شريط الأخبار
شخص يطعن آخر بمطعم في عمان .. وحالته العامة سيئة إصابة (5) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة إصابة (12) شخص اثر حادثي تدهور في الكرك ومادبا إصابة (17) شخص اثر حادثي تصادم في المفرق والبلقاء وفاة عشريني اثر حادث غرق في العقبة وفاة طفل اثر حادث دهس بمنطقة المنصورة في المفرق مصدر طبي : احدى حالات حادث تدهور حافلة المعتمرين بحالة حرجة طعن شرطي في وسط البلد وحالته العامة سيئة ضبط كميات كبيرة من الشاورما والدجاج الفاسد في المفرق اغلاق مطعم وجبات سريعة لمخالفات حرجة واحالة مالكه إلى القضاء في اربد وفاة طفلين اثر تعرضهما لحادث دهس في محافظة اربد وزيرة النقل الأسبق شبيب : الحد التشغيلي للحافلات اصبح أكثر من (20) عاما وزير النقل: حافلة "معتمري الأغوار" تعمل على خط عمّان – الزرقاء طائرة بدون طيار لمراقبة غابات جرش و عجلون مشاجرة جماعية مسلحة على خلفية حادث سير في الشونة الجنوبية وزير النقل: سيتم اقرار تعليمات هدفها تنظيم عمل رحلات العمرة الاوقاف تلغي اعتماد شركة الحج التي تسببت احدى حافلاتها بالحادث المأساوي نقابة الاطباء: دعم الاطباء أصبح استحقاق وطني ابو رجب: في ايام العيد تزداد حالات حدوث التسمم الغذائي "الصحة" تحذر من المخاطر الصحية التي قد تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة
عاجل
 

حليب قتل إبن الـ7 أشهر .. إحذروا تقديم هذا النوع لأطفالكم!

الوقائع الإخبارية : يواجه مالكو محلّ متجر غذاء، ووالدان نباتيان في بلجيكا السجن لمدة 18 عامًا، بسبب الرفض المتعمد لتقديم الغذاء لطفل الأخيرين.

فبعد 3 أعوام على الحادثة المأساوية التي أودت بحياة رضيع بالغ من العمر 7 أشهر، مثل أبوان للمحاكمة، بعدما أعطيا ابنهما حليبًا نباتيًا وطبيعيًا لعدة أشهر، ما أدّى الى وفاته بسبب عدم التغذية والجفاف، الأمر الذي اعتبره المدّعي العام رفضًا متعمّدًا لعدم التغذية.

وفي الدفاع عن نفسيهما، قال الوالدان إنّهما اعتقدا أنّ طفلهما لا يحتاج الى اللاكتوز، وقالت الأم: "توقفت عن إرضاع طفلي في عمر الـ3 أشهر، لأنّ كمية الحليب قلّت ولم تعد تشبعه. وكان لديه تقيؤ فقررنا تقديم الحليب النباتي له". وقد توفي الطفل ووزنه كان 4.3 كيلو فقط.

والجدير ذكره أنّ الحليب النباتي يشكّل خطرًا للرضّع، فبالرغم من أنّ حليب الصويا والجوز واللوز وغيرها باتَت بديلاً للمنتجات الحيوانية للأشخاص النباتيين، والذين لديهم حساسية من حليب الحيوانات، إلا أنّ هذه المنتجات تعدّ عصائر أكثر من كونها حليب، ولا يمكنها أن تؤمّن كل الإحتياجات الغذائية للأطفال الذين لم يبلغوا العام الواحد بعد.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.