شريط الأخبار
بعد تصريحه...الحواتمة في المدرجات باستاد عمان صفحات مزورة تروج خبر لاعفاء ولي العهد السعودي من منصبه وفاة الكاتب والناشط سامي المعايطة اثر حادث سير الاجهزة الامنية تعاملت خلال اسبوع مع ٢٨٤ قضية جنائية وجنحوية الرزاز في تغريدة له : الملك قال الكلمة الفصل في الباقورة والغمر نقيب الصحفيين السعايدة يحذر من هجمة إعلامية صهيونية مجلس النواب: السيادة الأردنية على أرضنا مقدسٌ وطني وقرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز انتقادات لاذعة لوزير الثقافة والشباب بسبب هذه الصورة! العرموطي : قرار الملك جريء وراشد وحكيم واستجابة لنبض الشارع الاردني وهم الوطن نتنياهو في أول تعليق له: سنتفاوض مع الأردن بشأن "الباقورة والغمر" الحواتمة : لن نسمح لمباراة رياضية ان تفرق بين ابناء الوطن النائب خليل عطية : عاش المليك ..عاش المليك ..عاش المليك "العمل الإسلامي" يثمن القرار الملكي باستعادة الباقورة والغمر الخارجية تسلم «اسرائيل» مذكرتين بانهاء الملحقين الخاصين بمنطقتي الباقورة والغمر العثور على جثة شخص متوفيا بعيار ناري داخل مركبته في الزرقاء الفايز: الملك هو الأقرب الى نبض شعبه والحريص على مصالح الأردن والأردنيين جلسة طارئة لمجلس الوزراء لتنفيذ الأمر الملكي بإنهاء ملحقي الباقورة والغمر بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي شخصيات سياسية في قصر الحسينية شاهد ... بانوراما من جلسة مجلس النواب التي عقدت صباح اليوم الاحد جلالة الملك : أعلمنا إسرائيل بالقرار ..و الباقورة والغمر أراضي أردنية وستبقى أردنية
عاجل

جمعية البنوك توضح حول رفع أسعار الفائدة على بعض المقترضين

الوقائع الإخبارية : أوضحت جمعية البنوك في الأردن أن رفع اسعار الفائدة على قروض الأفراد أو تخفيضها يتم ضمن آلية محددة تعكس تعليمات التعامل بشفافية وعدالة مع العملاء التي اصدرها البنك المركزي، والتي تلتزم بها جميع البنوك العاملة في المملكة، ويتم توضيحها في الاتفاقية التي يوقعها العميل مع البنك.
وقالت الجمعية في بيان لها ردا على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام وتداولت فيه أن بعض البنوك استبقت القرار المرتقب من قبل البنك المركزي برفع اسعار الفائدة، أن رفع الاسعار لم يكن دقيقا، وعكس في الواقع التزامات تعاقدية تعود لأشهر سابقة على بعض المقترضين.
وأما بخصوص الادعاء بان المقترضين بلا حماية، قالت الجمعية إن البنوك لا تستطيع رفع اسعار الفائدة على المقترضين تلقائيا، حيث أن تغيير اسعار الفائدة محدد بعدد مرات معينة يلتزم بها البنك وتحددها العقود وفق التعليمات والقوانين النافذة.
وأكدت الجمعية أن البنوك لم يسبق لها أن رفعت سعر الفائدة إلا ضمن الآليات التي حددتها تعليمات البنك المركزي.
وفي هذا الصدد، أكدت جمعية البنوك في الأردن أن العامل الحاسم الذي تراقبه البنوك في اعمالها المصرفية هو هامش سعر الفائدة الحقيقي، والذي يعكس جميع تكاليف التمويل من احتياطي الزامي وديون غير عاملة وتكلفة ضمان الودائع، والذي يبلغ حاليا معدله 24ر3 بالمئة، وهو هامش متدني مقارنة مع البنوك العاملة في المنطقة والاقليم، حسب دراسة معمقة اجرتها جمعية البنوك أخيرا.
وقالت الجمعية إن رفع سعر الفائدة يأتي للمحافظة على صافي هامش الفائدة بين سعر الفائدة على الودائع والقروض، حيث أن المستفيد في النهاية هو المودع.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.