شريط الأخبار
الأردنيون في الكويت تورطوا بتعديل الأسماء بالبطاقات المدنية بالوثائق ...الرزاز فعلها سابقاً !!! فهل يفعلها وينقذ الطفل أمير من مصارعته للموت ؟؟ بالصور .. المومني يقنع مواطنا بالعدول عن حرق نفسه بالصور..إطلاق نار على محوليّ كهرباء يؤدي لانقطاع التيار في مؤتة بالكرك بالوثيقة ... الأردنية لصناعة المحاليل الطبية تسرح موظفيها بيان صادر عن المديرية العامة للدفاع المدني حول ارتفاع درجات الحرارة وزير العمل: مؤامرة من موظفي مكتبي امانة عمان: إيقاف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة وزير العمل يوجه لجان التفتيش المسائية باهمية التعامل بكياسة ولباقة تنويه صادر عن وزارة الزراعة حول افعى " فلسطين " النائب هند الفايز تعلق على قرار المحكمة الجديد بحبسها مدة سنة إصابة ستة أشخاص اثر حريق منزل في محافظة جرش بالاسماء ...تشكيلات ادارية واسعة في وزارة التربية والتعليم الملك يوعز بأعفاء اسرة طفل من دفع مبلغ مالي تراكم عليهم للخدمات الطبية بالصورة...امام وزير التربية !! مدرسة توزع عصير " منتهي الصلاحية " على طلابها بالعقبة زواتي: 1270 ميغاواط كهرباء من الطاقة المتجددة قيد التنفيذ الحكم على هند الفايز بالحبس لمدة سنة بجرم إصدار شيك دون رصيد إصابة شاب إثر تعرضه للطعن في الرمثا ارشيدات: سنرسل قريبا إنذارا عدليا للرزاز لإلغاء إتفاقية الغاز وفاة عامل مصري اثر سقوطه من الطابق الخامس في اربد
عاجل

حمادة: 70% انخفاض الطلب على المواد الغذائية والرمضانية

الوقائع الإخبارية : قال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة ان الطلب على المواد الغذائية والمواد الرمضانية انخفض بنسبة 70% مقارنة بالايام الأولى من شهر رمضان .
وذكر حمادة ان الطلب على المواد الغذائية تراجع بشكل ملحوظ خلال الايام الماضية مبينا ان المواطنين قاموا بشراء مستلزماتهم لشهر رمضان خلال الايام الثلاثة الاولى من شهر رمضان لفترة نحو عشرة ايام على الاقل.
وبين أن الاسعار شهدت استقرارا ملحوظا خلال شهر رمضان من العام الحالي مبينا انه لم يطرأ اي ارتفاعات تذكر او تسجل شكاوى من المواطنين حول ارتفاع اسعار بعض السلع.
واوضح ان النمط الاستهلاكي عند الأردنيين خلال شهر رمضان المبارك يتمثل في شراء اللحوم والدواجن قبل اول ايام الشهر الفضيل او الايام الاولى من الشهر نظرا لان المواطنين يقومون بشراء اللحوم والدواجن الطازجة.
وذكر ان النمط الاستهلاكي عند المواطنين يتغير بعد منتصف شهر رمضان خاصة اذا شهدت الاجواء ارتفاعا في درجات الحرارة فان المواطنين يقومون بارتياد المطاعم لتناول وجبات الفطور والسحور مبينا ان الاقبال على المطاعم والفنادق يرتفع بعد منتصف الشهر.
واعدت وزارة الصناعة خطة رقابية مكثفة على الاسواق بعد ان انتهت من التأكد من توفر مخزون كافي من المواد الغذائية والرمضانية بعد عقد سلسلة اجتماعات مع ممثلي مختلف القطاعات من مستوردين وصناع، والتأكد من توفير مخزون يكفي المملكة لاكثر من حاجتها وتزيد الى عدة شهور بالاضافة الى التأكيد على جودة السلع ومطابقتها للمواصفات بالتنسيق مع مؤسسة المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للرقابة على الغذاء والدواء، والتنوع بحيث تكون هناك عدة خيارات امام المستهلك من نفس السلعة، واستقرار الاسعار والعمل على تخفيضها بسبب الانخفاض العالمي لاسعار السلع ووفرة الانتاج المحلي من الخضار والدواجن وغيرها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.