شريط الأخبار
القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي مصدر مسؤول: باب الرحمة جزءٌ لا يتجزأ من الأقصى ونرفض المزاعم الاسرائيلية الضمان ينفي ما تم تداوله حول احالة من اتم ٢٥ سنة من الذكور و٢٠ للاناث على التقاعد شاهد بالصورة... هذه قصة الرجل الذي بقى نائماً أثناء زيارة الملك للمسجد الحسيني البدور : تعديلات " الجامعات " و "التعليم العالي " تطال اسس تعيين مجالس الامناء ورؤساء الجامعات الضريبة : نظام الفوترة سيطبق على المحامين إذا لم نتوصل لاتفاق معهم بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق مصنع للأثاث في القسطل بالصور .. اغلاق شارع فرعي في سحاب بسبب تدهور شاحنة وانسكاب الزيوت الضريبة تتوافق مع نقابتي الاطباء وأطباء الأسنان على تطبيق نظام الفوترة مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية "التعليم العالي":تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان صحفيو الشمال يقاطعون تغطية نشاطات عمادة شؤون طلبة اليرموك رئاسة الوزراء توضّح قرار تحويل واجهات أراضي "وادي الأردن" إلى تجاري حماية المستهلك: نجاح حملة مقاطعة ألبان المصانع بالاسماء...تنقلات واسعة في وزارة الصحة الأمير الحسن يناشد المجتمع الدولي للإفراج عن مطراني حلب التربية: تقليص عدد الاقسام في مديريات التربية والتعليم الكباريتي يدعو لتأجيل العمل بنظام الفوترة في الأردن بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوزارة الصحة ابو رمان: "عدم اليقين" أخطر ما يواجهه الشباب
عاجل

حراك السودان يعلن عن تشكيل مجلس مدني لحكم البلاد

الوقائع الإخبارية : أعلن تجمع المهنيين السودانيين، وهي الحركة المنظمة للاحتجاجات الواسعة في البلاد، أنه سيعلن الأحد المقبل عن تشكيل مجلس سيادي مدني سيتولى الحكم بدلا عن المجلس العسكري الانتقالي.

وأكد "تجمع المهنيين" في بيان أصدره اليوم الجمعة أن الإعلان عن أسماء أعضاء المجلس المختارين سيأتي أثناء مؤتمر صحفي سيعقد الأحد في موقع الاعتصام المتواصل أمام مقر القيادة العامة للجيش في العاصمة الخرطوم، مشيرا إلى أن المجلس الجديد سيضطلع بالمهام السيادية في الدولة.

وأوضح أحمد الربيع، أحد قادة "التجمع"، في حديث لـ"فرانس برس"، أن المجلس السيادي المدني بتمثيل للعسكريين سيحل محل المجلس العسكري الانتقالي الحالي الذي تم تأسيسه في 11 أبريل الجاري كي يتولى الحكم لمدة عامين، عقب عزل الرئيس عمر البشير عن الحكم.

وتابع بيان "تجمع المهنيين" أن المؤتمر الصحفي المقبل سيعرض أيضا تفاصيل الجهود المبذولة لتشكيل السلطات المدنية الأخرى والتي سيتوالى إعلان أسماء أعضائها تباعا.

وبين مؤسسات الحكم المدنية هذه أيضا مجلس وزراء مدني صغير يقوم بالمهام التنفيذية وتحقيق البرنامج الإسعافي، ومجلس تشريعي مدني انتقالي يقوم بالمهام التشريعية الانتقالية تمثل فيه النساء بنسبة لا تقل عن 40%.

وعلى الرغم من عزل البشير، تتواصل في الخرطوم المظاهرات الشعبية، حيث يطالب المحتجون العسكريين بتسليم الحكم إلى سلطات مدنية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.