شريط الأخبار
شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل جمعية مصنعي الالبان :حملة افتراء وتشويه بخصوص سعر كيلو اللبن بالاسماء .. تعيينات وإحالات الى التقاعد في الداخلية هيئة تنظيم الاتصالات تقر تعديل مؤشرات أداء مشغلي البريد الخاص بالمملكة بالاسماء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين الرزاز من اربد: الحكومة في خدمة المواطن ديوان التشريع والرأي يسلم 6 مركبات حكومية فائضة عن الحاجة إدارة السير : ارتفاع نسبة وفيات الحوادث المرورية مقارنة بالعام الماضي بالصور .. القبض على 17 شخصا من المطلوبين ومروجي المواد المخدرة الطفيلة ... لدغة دبور تدخل شاب عشريني العناية الحثيثة بالفيديو ...سابقة !! كلاب بوليسية لتأمين زيارة " الرزاز " لبلدية اربد الكبرى
عاجل

جنة على الأرض: هل سمعتم بالنهر الذي يتدفق بـ5 ألوان؟

الوقائع الإخبارية : يصفه شعب كولومبيا بأنه نهر من الجنة على الأرض أو أجمل نهر في العالم، إنه نهر كانيو كريستالس الذي يتدفق بـ5 ألوان تجذب السياح من شتى أنحاء العالم.

يقع بالقرب من بلدية لا ماكارينا، بمقاطعة ميتا في كولومبيا. ليس نهراً واسعاً ولا متسارعاً، ولهذا السبب يسميه السكان المحليون "كانيو"، وهو مصطلح باللغة الإسبانية معناه أنابيب. كما لا يتجاوز في أوسع جزء له 20 متراً، وطوله لا يتجاوز 100 كيلومتر.

إذًا، ما الذي يجعل نهر كانيو كريستالس مميزاً؟
السبب في أن كانيو كريستالس عجب طبيعي حقاً هو ألوانه. مياهه تتلون بما يصل إلى 5 ألوان مختلفة: الأصفر والأزرق والأحمر والأخضر والأسود. لذا فهو يُعرف أيضاً باسم "نهر الألوان الخمسة"، حيث يمكنك رؤية النباتات المائية والطحالب والتكوينات الصخرية الجميلة لقاعه من خلال مياهه الصافية النقية. والسبب في هذه المجموعة من الألوان هو أن الطحالب الموجودة في فصيلة الماكرنيا العقيمة تنمو بالقاع. إنها نباتات غير عادية تنمو في المياه العذبة فقط، قادرة على تغيير لونها لصبغ النهر بتأثيرات لونية رائعة وانعكاسات ضوئية فريدة من نوعها. ميزة أخرى فريدة من نوعها لهذا النهر هو الافتقار الكامل إلى الحياة المائية داخل المياه. على الرغم من وجود بعض أنواع البرمائيات والزواحف في المنطقة، فإن النهر نفسه يفتقر إلى الأسماك أو الرخويات، لأن السطح الصخري الصلب للنهر وقاعه يفتقران إلى العناصر الغذائية اللازمة للكائنات المائية للبقاء على قيد الحياة.
السياحة في كانيو كريستالس
يمتد الموسم السياحي في كانيو كريستاليس من تموز إلى كانون الأول. ويعتبر أيلول هو أفضل وقت لزيارة هذا المكان الرائع، حيث تقل الأمطار الاستوائية التي من الممكن أن تكتم الألوان. وفي الواقع، ليس هناك ما يضمن أن يرى الزوار جميع الألوان الخمسة الشهيرة في حال تساقط الأمطار أو تلبد السماء بالغيوم.

وتنشط السياحة في النصف الثاني من العام، وهو عندما ينمو قاع النهر وتكون النباتات المائية في روعتها القصوى. يصنفونه بأنه أجمل نهر في العالم، وهو ثناء قد يبدو مبالَغاً فيه إلى أن يزور الإنسان الموقع، فيقدّر جمال هذا النهر بعينيه. ويعد النهر وجهة سياحية جديدة، إذ كان يتعذر الوصول إليه، بسبب مشاكل أمنية في السابق. لكن طريقه أصبحت الآن آمنًة تماماً، ويمكنك السفر براحة عبر رحلات جوية داخلية مباشرة من بوغوتا وميديلين وفيلافيسينسيو.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.