شريط الأخبار
اجتماع طارىء في ديوان الخدمة المدنية العثور على جثة طفل حديث الولادة بمقبرة في الأغوار الشمالية عمر المشاقبة مديراً عاماً لصندوق المعونة الوطنية النائب العام يوجه بعدم توقيف حاملي بنادق "الخردق" لقاء خاص لجلالة الملك عبدالله الثاني على قناة MSNBC الساعة السابعة مساءً بالصور...ضبط 5 أشخاص بحوزتهم «الجوكر والحشيش» في لواء الرمثا النائب طارق خوري :حراك المعلمين هو حراك نقابي مطلبي وليس ثورة التربية تنفي سحب كتب العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع الجديدة من المدارس إحالة ملف شركة الميجا مول للنائب العام وتصفيتها اجباريا الرزاز يوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين لاستخدام المركبات الحكومية إرادة ملكية بإرجاء اجتماع مجلس الأمة متصرف العقبة ينفي تعرض أحد عمال مصنع للاعتداء الأشغال الشاقة عشرين عاما 20 لقاتل في المفرق المعلمون يعتصمون في معان والزرقاء احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم نواصرة : نريد ان يمتلىء المعلم ماليا وتتحسن معيشته شاهد بالأرقام .. الشوبكي يكشف مصير أسعار المحروقات بالصور ... اتلاف 4 اطنان زيت زيتون والتحفظ على 122 تنكة في جرش العتوم تطالب الحكومة بمقترحات عملية لحل أزمة المعلمين القبض على أربعة مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في مناطق مختلفة من المملكة الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا في الاسبوع الثالث من أيلول
عاجل

حراك مبكر لانتخابات نائب أمين عمان

الوقائع الإخبارية : رغم أن موعد انتخابات نائب أمين عمان في الخامس عشر من آب المقبل، إلا ان الحراك الانتخابي لها بدأ مبكرا لعدد من اعضاء مجلس امانة عمان الراغبين الترشح لموقع نائب الامين.
ويشهد مجلس الامانة حوارات بين اعضاء المجلس حول موقع نائب الامين (الرجل الثاني في الامانة) الذي يتوقع ان يترشح للموقع اكثر من عضو مجلس أمانة.
وذكرت مصادر مطلعة ان نائب الامين الحالي المحامي حازم النعيمات ينوي الترشح لدورة ثانية فيما تشير التوقعات ان ينافسه أعضاء مجلس الامانة عمار الداوود ومعتز اللوزي والدكتور مخلد المناصير ووسام ربيحات ومحمد رسمي القيسي لموقع نائب الامين.
وأكدت المصادر ان الحوارات تتركز حول المواصفات المطلوبة لنائب الأمين في المرحلة المقبلة التي تمر بها الأمانة والبرنامج الانتخابي الانسب لخدمة المدينة واهالي عمان وتلبية التطلعات المستقبلية للعاصمة.
ويتم انتخاب نائب الامين في نفس الجلسة اذ يحق لجميع اعضاء المجلس المنتخبين والمعينين الانتخاب والبالغ عددهم (37 (عضوا ومنهم (22 (عضو اعضاء رؤساء لجان مناطق و(6 (نساء و(9 (من المعينين بما فيهم الامين.
ويكثف المرشحون لموقع نائب الامين اتصالاتهم وجولاتهم مع اعضاء المجلس خلال الفترة المقبلة لحشد التأييد والحصول على ثقتهم لانتخابهم للموقع.
ويذكر انه تم عام 2018 تعديل قانون البلديات بحيث يتم انتخاب نائب الامين كل عامين بدلا من كل أربع سنوات.
وحدد قانون البلديات صلاحيات نائب الامين بأنه يمارس مهام وصلاحيات الامين عند غيابه أو شغور مركزه لأي سبب من الاسباب كما يحق للأمين ان يمنحه الصلاحيات التييرغب بها في الحالات الضرورية لغايات تسيير العمل.
وبحسب قانون البلديات يقسم مجلس الوزراء امانة عمان الكبرى الى دوائر انتخابية يحددها ويحدد عدد الاعضاء الذين ينتخبون في كل دائرة منها بقرار يصدر عنه ويتولى ادارة امانة عمان الكبرى مجلس يحدد مجلس الوزراء عدد اعضائة على ان ينتخب (75 (%من الاعضاء انتخابا مباشرا ويعين العدد الباقي منهم بقرار من مجلس الوزراء بناء على تنسيب الوزير.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.