شريط الأخبار
بالصور...احتفالات تعم وسط البلد بعد قرار الحكومة بتعويض التجار وفاة سيدة إثر حريق منزل في محافظة الزرقاء الخوالده: إنها حربٌ أشد...فأحذروها الاعتداء على مسن بأداة حادة في مستشفى البشير زواتي: اجراءات وراء تأخير التزويد بالنفط العراقي ولا مشاكل رسالة سرية لـ" صدام حسين " عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد في الاردن الأمن ينفي صحة الفيديوهات المتداولة وارتباطها بحادثة الصويفية تم التوقيع على الاتفاق النهائي.. السودان يكتب صفحة جديدة في تاريخه الحديث 3 ملايين دينار لتعويض تجار وسط البلد من متضرري سيول الشتاء مجلس نقابة المعلمين يلتقي الوزير المعاني ويقدم مقترحاته لتمويل علاوة الـ50% المعاني: نتائج تكميلية التوجيهي قد تعلن قبل الخامس من شهر أيلول إخماد حريق مستودع "صناديق خشبية" في عمّان ابو رمان: حذرت الحكومة من رفع الضريبة ستؤثر على الايراد "الطاقة والمعادن" تحيل 8 مقالع مخالفة الى الحكام الإداريين تخفيض أسعار وبدلات الإيجارات في المدن الصناعية الجديدة مطلب إغلاق النوادي الليلية يجتاح مواقع التواصل اختطاف مواطن أردني ونجله في جنوب أفريقيا.. والخاطفين يطالبون بفدية للإفراج عنهما السفير الافغاني: الأردن يلعب دورا حيويا في استقرار المنطقة وأمنها أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً .. فماذا طلب من ابنه؟ "السرطان" ينهي حربا "إلكترونية" بين المجالي وبهجت سليمان
عاجل

حسني مبارك: صفقة القرن ستؤدي الى انفجار المنطقة

الوقائع الإخبارية : اعتبر الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك، ان الخطة المُقترحة من قبل الولايات المتحدة للسلام بين الاحتلال والفلسطينيين، المعروفة باسم "صفقة القرن"، لن تنجح وستؤدي الى انفجار المنطقة.
وقال مبارك في تصريحات لصحيفة الانباء الكويتية "أنا بطبيعتي انسان متفائل، ولكن المشهد العام في خصوص هذا الموضوع لا يدعو للتفاؤل".
وأضاف مبارك: " أي حل سيُفرض على المنطقة بسبب اختلال موازين القوى لن يدوم، وسيكون حلا مؤقتا قد تنفجر معه الأوضاع في أي وقت".
وفي السياق، أشار حسني مبارك إلى أنه يسمي القضية الفلسطينية قضية الفرص الضائعة من أيام تقدم الرئيس المصري الراحل أنور السادات بمبادرته، حيث دعا العرب والفلسطينيين لمؤتمر مينا هاوس للتفاوض حول الحقوق العربية مروراً بكل الفرص التي اتيحت للوصول لحل لهذه القضية.أنه شجع رئيس الاحتلال إسحاق ربين على الدخول في مفاوضات مع سوريا، لافتاً إلى أن التفاوض تم في أمريكا لكن السوريين كانوا متحفظين على إطلاع الجانب المصري على تفاصيل المفاوضات، بينما رابين كان يبلغه بكل شيء.
وأوضح أن رابين أبلغه الإتفاق مع سوريا على كل شيء وأنه سيتم إعادة الأراضي السورية المحتلة، لكنه أشار إلى أن السوريين كانوا يرفضون قتح سفارات وإقامة علاقات بين البلدين، لافتاً إلى أن رابين أبلغه أن هذه النقطة الوحيدة التي تمكنه من الحصول على موافقة الكنيست.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.