عن 100 ألف زائر، وذلك لتشجيع السياحة الداخلية، وفق الخطاطبة، والذي بين ان الوزارة تتحمل ما يزيد على 50 % من تكاليف الرحلات السياحية داخل المملكة، وخاصة في مدينة جرش الأثرية.
وقال الخطاطبة أن البرنامج يستهدف العائلات متوسطة الدخل ومحدودي الدخل من خلال تحمل 50 % من تكاليف المواصلات و الفطور والغداء والمبيت ورسوم دخول المواقع الأثرية والسياحية، مما يشجع الزوار على السياحة الداخلية خلال الأشهر المقبلة وخاصة في فصلي الربيع والصيف.
واوضح ان المشاركين في البرنامج من مقدمي الخدمات هم أصحاب مشاريع سياحية، من أبناء محافظة جرش مثل المطاعم وميدان سباق الخيل ومخيم المغامرات ومدينة جرش الأثرية، وغيرها من المشاريع السياحية النشطة، التي تجذب الزوار وتقديم خدمات سياحية في المواقع السياحية والأثرية.
وقال الخطاطبة إن عدد المستفيدين من البرنامج العام الماضي لا يقل عن 23 ألف زائر، والعدد مرشح للزيادة خلال هذا العام بنسبة كبيرة، سيما وأن البرامج السياحية شاملة ومهمة ومدتها طويلة، وتتوفر فيها كافة الخدمات التي يحتاجها الزائر داخل المواقع.
ويرى الخطاطبة أن وزارة السياحة تنفذ خطط وبرامج شاملة للترويج للمدينة الأثرية في جرش وغيرها من المواقع السياحية على مستوى المملكة، وتهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية من خلال برنامج الأردن أحلى وبرنامج المسارات السياحية ورحلات المغامرات والترويج للمدينة الأثرية بمختلف الطرق، وأخرها كان إدخال مروحية عامودية للمدينة الاثرية وعمل جولات سياحية للزوار داخل المدينة الأثرية بواسطة الطائرة، وهي فكرة جديدة ورائدة ساهمت في الترويج بشكل أكثر للموقع الأثرية، وخاصة الفئات التي تهتم بالتصوير والرسم وتصوير الأفلام السياحية بواسطة التصوير الجوي.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.