شريط الأخبار
وفاة مرتب دفاع مدني في حادث تدهور آلية دفاع مدني في بلعما احتجاجات بالاطارات المشتعلة على اجراءات الحدود في الرمثا البحث مستمر عن مفقود سد الملك طلال نقابة الصحفيين تجدد دعواتها لمقاطعة نشاطات واخبار نقابة المعلمين الحباشنة : الحكومة تعيش حالة من التخبط في ملفّ قانون الانتخاب هل ألغى النواب وقفتهم الاحتجاجية على "الجسر " اليوم؟ وفاة طفلة و4 اصابات بحادث تدهور في معان جاهة لانسحاب القيسي لصالح النعيمات في انتخابات نائب امين عمان نواب يبحثون ملف المصالحة الفسطينية مع عباس في عمان تركيا تقترح تنظيم منتدى مشترك مع الاردن و لبنان والعراق حول ملف اللاجئين السوريين شاهد بالفيديو .. عائلة أسير أردني بسجون الاحتلال تناشد السلطات وزارة التربية : بناء جديد لمدرسة المنسف بلواء ذيبان الرد بالوثائق على الوزير مثنى الغرايبة !! شاهدوا عقود موظفي وزارة الاقتصاد الرقمي !! بالصور...اصابة 3 اشخاص اثر حادث تدهور صهريج دفاع مدني بقضاء بلعما كوادر الاسعاف والانقاذ تبحثان عن طفل غرق في سد الملك طلال المياه و الديسي تنفيان " فبركة" وقف ضخ المياه بسبب المستحقات المالية رئيس الجامعة الأردنية يكشف حقيقة تدخل الرزاز لإنهاء تكليف مدير مركز الدراسات الإستراتيجية ابو رمان : د. شتيوي صاحب فكر ..وهذه ليست نهاية المطاف ’انتاج’ : لم نناقش مع الغرايبة فرض رسوم خدمات جمركية الحكومة تتجه الى اصدار تعديلات لاعتبار ادخال اكثر من "كروز دخان" جناية
عاجل

حـل 6 هيئـات ثقافيـة وتوجيـه الإنـذار لـ 4 بالبلقـاء

الوقائع الاخبارية : اكد رئيس مجلس محافظة البلقاء موسى العواملة اهمية العمل الثقافي في بناء شخصية الشباب الاردني وتحصينهم ضد الافكار المتطرفة والظواهر الدخيلة على مجتمعنا.
وطالب خلال الاجتماع الذي عقد امس الاول مع مساعد امين عام وزارة الثقافة احمد راشد يرافقه مدير ثقافة البلقاء جلال ابو طالب وعدد من المعنيين بالوزارة بحضور رؤساء اللجان وعدد من اعضاء مجلس المحافظة بضرورة تفعيل الانشطة الثقافية والبحث عن النوعية والتاثير وليس عددها، واهمية اشراك الشباب بشكل فعلي وحقيقي في هذه الانشطة التي تعزز الانتماء الحقيقي لديهم.
وقال العواملة ان مجلس محافظة البلقاء حرص على تخصيص 100 الف دينار في موازنه عام 2018 لدعم القطاع الثقافي بالمحافظة ايمانا منه بدور الهيئات الثقافية التي تعتبر الشريك الرئيسي للوزارة في تنفيذ واقامة الفعاليات، مطالبا بنفس الوقت ان يتم تقييم عمل هذه الهيئات وان يكون الدعم المقدم لها ينسجم وحجم عملها ونوعية انشطتها لتكون حافزا للجميع للعمل والعطاء.
مساعد امين عام وزارة الثقافة احمد راشد اشاد بالدعم الكبير الذي قدمه مجلس محافظة البلقاء لقطاع الثقافة وهو يعكس الثقة الكبيرة بدور هذا القطاع الحيوي والهام على مختلف الاصعده وخاصة استهدافه لفئة الشباب ،مبينا ان وزارة الثقافة كانت منذ عام 2008 حريصة على اقامة مركز ثقافي شامل متكامل في مدينة السلط لكنه للاسف كان يتعثر في كل عام ولاسباب مختلفة.
من جانبه قدم مدير ثقافة البلقاء جلال ابو طالب استعراضا للعمل الثقافي في المحافظة من خلال وجود 41 هيئة ثقافية منوعة 26 منها في لواء قصبة السلط ، وانه يتم تقييمها وتم حل 6 هيئات ثقافية وتوجيه الانذار لـ4 هيئات لعدم اقامتها انشطة ومطالبتها بتصويب اوضاعها وفق القانون.
واكد ابو طالب ان مديرية الثقافة عملت هذا العام على احداث حراك ثقافي نشط على مختلف اشهر العام وفي جميع مناطق المحافظة ضمن خطتها السنوية وبالتعاون مع العديد من الهيئات والمؤسسات الثقافية بما ساهم في زيادة التفاعل المجتمعي مع هذه لانشطة.
جمال الزيادات نائب رئيس مجلس المحافظة قال ان الدور الثقافي يعادل الادوار العسكرية ،منتقدا غياب المرجعيات في القطاع الثقافي مما ادى الى تفريغ الثقافة من دورها الحقيقي في محاربة ومكافحة الارهاب وافة المخدرات وغيرها. د.علي ابو رمان عضو مجلس المحافظة قال ان المركز الثقافي المنوي اقامته في مدينة السلط وصل لمراحل متقدمه وان المخططات تنتظر الموافقة النهائية عليها من قبل رئيس بلدية السلط الكبرى تمهيدا لطرح العطاء.
بدورها طالبت منار ابو رمان عضو مجلس المحافظة بضرورة التنسيق الدائم والمستمر بين كافة الشركاء بالعمل الثقافي لضمان انجاح الاهداف المرجوة وعدم عودتها بشكل سلبي على العمل مما يسهم في اضعاف العمل الثقافي بشكل عام.
د.بشير ابو هزيم عضو مجلس المحافظة انتقد حجم المخصصات لوزارة الثقافة والتي لا تكفي لتنفيذ الدور المطلوب منها ومنتقدا ايضا التركيز فقط على الجانب الغنائي في المهرجانات وضرورة اعطاء مختلف الجوانب والمجالات الثقافية الاهمية والاهتمام الفعلي.
د.بسام الدسيت عضو مجلس المحافظة انتقد الدعم السنوي الذي تقدمه وزارة الثقافة للهيئات الثقافية والذي لا يكفي ابدا ولا يشكل حافزا للتنافس بينها، مطالبا بضرورة توثيق كافة المعلومات والتفاصيل حتى تكون مرجعية يستند عليها في اي مراحل قادمة بهدف التخطيط السليم.
وطالب محمد بشير المناصير عضو مجلس محافظة البلقاء بضرورة احياء الزي التراثي في البلقاء والذي يشكل هوية لنا جميعا في مختلف مناطقنا .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.