شريط الأخبار
إخلاء سبيل شرطة في مصر متهمين بتهريب عصابة "الفيلات "الأردنية المصري يوعز للبدء بإفراز أراضي شركة لافارج، واستثمارات جديدة لشركة تلال الفحيص بالصور...البحث الجنائي يحبط محاولة سلب على احد البنوك ويلقي القبض على المتورط اطلاق نار داخل بلدية الكرك خلال مشاجرة عشائرية اتلاف طن و (800) كغم مواد غذائية منتهية الصلاحية في مادبا بالأسماء...الملك يمنح عددا من المؤسسات الوطنية ومجموعة من الأردنيين والأردنيات أوسمة ملكية "كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان محافظ اربد : لا تنازل بشأن كفالات فارضي الاتاوات والخاوات الموقوفين اداريا في السجون جلالة الملك يرعى الاحتفال الرسمي بعيد الاستقلال 72 شاهد بالفيديو ...الأمانة توقف مراقبا عن العمل ظهر في فيديو يسيىء لعامل وطن دائرة الإفتاء: زكاة الفطر 180 قرشا وفدية الصيام دينار واحد وزارة العمل تنهي احتجاجا عمالياً في مدينة الحسن الصناعية بالصور... امتهان لكرامة ومشاعر الفقراء والمحتاجين في جمعية المركز الإسلامي بإربد الجزيرة : رسائل تقارب بين عمّان والدوحة «النائب محمد الرياطي»يدخل عش الزوجية للمرة الثانية المدير العام لقوات الدرك اللواء حسين الحواتمة يكتب : الأردن قلعة العروبة استئناف أعمال هدم المبنى القديم لصوامع العقبة قطر: البطيخ الأردني في الأسواق مطابق للمواصفات القياسية شاهد...وثيقة عمرها 60 عاماً تكشف مغامرة حافظ الأسد للارتباط وكيف وصل بشار للحكم وساطة تتيح لـ "امبراطور الشاي" مغادرة صنعاء إلى عمّان
عاجل

حليب قتل إبن الـ7 أشهر .. إحذروا تقديم هذا النوع لأطفالكم!

الوقائع الإخبارية : يواجه مالكو محلّ متجر غذاء، ووالدان نباتيان في بلجيكا السجن لمدة 18 عامًا، بسبب الرفض المتعمد لتقديم الغذاء لطفل الأخيرين.

فبعد 3 أعوام على الحادثة المأساوية التي أودت بحياة رضيع بالغ من العمر 7 أشهر، مثل أبوان للمحاكمة، بعدما أعطيا ابنهما حليبًا نباتيًا وطبيعيًا لعدة أشهر، ما أدّى الى وفاته بسبب عدم التغذية والجفاف، الأمر الذي اعتبره المدّعي العام رفضًا متعمّدًا لعدم التغذية.

وفي الدفاع عن نفسيهما، قال الوالدان إنّهما اعتقدا أنّ طفلهما لا يحتاج الى اللاكتوز، وقالت الأم: "توقفت عن إرضاع طفلي في عمر الـ3 أشهر، لأنّ كمية الحليب قلّت ولم تعد تشبعه. وكان لديه تقيؤ فقررنا تقديم الحليب النباتي له". وقد توفي الطفل ووزنه كان 4.3 كيلو فقط.

والجدير ذكره أنّ الحليب النباتي يشكّل خطرًا للرضّع، فبالرغم من أنّ حليب الصويا والجوز واللوز وغيرها باتَت بديلاً للمنتجات الحيوانية للأشخاص النباتيين، والذين لديهم حساسية من حليب الحيوانات، إلا أنّ هذه المنتجات تعدّ عصائر أكثر من كونها حليب، ولا يمكنها أن تؤمّن كل الإحتياجات الغذائية للأطفال الذين لم يبلغوا العام الواحد بعد.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.