شريط الأخبار
وزير الداخلية: القبض على ١٥٣ شخص مطلوب امنيا المومني يرفض اجراء تسوية مالية على حجز سيارة رئيس البلدية خوري: مشروع الحرب على إيران تحول لاحتلال عسكري للخليج لأول مرة منذ عام 2015.. تراجع شكاوى "الإغتصاب" المسجلة في الأردن وزارة التربية : 25 مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم على الطلبة الخصاونة : تنظيم خط اربد - عمان بنظام التردد المنتظم قريبا الداعية النابلسي للأردنيين: احمدوا الله على 3 نعم "الأراضي" تدعو الأردنيين للاستفادة من "الإفراز والإعفاءات وتخفيضات الأسعار" الكويت تنعى وفاة طالبين إثر حادث مروري في الأردن العرموطي يكشف سبب غضبه في احتفال حضره الملك بالاسماء .. مناطق سيشملها فصل التيار الكهربائي من الإثنين حتى الخميس مصلح الطراونة: "سأوفي بوعدي قبل العيد إن شالله تعالى" المعايطة: الحديث عن "صفقة القرن" ليس له معنى الصفدي: الأردن يقف بكل إمكاناته إلى جانب الامارات مجلس النقباء يدعم توجه "المحامين" لرفع قضية لابطال اتفاقية الغاز حقيقة توجه الرزاز لتعيين اجنبي رئيساً لهيئة الاستثمار الامن يتعامل مع اربعة بلاغات اعتداء على اطباء وكوادر طبية في اسبوع اصابة بتصادم 3 مركبات في "نزول العارضة" بالسلط مصادر: معلومات مضللة وغير صحيحة عن لقاء الطراونة والرزاز وفاة شخص بعيار ناري بمشاجرة في الموقر
عاجل

حالة شائعة "تدمر" حياة الناس .. هل أنت مصاب بها؟

الوقائع الإخبارية : يعاني عدد كبير من الأشخاص من فرط التعرّق، وهي حالة محرجة تؤثر على نوعية الحياة. من جهتها، كشفت لويز دانفورد، مديرة معهد أبحاث العلوم الصحية في جامعة "دي مونتفورت"، أن التعرق المفرط يمكن أن يمنع الناس من القيام بمهام يومية أيضا.

- ما هي أعراض فرط التعرق؟

يعد التعرق عملية فسيولوجية طبيعية، تساعد الجسم على تنظيم درجة حرارته. فعندما نشعر بحرارة شديدة، يتبخر العرق من الجلد لتبريد الجسم.
وغالبا ما يلاحظ الناس أنهم يتعرقون عند شعورهم بالقلق، أو في مواقف تجعلهم متوترين. ولكن بالنسبة لزهاء 3% من الأشخاص، الذين يعانون من فرط التعرق، يمكن أن يكون التعرق ثابتا تقريبا.

وتعد اليدان والقدمان والإبطان والوجه والرأس، من المناطق الأكثر عرضة للتعرق الشديد.

وغالبا ما يبدأ فرط التعرق في مرحلة الطفولة أو المراهقة.

- ما مدى التأثير على نوعية الحياة؟

يمكن أن يؤثر التعرق المفرط على نوعية الحياة بشكل كبير، بما في ذلك الخيارات الوظيفية والعزلة الاجتماعية.

وعلى سبيل المثال، يعاني البعض من تعرق اليدين بشكل مفرط، ما يجعل من الصعب الإمساك بالقلم أو استخدام لوحة المفاتيح.

وغالبا ما يعاني الأشخاص المصابون بفرط التعرق، من القلق أثناء المقابلات الوظيفية أو الاجتماعات.

- كيف يمكن علاج فرط التعرق؟

هناك عدد من العلاجات المتاحة لفرط التعرق، والتي تعتمد على منطقة الجسم المصابة. وتشمل العلاجات المؤقتة:

1- مضادات التعرق القوية التي تحتوي على كلوريد الألومنيوم.

2- البوتوكس، الذي يعمل عن طريق حجب مادة كيميائية في النهايات العصبية، ما يمنع تنشيط الغدد العرقية.

3- أدوية مضادات الكولين، التي تعمل على سد النهايات العصبية في جميع أنحاء الجسم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.