شريط الأخبار
بالاسماء ... اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها وزارة العمل ضبط (45) عاملاً وافداً مخالفا لقانون العمل غنيمات ردا على المحامين: نظام الفوترة سيطبق على جميع القطاعات دون استثناءات بالتفاصيل... تخفيض أجور الاصطفاف بـ"أوتوبارك" اربد المعاني: وزارة التربية تتجه لتحسين رواتب واوضاع المعلمين بالاسماء...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة خوري يسلم علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية رسالة من الامير علي للجماهير الاردنية الرزاز يتغنى بخلق 30 ألف فرصة عمل .. وشباب المزار يفترشون الأرض أمام الديوان الحكومة تعلن نتائج تقرير الربع الثاني لأولويات عملها للعامين 2019 – 2020 "التربية" تحدد ساعة اعلان نتائج التوجيهي الخميس المقبل النائب رائد الخزاعلة يسأل عن موعد نهضة الحكومة اتهامات عراقية لوزير اشترى ربع عقارات العاصمة عمان
عاجل

جمعية المحافظة على القرآن : 6500 حافظ وحافظة لكتاب الله

الوقائع الإخبارية :   قال مدير عام جمعية المحافظة على القرآن الكريم حسين عساف: إن الجمعية خلال مسيرتها الماضية قدمت للأردن 6500 حافظ وحافظة لكتاب الله من مختلف الأعمار والمهن والحافظ الأمي، فضلاً عن عشرات الآلاف من المجازين والمجازات.
وأضاف في بيان صحفي اليوم بمناسبة مرور 28 عاما على تأسيس الجمعية، انها أضحت بيت خبرة قرآنيا تقصده الجمعيات للإفادة من تجربتها وخبرتها ومشاريعها، وهي اليوم صمام أمان حقيقي يحفظ الأسرة ويُعزّز قيم الانتماء والولاء للوطن، وتضع نصب عينيها أمنه وسلمه ومحاربة الغلو والتطرف، وكل الآفات المنتشرة من مخدرات وغيرها، من خلال نشر قيم الخير والسماحة والوسطية النابعة من القرآن الكريم ، وفق بترا .
وعرض عساف لأبرز انجازات الجمعية التي تأسست عام 1991، ويتبع لها الآن أكثر من 1150 مركزاً قرآنياً، حيث عقدت الجمعية عددا من المؤتمرات والملتقيات القرآنية، ونظّمت المسابقات الخاصة بحفظ القرآن الكريم أو أجزاء منه.
كما شاركت في معارض الكتب الدولية في العواصم العربية، كما اهتمت الجمعية بذوي الاحتياجات الخاصة فطبعت المصحف الشريف، وكتاب المنير في علم التجويد ومعاني كلمات القرآن بطريقة بريل للمكفوفين، وأنتجت تفسير القرآن الكريم بلغة الإشارة للصم والبكم.
يشار إلى ان الجمعية عضو في الهيئة العالمية للكتاب والسنّة، واتحاد الناشرين الأردنيين واتحاد الناشرين العرب، وأصدرت حتى الآن نحو 145 كتاباً في مجال الدراسات القرآنية، والعديد من المناهج التعليمية والتربوية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.