شريط الأخبار
مجلس الوزراء: الدعم النقدي للمواطنين خلال الاسبوع الاخير من الشهر الحالي.. وسقوف سعرية للخبز الصفدي باجتماع دول التحالف: أمن السعودية من أمن الأردن أمن الدولة تنظر قضايا ارهابية تورط فيها 35 متهما مصدر تربوي: الوزير لا يطلع على مضمون اسئلة التوجيهي...والرزاز لم يُلمح لشيء ولي العهد يزور جامعة الحسين التقنية بدء محاكمة داعشي خطط لاستهداف مخابرات الزرقاء التحقيقات تفجر مفاجأة حول منفذ سطو بنك عبدون بالفيديو...عشريني يهدد بالانتحار من على مئذنة بجرش بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يحضر احتفال القيادة العامة بعيد ميلاده الـ56 الملك يتسلم دعوة للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار العراق بالكويت بالوثيقة...النائب صالح العرموطي يفتح ملف سفارات الأردن ضبط سيارة محملة بمواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري في عجلون مداهمات أمنية تسفر عن القبض على مطلوبين اثنين في الاغوار الوسطى شاهد بالصور... ضبط المبلغ المالي المسروق من عملية السطو على بنك الاتحاد في عبدون شاهد بالفيديو ... ضبط منفذ عملية السطو المسلح على بنك الاتحاد اصابة ثلاثة أشخاص بتسمم غذائي اثر تناولهم أطعمة فاسدة بمنطقة الجويدة رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء عمليات الجرد تكشف سرقة 98 الف دينار بحادثة السطو على بنك الاتحاد النائب محمود الطيطي يخضع لعملية تنظير للحنجرة الملك والملكة يشاركان فـي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس
عاجل

حشو الأسنان خلال الحمل آمن أم خطر؟!

الوقائع الإخبارية : من المهم على كل حامل زيارة طبيب الأسنان أكثر من مرة لأن الهرمونات قد تؤثر على اللثة، وتعرضها لتكاثر طبقات الجير على الأسنان وتصبح اللثة أكثر عرضة للنزيف.

ومن المهم الحفاظ على الأسنان سليمة من خلال تنظيفها باستمرار، ومن المهم معرفة أنه لا مانع من حشو الأسنان خلال الحمل بعد الشهر الرابع، خاصة مع وجود ألم شديد. من خلال استخدام الاطباء لمخدر خاص.

ويؤكد الاطباء انه ليس هناك أي دليل طبي لمخاطر استخدام مادة الزئبق في حشو الأسنان، إلا أنه غير مرغوب خلال الحمل ويمكن لطبيب الأسنان اللجوء إلى وسائل علاج بديلة

ومن الضروري التنبه الى أن وجود الخرّاج في الفم له انعكاس سيء على الحامل والجنين، لذلك لا مانع من معالجة الأسنان وأخذ دواء خاص للحوامل من أجل القضاء على الإلتهاب، ثم معالجة السنّ المريضة بدل إهمال الحالة وجعلها تسوء أكثر.

وفي هذا الاطارتنصح الحامل بضرورة الحصول على كمية معقولة من الكالسيوم عن طريق نظامها الغذائي لدعم تكوّن الأسنان اللبنية لدى الجنين.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.