شريط الأخبار
الأراضي توضح حول قرار "تسجيل العقارات باسم الخزينة" اقبال شديد على الليرة السورية .. وغرفة تجارة الاردن تطلب الحذر شاهد بالصورة ..الأمير الحسين إثناء التخطيط لتمرين عسكري العراق يطلب من الاردن تسليمه تمثالاً نحاسياً لصدام حسين لهذا السبب !! تأجيل مثول " هند الفايز " امام المدعي العام اثر شكوى " فيصل الفايز " الشحاحدة يلغي قرار الحنيفات بتأسيس شركة أردنية فلسطينية للتسويق الزراعي. بالصور...رئيس الوزراء يلتقي سفراء مجموعة السبع الكبار السير تنفي تحرير مخالفات غيابية على "التحميل مقابل الأجر" بالتفاصيل .. الحكومة تفكر في ترميز مركبات أعـضاء «اللامـركـزيـة» النائب الفايز يتراجع عن توقيع مذكرة نيابية لطرح الثقة بالوزير مثنى الغرايبة وفد زراعي يزور دمشق اليوم تمهيدا لإعادة العلاقة التجارية والاقتصادية بين الطرفين “الباقورة والغمر”.. هل تشعل أزمة بين الأردن والاحتلال الصهيوني ؟ وزير الداخلية الأسبق العين مازن الساكت: تفاجأت بتشكيلة حكومة الرزاز بالاسماء...النتائج النهائية لانتخابات الموقر راصد يرد على "المستقلة للانتخاب" بشأن تقارير رصده للموقر الرفاعي: بعض المسؤولين عن التخاصية لا يستنفرون إلا إن تمت الاشارة اليهم توجه لتشكيل وفدً من رؤساء البلديات لزيارة سورية قريباً الأردن يؤكد وقوفه الى جانب الشقيقة السعودية.. ويعزي بخاشقجي الكلالدة: نتائج انتخابات الموقر خلال ساعات بيان ... عشيرة العبيدات : ما نشر من معلومات بقضية تسريب اسئلة الامتحانات يتحمل مسؤوليته من صدر عنه
عاجل

جمجوم يحذر من الموافقة على منع استيراد اللحوم المبردة

الوقائع الإخبارية : حذّر عضو اتحاد المزارعين والناطق باسم مربي الثروة الحيوانية، عبدالشكور جمجوم، من موافقة وزارة الزراعة على مقترح وقف استيراد اللحوم المبردة، قائلا إنها ستتسبب برفع أسعار اللحوم الطازجة في المملكة، وخاصة على الطبقات الفقيرة، كما أنها سترفع أعداد المواشي الحية المستوردة الأمر الذي يهدد بنقل الامراض الى المواشي الاردنية.

وأضاف جمجوم إن البنية التحتية في المملكة غير مهيأة لمثل هذا القرار من حيث وجود مزارع تستوعب الاعداد الكبيرة التي ستدخل إلى المملكة، اضافة إلى عدم وجود مسالخ قادرة على انجاز العمل بهذا الكمّ الهائل من الماشية والأبقار .

وقال جمجوم إن اللحوم المبردة تعتبر لحمة الفقراء من ناحية رخص أسعارها التي تتراوح ما بين 3-4 دنانير وهو سعر معقول لهذه العائلات في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة وانخفاض القدرة الشرائية للمواطنين، مشيرا إلى أن سعر كيلو اللحم الروماني يباع الان بواقع (6 - 6.5) دينارا والبلدي (7- 7.5) دينارا.

وشكك جمجوم في أن يكون القرار جاء لمصلحة المواطنين والمزارعين قائلا: "ان القرار الحكومي الاخير رفع الضريبة على الحيوانات الحية بنسبة 10% في حين أنه أعفى اللحوم المبردة، ويبدو أن الحكومة تسعى من هذا القرار لتحصيل رسوم لرفد خزينة الدولة".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.