شريط الأخبار
اتفاق بين النواب والحكومة: تحمل قروض صغار المزارعين والغارمات وفترة سماح للطلبة الدفاع المدني يخمد حريق هنجر في الزرقاء خبراء يتوقعون نتيجة مباراة النشامى وفيتنام وهذا ما قالوه! البلقاء التطبيقية تقرر إعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية وتأجيل السحب والاضافة اسبوعا القبض على مطلوب متوراي عن الأنظار منذ ثلاثة أعوام في عجلون الرزاز: إرادة سياسية كاملة لتحقيق التأمين الصحي الشامل بالفيديو والصور...القبض على ٣٨ شخصاً بحوزتهم مواد مخدرة واسلحة مصادر إماراتية : ولي العهد سيحضر مباراة النشامى وفيتنام في دبي مندوبا عن الملك...الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية والاجتماعية وزير المياه والري : 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% قعوار: نجاح المسيرة يعتمد على مبدأ المساواة بين الأردنيين لجنة "اردنية سورية" لمساهمة المقاولين الاردنيين بإعادة الإعمار مطاردة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب أطلق النار باتجاه منزل في المفرق النائب ديمة طهبوب :"أين هي في الموازنة؟ هل هي لنا ام علينا؟" حقك تعرف: السلاحف ليست أساسية للأردنيين مقتل مواطن عربي طعنا داخل مبنى قيد الإنشاء بمنطقة دير غبار في عمان خوري : لا أتابع الطورة والكساسبة وصيام وفزاع ..لن اعيش في جلباب صبي !! السلطات التركية تشتبه بزوج السيدة الاردنية التي عثر عليها مقتوله في اسطنبول العثور على جثة "متجمدة" تعود لأردني توفي بظروف غامضة في سوريا الضمان: مهنة تنظيف المستشفيات من المهن الخطِرة
عاجل

جلسة طارئة للمجلس الاعلى في لبنان وهذه قراراتها

الوقائع الإخبارية : انعقد المجلس الاعلى للدفاع في لبنان في جلسة طارئة دعا اليها الرئيس اللبناني ميشال عون مساء اليوم للبحث في "ما يقوم به العدو الاسرائيلي عند الحدود الجنوبية، ولا سيما الانشاءات لبناء الجدار الفاصل في نقاط التحفظ على الخط الازرق، وهي قرب مستعمرة مسكاف عام"وفق ما جاء في بيان صادر عن الاجتماع.

وقال البيان " إن ما يحصل هو اعتداء على الأراضي اللبنانية، وهو بمثابة خرق واضح للمادة الخامسة من القرار الصادر عن مجلس الامن الرقم 1701".

وأوضح " أن المجلس قرر تقديم شكوى إلى مجلس الأمن وتكثيف الاتصالات الدولية لشرح موقف لبنان من هذا التعدي الاسرائيلي وطلب اجتماع طارىء للجنة الثلاثية لبحث المستجدات".

وأشار البيان إلى " اعطاء التوجيهات اللازمة لقيادة الجيش لكيفية التصدي لهذا التعدي وتأكيد لبنان على تمسكه بكل شبر من ارضه ومياهه واستعداده الدائم لاستكمال مسار التفاوض لحل النزاعات الحدودية القائمة".

ولفت إلى " الطلب الى مجلس الامن وقوات الطوارىء الدولية "اليونيفيل" تحمل مسؤولياتهم كاملة في تنفيذ القرار 1701 وحفظ الامن على الحدود".

وقد شارك في اجتماع المجلس الاعلى للدفاع الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة ورئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري والوزراء الأعضاء وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية.

ويذكر أنها المرة الاولى التي يعلن فيها عن مقررات المجلس الاعلى للدفاع الذي عادة ما تكون قراراته سرية .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.