حزب الاتحاد الوطني ينتقد التحوّل بخطاب «المعلمين»
شريط الأخبار
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة في أسبوع واحد زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية الاردن يدين الهجوم الارهابي على مسجد في أفغانستان تصاعد الزيارات الإسرائيلية للباقورة قبل تسليمها للأردن التحقيق بوفاة شاب يشتبه بدهسه من قبل شقيقه في الرصيفة القضاء يبرئ أردنياً من اغتصاب خطيبته السابقة في عمّان الخارجية تتابع احوال الاردنيين بمدينة برشلونة اثر الاحداث في "كتالونيا" (4) إصابات إثر مشاجرة في منطقة أم قيس شمال إربد ارشيدات: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر..والسيادة أردنية خالصة الخارجية: لا ملاحظات تتعلق بسلامة الاردنيين المقيمين في بيروت أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا العرموطي يعلّق على زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: "مارستُ حقي ولا تحبطوا الناس" "العمل الإسلامي" يستنكر اقتحامات الأقصى ويدين الحكم بحق اللبدي "مياه اليرموك" تسيطر على تسرب غاز كلورين داخل بئر ضخ في سال باربد شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن)
عاجل

حزب الاتحاد الوطني ينتقد التحوّل بخطاب «المعلمين»

الوقائع الاخبارية : انتقد حزب الاتحاد الوطني لغة الخطاب الذي أصبحت تتحدثت به نقابة المعلمين على لسان الناطق الإعلامي باسمها وبعض المتحدثين باسم النقابة في مهرجانات خطابية وعبر وسائل الاعلام .

واعتبر الحزب أن هذا الخطاب خرج عن الحقوق المطلبية للنقابة، وتحول في كثير منه إلى قضايا ذات بعد سياسي بحت لا يتفق مع حراك المعلمين، الذي استند في أساسه على مطالب تتعلق بتحسين الوضع المعيشي والاقتصادي للمعلمين، وليس حراكا ثوريا كما قال الناطق الإعلامي.

وقال الحزب في بيان صحفي ان ما تحدث به الناطق الإعلامي لنقابة المعلمين، يشكل تحولا في بوصلة حراك المعلمين وخطاب النقابة نحو قضايا تتعدى الشأن المطلبي إلى قضايا ذات شأن سياسي بحت لا ينسجم وأهداف النقابة.

واكد بيان الحزب، أن الاردن دولة ذات سيادة ومؤسسات قادرة على الدفاع عن رسالتها ومواطنيها، مشيرا في هذا الإطار لاهمية المحافظة على أمن واستقرار الوطن والسلم المجتمعي لمواطنيه ،في ظل ما تمر به المنطقة والعالم من حوله من اخطار وتحولات.

وجدد الحزب التأكيد على احترامه الكبير لدور المعلم وقدسية رسالته، وأهمية تحسين وضعه المعيشي، داعيا النقابة الى الحوار مع الحكومة التي ابدت رغبتها وما زالت في حوار جاد ينهي الأزمة ويستجيب لمطالب المعلمين ويحسن العملية التعليمية.

وأشار الحزب إلى جلسات الحوار التي عقدتها الحكومة مع مجلس نقابة المعلمين الاسبوع الماضي، وقدمت من خلالها الحكومة مبادرة تهدف للوصول بالشركة مع النقابة الى توافق تام حول مختلف الملفات التي تخص المعلمين والعملية التعليمية بأكملها.

كما دعا الحزب نقابة المعلمين إلى الالتفات الى مصلحة الطلبة وأولياء الأمور، وتعليق الاضراب والانخراط في الحوار الذي دعت له الحكومة ، مؤكدا أن مصلحة الطلبة هي قضية واولولة وطنية كبيرة لا غالب ولا مغلوب فيها، ويجب علينا جميعا الوقوف عندها وتغليبها على كل المصالح الخاصة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.